“ويا” الدراويش ,صاحب القذيفة الصاروخية في الشباك الأهلوية محققا أغلى الأهداف وأول كؤوس الدراويش في تاريخه 1997 ,الرجل الملتزم كلاعبا في صفوف الدراويش وكمدربا الأن ,إنه الحريف أحمد فكرى الصغير ,المدرب المساعد للجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى … يفتح قلبه في حوار من القلب “للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى

عن أهم الإستعدادات التى قام بها فريق الإسماعيلى لمباراة الغد أمام الداخلية وعن طموحاته هو والجهاز الفنى بقيادة ميدو هذا الموسم  … وكان الحوار

في البداية ياكابتن حابب تطمن عشاق ومحبى الإسماعيلى على فريقهم … وما هى أهم الإستعدادات لمباراة الداخلية الهامة ؟

في البداية , بسم الله  أشكر حضرتك لإستضافتى , والحمد لله عى ما وصلنا له نحن الأن نملك فريق يعتبر إلى حد كبير متكامل ومتجانس ولكنه يحتاج إلى بعض الوقت القليل حتى يتم هذا التجانس على أكمل وجه , ولكن بشكل عام الفريق أدى مبارتين في بداية الدورى بشكل جيد وأستطعنا في خلال 72 ساعة أن نحصل على أربعة نقاط من مبارتين وكنا الأقرب لحصد الست النقاط ولكن ضغط المبارتين وإصابة العديد من الاعبين والذين لم يشاركوا في المباراة الثانية  وإجهاد البعض الأخر هو ما جعلنا نخسر نقتطين ولكن نحمد الله والتعويض قادم بإذن الله .

أما بالنسبة لمباراة الداخلية فقمنا بالإستعداد لها على أكمل وجه  بسبب الوقت الكافى الذى كان بين المبارتين الأخيرة أمام المقاولون والقادمة أمام الداخلية , بالإضافة إلى إستعادة العديد من أعمدة الفريق مثل ” حسنى عبدربه – شيكابالا – أحمد سمير – أحمد سمير فرج – شوقى السعيد ” مما يعطينا القوة الدافعة في مباراة الغد والتى لابديل عن الفوز بها بإذن الله .

وبصراحة شديدة التعلميات والمشورات التى تتم بينى وبين الجهاز كاملا بقيادة ميدو … لايرفعون شعار سوى الفوز سواء على أرضنا أو خارج أرضنا .

هل توجد أى أزمات واجهاتك منذ توليك مهام عملك كمدرب للفريق ؟

في الحقيقة لا , وبقولها بكل صراحة لا توجد أى صعوبات وهذه هى المرة الثانية التى أتولى فيها بعد المرة الأولى برفقة محمد وهبة ومحمد صلاح أبوجريشة , وذلك عكس السنة الماضية بكثير , فهذا الموسم نملك العديد من الاعبين الأكفاء وجهاز فنى محترم وقدير بقيادة أحمد حسام ميدو ,بالإضافة إلى أن سيادة العميد محمد أبو السعود وفر لنا كل متطلباتنا بنسبة 90% “كمعسكر خارجى – ولاعبين – وإلتزامات مالية – …..” .

ما هى طموحات كابتن فكرى مع نادى الإسماعيلى في هذا الموسم ؟

أهم طموحاتى هى الحصول على بطوله في نهاية الموسم نكلل بها مجهوداتنا كلنا ” من جهاز فنى – ولاعبين – وجلس إدارة – وعمال ” مرورا بالجماهير المتعتشة لبطولة منذ أكثر من 13 عام .

ما الذى ينقص الإسماعيلى حاليا للفوز بالبطولات ؟

الإمكانيات المادية هى السبب الرئيسى في عدم حصول النادى الإسماعيلى على بطولة , فالنادى الإسماعيلى عكس بكتير أندية الشركات وأندية القاهرة “أهلى – زمالك ” .

من وجهة نظرك … كيف ترى محمد صبحى هذا الموسم مع الإسماعيلى ؟

الكابتن محمد صبحى هو إبن النادى وإبن إسماعيلية تربى وأصبح هكذا بعد فضل الله علية النادى والجمهور … وما حدث ما إلا زوبعة فنجان , وقام الاعب بالإعتذار وتقبل العقوبة وإنتهى الأمر أما بالنسبة لمشارمته من عدمها في رؤية المدير الفنى والجهاز بأكمله , والدورى لسة طويل وسيلعب جميع الاعبين ولانية للإستغناء عن أى لاعب الأن .

علامات إستفهام كثيرة حول عدم مشاركة عفرتو حتى الأن .. فلماذا ؟

كثرة الاعبين الجاهزين هى التى تحول دون مشاركة عفرتو حتى الأن … ومثلما قولت سابقا الدورى مازال طويلا وجميع الاعبين سوف يشاركون ويأخد كل لاعب فرصته .

هل الجهاز الفنى قادر على إستعادة المستوى المعهود لدى شيكابالا هذا الموسم ؟

شيكابالا من الاعبين الموهوبين والذى لعب لأكبر الأندية وأخرهم في في أوروبا  في فريق لشبونة , بالإضافة إلى أنه بدأيستعيد مستواه بالفعل ولكن سيكون تدريجيا … وفى الحقيقة هو لاعب إضافة كبيرة لفريق الدراويش هذا الموسم وسيؤثر بشكل كبير في أداء الفريق .

هل معسكر الإمارات نجح أم لا ؟

حقيقة معسكر الإمارات … كان المتفق عليه 10 أيام يتخللهم 3 مباريات وبالفعل لعبنا أول مباراة مع فريق جيد وهو أهلى فجيرة وأنتصرنا بهدف بناهينى , المباراة الثانية كانت أمام فريق وادى دجلة المصرى , ولكن إعتذر فريق وادى دجلة عن أداء المباراة وهذا هو السبب الرئيسى في فشل معسكر الإمارات تعنت مسئولى دجلة في إقامة المباراة التى كان متفق عليها قبل سفر الإسماعيلى وهو على أساسه وضع جدول المعسكر .

هل الجهاز الفنى يفكر في تصعيد عدد من لاعبى قطاع الناشئين للفريق الأول ؟

الكابتن أحمد حسام ميدو يعى ذلك تماما ويهتم إهتمام كبير جدا بالناشئين لانه يعلم جيدا أن هذا كنز ولابن أن يشاركوا في الوقت المناسب   .

كابتن أحمد حسام ميدو … ما هو مدى تقييمك له ؟

أحمد حسام مدرب كفء ,  وبسبب إحتكاكه في أوربا من خلال أكثر من خمسة أندية أستطاع أن يملك مقومات النجاح .

ميدو يمتاز بتعاونية الشديد معنا أخد أراءنا في كل شئ وفى كل كبيرة وصغيرة .

كلمة حابب توجها إلى جماهير الإسماعيلى العظيمة ؟

جماهير الدراويش العظيمة أنا معكم منذ كان عندى 9 سنوات فأعرف جيدا هذه الجماهير وكم هى مسانده لفرقتها في كل الأوقات وأتمنى مساندتكم هذا الموسم بشكل أكبر حتى نصل مع بعض إلى الهدف المنشود وهو تحقيق حلم كل إسمعلاوى والحصول على البطولة الغائبة منذ 13 عام .

كابتن فكرى من هو مثلك الأعلى ؟

في كرة القدم “أخى ” الكابتن محمد فكرى منذ صغرى  … أما في الحياة فهو “والدى “

وعلى المستوى المحلى كل المدربين أتعلم منهم وأفهم كل شئ .

أما عن عشقى في مجال التدريب فهو الفيلسوف “جورديولا ” لأنه حقق بشكل مختلف بطولات كثيرة مع برشلونة عن طريق “التيكى تاكا ” .

عودة الجماهير وانت نادى جماهير … كيف تنظر لهذا الموضوع ؟

الكرة تمثل 90% منها هى الجماهير فهى تساهم بشكل كبير في المنظومة الكروية … وأتمنى من كل قلبى عودة الجماهير مرة أخرى بأى شكل وبأى أليات .

ما هى أهم ذكريات مباراة القاهرة الشهيرة في نهائى كأس مصر 1997 ؟  

أنا أتذكر هذه المباراة تماما فكانت بتاريخ 30/5/1997 قى إستاد القاهرة وفى حضور أكثر من 90 ألف متفرج .

أتذكر أننى كنت هداف الدورى في هذا الموسم وهداف الكأس ولاعب منتخب مصر , بالإضافة إلى إحرازى هدف في المباراة التى تسبق هذه المباراة وكانت مع الزمالك , ويوم ليلة المباراة قرر الجهاز الفنى بقيادة على أبوجريشة وإسماعيلى حفنى عدم مشاركتى من بداية المباراة , فحزنت حزنا شديدا ولكن في النهاية رضخت لقرارات الجهاز الفنى وعندما نزلت في الشوط الثانى مع أولى اللمسات أحرزت هدف الفوز من صاروخية في شباك الكابتن أحمد شوبير في الدقيقة 34 , وعقب إنتهاء المباراة فرحت فرحة هيستيريا وكانت أول بطولة كأس مصر في تاريخ الدراويش .

كان هذا اليوم هو حلمى منذ الصغر والحمد لله حققه لى الله عز وجل وكان يوم لا ينسى

ومثلما كان أخى محمد هداف الدورى 1990/1991 فأنا في هذه السنة كنت بطل الكأس وهدافه .

 في النهاية بنشكرك يا كابتن .. وحابب تقول ايه ؟؟

أحب أشكر حضرتك وعلى اللقاء الشيق هذا وأتمنى أن يعجب الإسمعلاوية , وأتمنى من كل قلبى أن يوفقنا الله اولا في مباراة الغد حتى نصل في النهاية ونتوج ببطولة بأذن الله .

804526_10207607261360290_72352113_n 12188816_10207607261960305_1586145241_n (1) 12200674_10207607251760050_1114767119_n 12200928_10207607261760300_973256056_n (1) 12201005_10207607260840277_2146816439_n 12204709_10207607251960055_149679139_n

حوار ومتابعة … جمال السيد 

تصوير … مروان محمد