بطموحات كبيرة وإسرار شديد , يعتبر حتى الأن وبعد مرور إسبوعين الحصان الأسود لبطولة الدورى , حصل على ست نقاط من مباراتين , لعب بعشرة لاعبين ولاكن إصراره الذى أوصله إلى لاعبيه جعلهم يفوزوا  بنقاط المباراة في أخر دقيقة,هو المدرب الوحيد المستقر مع فريق واحد في الدورى لمدة خمسة سنوات متتالية , وبحب منقطع النظير للإسماعيلى والإسماعيلية … الكابتن علاء عبدالعال مدرب فريق الداخلية يتحدث “ للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى ” عن أهم إستعدادته لمباراة الغد المهمة في مشواره بالدورى أمام فريق الإسماعيلى  بإستاد الإسماعيلية …وكان الحوار

بداية , مرحبا بك في الإسماعيلية ,ومبروك على الـ6 نقاط وتصدر الدورى … هل أنت قلق من مباراة الغد ؟

مرحب بحضرتك , والإسماعيلية ليست غريبة عليا أحبها جدا وأنا من عشاق الدراويش ,والله يبارك فيك، والحمد لله على الفوز, كانت مباراة عصيبة أمام الحرس وأعجبنى وأدهشنى إصرار لاعيبتى لتحقيقهم الفوز في الدقيقة الأخيرة رغم الطرد وكنت ألعب بعشرة لاعبين … ولكن الحمد لله ,أما بالنسبة لمباراة الغد فهى تقلق أى أحد  لأن النادى الإسماعيلى نادى كبير .

كيف ترى مباراة الغد أمام الإسماعيلى ؟

المباراة صعبة للغاية لأن النادى الإسماعيلى مثلما تحدثت عنه فهونادى كبير ذات تاريخ عريض وله باع طويل في البطولات سواء محلية أو أفريقية …ولكن نحن في هذه السنة تغير شكل فريق الداخلية ويظهربشكل أحسن بكثير من السنوات السابقة ,بدأنا الموسم بشكل جيد للغاية بالفوز بست نقاط من فوزين في مبارتين , الفريق لدية طموح كبير وفكر جديد والحمد لله الأداء كان جيد أمام فرق كبيرة .

ماذا تريد من مباراة الغد ؟

في الحقيقة أى مدرب عينه لا تبعد عن الثلاث نقاط وأنا مثل أى مدرب أريد الفوز بالمباراة والحصول على الثلاث نقاط والفوز على الإسماعيلى يمثل مكسب كبير جدا جدا , والتعادل يمثل أيضا شئ جيد بالنسبة لفريق الداخلية , ولكن سوف ألعب على معطيات اللقاء وأقوم بتقسيم اللقاء إلى مراحل بالشكل الذى يناسب فريقى والفرقة المنافسة حتى أصل بالمباراة إلى بر الأمان .

 

من هم أبرز الاعبين الغائبين عن مباراة الغد ومدى تأثيرهم على شكل فريق الداخلية ؟

عين الحسود أصابت الداخلية فالحمد لله أملك إصابة بعد كل مباراة … وأفتقد الأن إلى حوالى 4 لاعبين وهم :.

  • ” أحمد أشرف ” … بسبب الإصابة فحدث له قطع في الغضروف في مباراة المقاولون العرب ويعود الاعب بعد 3 أسابيع بعد إجراءه العملية بالفعل .
  • ” حسام عبدالجواد ” … عقب المباراة الأخيرة أمام الحرس .
  • ” عمرو مرعى ” … بسبب الطرد في مباراة الحرس .
  • ” أحمد فوزى “… “حارس مرمى ” بسبب نزلة برد .

ولكن كل هذه الإصابات رغم تأثيرها الكبير لا تمثل بالنسبة لى مبررات ولا يقلقنى هذا الأمر , فأنا أملك لاعبين قادرين على تعويض هذه الغيابات وهذا ما أستفدته من السنين السابقة لأنى من الطبيعى إنى أكون معرض أن يصاب لاعب عندى أو يتعرض لإيقاف … ولابد أن أملك البديل .

ما هى طموحاتك هذا الموسم في الدورى بعد البداية الأكثر من رائعة والفوز على فريقين كبار ” أمثال الحرس أو المقاولون ” وإعتلاء قمة الدورى منذ الأسبوع الأول ؟

الحمد لله على الفوز والست نقاط وبالفعل هزمت فريقين كبيرين … وأتمنى أن أستمر في الصدارة ولكن الطموح لايظهر إلا بعد الأسبوع العاشر ” أى بعد 10 مباريات متتالية  ” والدورى لسة طويل ونحن الأن في البدايات وهناك فرق كبيرة تشارك في الدورى .

أما عن طموحى الشخصى فطموحى ليس له حدود والأن أملك فرقة تعتبر أفضل فرق الداخلية منذ صعودها الدورى الممتاز .

 

ما هى فرص النادى الإسماعيلى في المنافسة بعد عمليات الإحلال والتجديد في الفريق هذا العام ؟

النادى الإسماعيلى أعشقه منذ صغرى ومن المحبب إلى قلبى إنى أٌقوم بعمل معسكر الإعداد للفريق كل عام في مدينة الإسماعيلية , والحاج محمد أبو السعود يقوم بمجهود غير عادى حتى يحصل على بطولة وهذا واضح جدا .. بالإضافة إلى إستقدامه لجهاز فنى كفء بقيادة أحمد حسام ميدو .

وأتمنى من كل قلبى أن يعود النادى الإسماعيلى إلى ما كان علية في عصره الذهبى أيام التسعينات موسم 1990/1991 مع الكابيتانو شحتة  وكذلك موسم 2001/2002 مع الرائع محسن صالح .

وبالفعل الإسماعيلى سيظهر بشكل مميز هذا الموسم نظرا لما يحتويه من لاعبين كبار ذو مهارات عالية … فانا لا أريد أن أنسى أحد ولكن لابد أن أذكر أسم وهو” حسنى عبدربه ” فهو لاعب كبير جدا وأعد له ألف حساب داخل أرض الملعب .

الإسماعيلى إستقدم جهاز فنى جديد بقيادة أحمد حسام ميدو فما تقييمك لأداءه في تجربته الأولى معه ؟

أحمد حسام ميدو مدرب كفء يعمل بعلم كبير وثقافة عالية وخبره ليست بالقليلة , وكون ميدو خبراته من خلال وجوده في بلاد كثيرة مثل أنجلترا وهولندا فتكونت لدية خبرات كثيرة .

ويقوم ميدو بتقسيم المباراة إلى عدة مراحل  ومع الشوط الثانى يقوم بالدفع بالعناصر التى ستنهى له المباراة بسبب رؤيته وقراءته الجيدة للقاء , وبالفعل أدى مباراة الإنتاج بشكل جيد جدا وأستطاع الإستحواذ والفوز بنقاط المباراة وكذلك بالنسبة للقاء المقاولون أدى أداء جيد وأستحوذ بشكل جيد على الشوط الثانى وكان الأحسن والأفضل,وأستطاع ميدو إبرام صفقات جيدة قادرة على تحقيق طموحه هذا الموسم  .

سمعنا عن مكافآت كبيرة في حالة فوز فريقك على الإسماعيلى …ما صحة هذا الكلام ؟

ضحك بشدة وقال ” أنا علمت بهذه الأخبار مثلما أنت علمت بها من مواقع عديدة …لكن المعلومة الصحيحة أن هذا الكلام لاصحة له تماما بصرف النظرعن كون النادى الإسماعيلى فريق كبير ولكن أنا أتعامل فقط بالائحة وفى حالة الفوز ستنفذ الائحة كماهى بصرف النظر عن الفوز عن من ” إسماعيلى – أهلى – زمالك ” .

وانا بالنسبة لى أريد أن يلعب الاعبين بالروح وليس من أجل المال .

في النهاية ما رأيك في عودة الجمهور ؟

في الحقيقة الجمهور هو روح كرة القدم … ولا أى طعم للكرة بدون الجمهور … وأتمنى من كل قلبى عودة جمهور الإسماعيلى والأهلى والزمالك حتى تعود حلاوة كرة القدم بتشجيعها وحماستها لأن الجمهور يعطى طعم مختلف لكرة القدم .

وأنا أرى أن المسئولين عن اللعبة في مصر يعنيهم عودة الجماهير ولكن بضوابط وبمساعدة شركات الأمن الخاصة … ولابد أن يساعد الجمهور المسئولين ووزارة الداخلية من أجل عودة الجماهير إلى مدرجاتهم من جديد .

وفى النهاية سعيد بالقاء وأتمنى أن نشاهد غدا مباراة ممتعة من الفريقين والغلبة تكون للفريق الأفضل بأذن الله .

12182307_10207607013834102_1282790221_n 12188706_10207607013874103_38995664_n (1)   12200504_10207607013794101_1099738225_n12204884_10207607014274113_1520681314_n

حوار وتحرير … جمال السيد