يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الاحد الموافق 1 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

1- الجبلاية ترفض عقوبة خصم النقاط فى لائحة المسابقات الجديدة ( youm7) :

تمسك مجلس إدارة اتحاد الكرة برفض فكرة وضع عقوبة خصم النقاط فى لائحة لجنة المسابقات الجديدة، فى حالة اقتحام الجماهير ملعب مباريات الدورى الجديد الذى لم يتحدد موعد نهائى لانطلاقه حتى الآن.

استقر أعضاء المجلس على استمرار العقوبات المالية المنصوص عليها فى اللائحة القديمة، بحيث تتم معاقبة النادى الذى تقتحم جماهيره المدرجات 100 ألف جنيه، و250 ألف جنيه فى حالة نزول أرض الملعب.

وكشف مصدر بالجبلاية، إن السبب فى ذلك هو أن الأمن هو من يرفض حضور الجماهير للمباريات، وهو أيضاً من يسمح لهم بدخول المباريات، وليس اتحاد الكرة أو الأندية، مؤكداً أنه على الأمن السماح للجماهير بحضور مباريات الدورى الجديد لأنه لا يوجد سبب لمنعهم.

2- اتحاد الكرة: توقيت خطاب الفيفا الخاص بعباس “صعب”.. والأمر سيدرس في أول اجتماع للمجلس ( yallakora) :

أكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم بأن الخطاب الذي تلقوا من الفيفا بشأن ممدوح عباس جاء في توقيت صعب للغاية.

وأرسل مؤخراً الاتحاد الدولي لكرة القدم خطاباً رسمياً لنظيره المصري يتحفظ فيه علي إنتخاب الدكتور كمال درويش رئيساً للجنة الأندية.

وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية: “الفيفا أرسل لنا خطاب رداً علي الشكوي التي أرسلها ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق للفيفا والتي أكد فيها بأن الجبلاية خالفت اللوائح بانتخاب درويش رئيساً للجنة الأندية وهو ليس رئيس منتخب لنادي بل جاء بالتعيين”.

وتابع : “هذا الخطاب جاء في توقيت صعب للغاية خاصة وأننا كمسئولين نضع حالياً تركيزنا كله في عودة مسابقة الدوري المصري مرة أخري وأؤكد بأن مجلس ادارة الاتحاد سيدرس هذا الخطاب في إجتماعهم المقبل”.

وواصل: “الحقيقة أن اتحاد الكرة لم يرسل لنظيره الدولي شكوي ممدوح عباس والسؤال هنا كيف استقبل الفيفا شكوي عباس دون أن تكون مرسله عن طريق الجبلاية”.

تجدر الإشارة إلي أن طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة قد قرر مؤخراً حل مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة ممدوح عباس وتعيين مجلس بقيادة كمال درويش.

3- اتحاد الكرة لن يكرم برادلي ويلتزم بتسديد مستحقاته كاملة للحفاظ على صورة مصر ( yallakora) :

قال عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري سيحصل على كامل مستحقاته خلال الأيام القليلة المقبلة، نافيا أن يكون هناك أي حفل لتكريمه.

وكان الجهاز الفني السابق للمنتخب قد أبدى غضبا بسبب مماطلة مسئولو الاتحاد في صرف باقي المستحقات ، حيث كان من المقرر أن يحضر المدير الفني الأمريكي الأربعاء لاستلام مستحقاته وحضور حفل تكريم مبسط لكن ذلك لم يحدث.

وأضاف عبد الفتاح أن صرف المستحقات الخاصة بالمدير الفني باتت مسألة وقت :” برادلي سيحصل على باقي مستحقاته خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وتابع :” لا نريد أن تمس مصر بسوء ، كان هناك عقد بين الاتحاد المصري وبرادلي وعلينا الالتزام بكل شروط التعاقد”.

وعن نية الاتحاد إقامة حفل تكريم لبوب برادلي قال عبد الفتاح :” لن يكون هناك حفل بالمعنى المفهوم ، سيتكون حفل شاي مصغر أثناء استلامه للمستحقات”.

4- غريب يقدم ترشيحات الجهاز المعاون للجبلاية اليوم ( youm7) :

يعقد اليوم مسئولو اتحاد الكرة اجتماعاً مع شوقى غريب المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول، فى أول لقاء بعد تعيين الأخير، ويقدم غريب ترشيحاته للجهاز الفنى المعاون المنتظر تشكيله واعتماده من مجلس إدارة الجبلاية لينهى الجدل والاجتهادات التى تدور فى الإعلام.

وعلم “اليوم السابع” أن غريب سيطرح أكثر من اسم فى كل منصب، حيث يدور الترشيح فى المدرب العام بين أسامة عرابى نجم الأهلى السابق وأشرف قاسم وعلاء نبيل، بينما مدرب حراس المرمى فالمنافسة قوية بين أحمد سليمان وفكرى صالح، وفى الجهاز الادارى يوجد بقوة أيمن حافظ وعلاء عبدالعزيز، وهناك فرص لاستمرار سمير عدلى فى منصبه.

5- علاء نبيل يدخل قائمة ترشيحات المدرب العام للمنتخب ( yallakora) :

دخل علاء نبيل المدير الفنى لنادي المنيا فى القائمة المرشحة لتولي مسئولية المدرب العام للمنتخب المصرى ضمن جهاز شوقى غريب.

وتولي شوقى غريب مسئولية الإدارة الفنية للمنتخب المصرى خلفاً للأمريكي بوب برادلي.

 وبات علاء نبيل من اقرب المرشحين لتولي منصب المدرب العام للمنتخب خاصة فى ظل ارتباطه بعلاقة طيبة وخبرته بالعمل فى المنتخبات حيث إنه عمل مع جهاز المدرب الراحل محمود الجوهرى.

ويعقد شوقى غريب اجتماعا مع حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة الأحد لعرض تشكيل الجهاز الفنى للمنتخب كاملاً.

6- البدري: اجتماعي مع اتحاد الكرة يحسم تدريبي للمنتخب الأوليمبي ( yallakora) :

أكد حسام البدري المدير الفني لأهلي طرابلس الليبي بأنة ينتظر الاجتماع الذي سيجمعه مع حماده المصري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة من أجل حسم مسألة قيادته للمنتخب الأوليمبي.

وأعلن مؤخراً مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام البدري مدير فنياً لمنتخب مصر الأولمبي إلا أن البدري لم يوقع بعد علي العقد.

وقال البدري في تصريحات من ليبيا: “سأعود للقاهرة اليوم للإجتماع مع حمادة المصري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف علي المنتخب الأولمبي وذلك للإتفاق معه علي تدريبي للمنتخب الأوليمبي”.

وتابع: “حال الإتفاق معه فسوف أبذل كل ما لدي لبناء جيل جيد يفيد الكرة المصرية في المستقبل، وأحب أن أبارك لشوقي غريب علي توليه القيادة الفنية للمنتخب الأول”.

وتطرق البدري للحديث عن فريقه أهلي طرابلس الليبي قائلاً: “تأهلت به للبطولة الأفريقية “الكونفدرالية” والتي لم يشارك فيها منذ ثماني سنوات وهذا يعد إنجاز وأنا سعيد به”.

تجدر الإشارة إلي أن البدري سبق له وأن تولي تدريب العديد من الأندية أمثال الأهلي المصري وإنبي والمريخ السوداني.

7- أحمد خيرى يظهر فى الأهلى اليوم ( youm7) :

حضر أحمد خيرى لاعب خط وسط الأهلى إلى مقر النادى صباح اليوم لأول مرة بعد عودته من ألمانيا وإجراؤه جراحة الغضروف.

وعقد خيرى جلسة مع خالد محمود، طبيب الفريق الاول للتعرف على برنامج تقوية العضلات الذى سوف يخضع له الفترة المقبلة.

يذكر أن خيرى المنتقل حديثاً لصفوف القلعة الحمراء قادماً من الاسماعيلى اكتشفت لجنة الكرة بالاهلى بعد التعاقد معه حاجته لإجراء جراحة فى غضروف الركبة وهو ما استدعى سفره لألمانيا.

8- جلسة بين حفنى والجهاز الفنى للجيش لبحث عروض القطبين ( youm7) :

يعقد الجهاز الفنى لفريق طلائع الجيش بقيادة عماد سليمان جلسة مع أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق، عقب نهاية مران اليوم، لمناقشته فى العروض المقدمة له سواء من ناديى الأهلى والزمالك أو من الخارج لشرائه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

كان حفنى قد أعلن عن رغبته فى الرحيل عن صفوف النادى العسكرى والمفاضلة بين أحد العروض المقدمة له، لاختيار الأفضل بينهم.

9- القناة ينافس المحلة على ضم الحضرى ( youm7) :

يسعى مسئولو نادى غزل المحلة لإنهاء صفقة عصام الحضرى حارس مرمى المريخ السودانى السابق، لصالحهم، بعدما فتح مسئولو نادى القناة “الصاعد حديثاً للدورى الممتاز”، خط المفاوضات مع الحارس الدولى، حيث طلب أحمد سعيد، المدير الفنى للقناة، من مجلس إدارة ناديه التعاقد مع الحضرى قبل بدء مسابقة الدورى العام، والمقرر انطلاقه فى السادس والعشرين من ديسمبر المقبل.

تحركات إدارة القناة، دفعت مسئولى المحلة لرفع القيمة المادية الخاصة بانتقال عصام الحضرى لصفوف الفريق إلى 750 ألف جنيه فى يناير المقبل، خاصة فى ظل الأزمة التى يعانى منها الفريق فى مركز حراسة المرمى بعد قرار إدارة النادى باستبعاد الحارس ناصر فاروق من معسكر الفريق وإحالته للتحقيق بعد قيامه برفع إشارة رابعة العدوية.

وكانت المفاوضات بين غزل المحلة وعصام الحضرى، والتى يقودها المدير الفنى فاروق جعفر، قد وصلت لطريق مسدود فى الأيام الماضية، بسبب تمسك الحضرى بمبلغ 700 ألف جنيه فى الموسم وإصرار النادى المحلاوى على دفع 600 ألف جنيه، ولكن جاء إيقاف ناصر فاروق ليجعل النادى المحلاوى مجبراً على حل أزمة حراسة المرمى.

وكان الحضرى قد أنهى تعاملاته مع نادى المريخ السودانى الذى انضم إلى صفوفه منذ ثلاث سنوات، وانتقل الحضرى على سبيل الإعارة إلى الاتحاد السكندرى خلال تلك الفترة، وعاد مجدداً إلى صفوف النادى السودانى فى يوليو الماضى.

10-زكى يكشف مصيره مع السالمية الشهر الحالى  ( youm7) :

كشف عمرو زكى، مهاجم المنتخب الوطنى، ونادى السالمية الكويتى، أنه سيحسم قراره بشأن الاستمرار مع الفريق السماوى حتى نهاية الموسم الحالى من عدمه، قبل بدء فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والتى تنطلق مطلع يناير القادم.

قال عمرو زكى، فى تصريحات لصحيفة “القبس” الكويتية، إنه يمتلك العديد من العروض من مختلف الأندية الراغبة فى التعاقد معه فى يناير المقبل.

أضاف، أنه يخضع حالياً لبرنامج تأهيلى من جانب الجهاز الطبى للسالمية، من أجل التعافى من الإصابة التى يعانى منها فى العضلة الخلفية، موضحاُ أنه سيعود للتدريبات الجماعية، بداية من الاثنين المقبل.

جدير بالذكر أن عمرو زكى، انضم لصفوف السالمية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لمدة موسم واحد، فى صفقة انتقال حر.

11- أبوزيد يدرس تعيين لجنة مؤقتة للأهلى رداً على اللائحة الداخلية ( youm7) : 

يدرس طاهر أبوزيد وزير الرياضة، وقف “المد” لمجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى مجدداً، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادى حتى موعد الانتخابات المقرر إقامتها فى الشهور الثلاث الأولى من العام المقبل، واختيار مجلس جديد منتخب من قبل الجمعية العمومية.

جاء ذلك، بعد إصرار مجلس الأحمر على إصدار لائحة داخلية للنادى والعمل بها بدلاً من اللائحة التى أصدرها وزير الرياضة مؤخراً، وهو ما اعتبره أبوزيد تحدياً له وتعدياً على القانون، مما دفعه فى دراسة تعيين لجنة مؤقتة للنادى وحل مجلس الإدارة الحالى، رغم إعلانه من قبل عن عدم نيته فى تعيين مجلس مؤقت للقلعة الحمراء، وذلك بعد حصول فريق الكرة بها على لقب دورى أبطال أفريقيا.

ودخل عبد العزيز عبد الشافى لاعب الأهلى السابق، ضمن المُرشحين لتولى رئاسة اللجنة، لكن تم استبعاده بعدما قرر بعض المقربين من الوزير عدم تعيين عبد الشافى فى هذا المنصب، نظرًا لانتمائه لجماعة الأخوان المسلمين، وهو ما استجاب له أبوزيد، بالإضافة إلى استبعاد كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق عن قائمة الترشيحات بعدما ترددت أخبار عن اقترابه من تولى رئاسة الوزراء بدلاً من حازم الببلاوى رئيس الوزراء الحالى، ويبحث وزير الرياضة، عن البديل المناسب لتولى رئاسة اللجنة، بحيث يلاقى قبولاً كبيراً من الجمعية العمومية للنادى، حتى لا يتم الاعتراض على هذه اللجنة.

12- المصرى يبدأ إجراءات رفع الحظر عن أرصدة النادى ( youm7) : 

عقد مسئولو النادى المصرى اجتماعاً خلال الساعات المقبلة مع عواطف سيد مدير مديرية ضرائب بورسعيد، لبحث حل أزمة النادى مع مصلحة الضرائب بعد أن قامت المصلحة بالحجز على أرصدة النادى ببنك أهلى سوسيتيه، والبالغة نحو مليون و200 ألف جنيه فى الوقت الذى طالبت فيه مصلحة الضرائب إدارة النادى بسداد قيمة الضرائب المفروضة على النادى منذ عام 1994 إلى عام 2004، حيث قدرت بـ6 ملايين و600 ألف جنيه، إلى جانب 3 ملايين أخرى غرامة تأخير عن سداد المبلغ.

ويبحث مسئولو المصرى عن حل للمشكلة، خاصة بعد تدخل اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، بصفته المسئول الأول عن جميع الهيئات بالمدينة، حيث جاءت هذه الأزمة لتربك جميع الأمور داخل القلعة الخضراء، وطلب المحافظ من مسئولى الضرائب إيجاد حل سريع لفك أرصدة النادى، وهناك عدة طرق لحل هذه الأزمة، منها دفع نسبة من مبلغ الضرائب ربما تصل لـ10% من إجمالى المبلغ، على أن يتم جدولة باقى المبلغ على أقساط شهرية.

وفى سياق متصل، أكد شريف صالح عضو مجلس إدارة المصرى، أنه لا يعلم متى ستنتهى أزمات ومشكلات النادى بعدما تأتى كل مشكلة تلو الأخرى، وتعجب صالح من التوقيت الذى قررت فيه مصلحة الضرائب الحجز على أرصدة النادى بسبب مستحقات منذ أكثر من 10 أعوام، وأضاف شريف صالح، أن مجلس الإدارة ينتظر انتهاء هذه الأزمة من أجل الاجتماع لحل مشاكل الفريق وصرف القسط المالى للاعبى الفريق حتى لا تتسبب أزمات ومشاكل النادى المتلاحقة فى التأثير على مسيرة الفريق واستعداده للمشاركة بالدورى الجديد.

14- المقاصة يواجه الإسماعيلى ودياً استعدادًا للدورى ( youm7) : 

اتفق الجهاز الفنى لفريق مصر المقاصة بقيادة طارق يحيى على خوض ثلاث مباريات ودية خلال الأسبوع الحالى، الأولى مع طلائع الجيش غداً الاثنين، والثانية مع الشرقية للدخان، يوم الثلاثاء المقبل، على الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى، والثالثة مع الإسماعيلى، على ملعب الأخير يوم الخميس المقبل.

ويواصل المقاصة تدريباته على الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، قبل خوض مباراة الجيش غدًا فى أولى اللقاءات الودية المحددة فى الأسبوع الحالى، ضمن استعدادات الفريق للدورى الممتاز.

14-لجنة الأندية تخاطب بتروجيت لمواجهة الأهلى فى الدورى ذهاباً وإياباً بالقاهرة ( youm7) : 

طلب أعضاء لجنة الأندية مخاطبة نادى بتروجيت لمعرفة إمكانية إقامة مباراته أمام الأهلى فى مسابقة الدورى الموسم المقبل ذهاباً وإياباً بالقاهرة.

جاء طلب لجنة الأندية بعد المطالبة بوضع أندية خط القناة فى مجموعة بعيدة عن الأهلى وهو ما يزيد من صعوبة مجموعة الزمالك، وطلبوا مخاطبة بتروجيت للعب ضمن مجموعة الأهلى بشرط أن تقام المباراة فى القاهرة ذهاباً وإياباً وعدم إقامتها بستاد السويس.

يذكر أن هناك قرارا أمنيا بإبعاد الأهلى عن أندية القناة وهى الإسماعيلى والمصرى والقناة وبتروجيت منعاً للاحتكاك بين جماهير الأهلى والمصرى التى تشهد علاقتهما حالة من التوتر الشديد على خلفية أحداث مجزرة ستاد بور سعيد.

15- “الفيفا” يتحفظ على تعيين درويش رئيساً لـ “لجنة الأندية” ( youm7) :

تلقى اتحاد الكرة خطاباً من الاتحاد الدولى الفيفا يتحفظ فيه على تعيين كمال درويش، رئيس نادى الزمالك فى منصب رئيس لجنة الأندية.

ومن جانبه أكد العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى للجبلاية أن اتحاد الكرة تلقى خطاب من الفيفا رداً على الشكوى التى تقدم بها ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق وأكد أن اتحاد الكرة خالف اللوائح التى تنص على انتخاب رئيس الأندية “منتخب ” من قبل أعضاء الجمعية العمومية بناديه وهو ما يتنافى مع درويش الذى وصل لمنصب رئيس القلعة البيضاء بالتعيين.

تابع سويلم فى تصريحات تليفزيونية أن ممدوح عباس أرسل خطاب للفيفا شكا فيه إقالته من منصبه من قبل وزير الرياضة طاهر أبو زيد وتعيين مجلس آخر برئاسة كمال درويش وهو ما يعد تدخلا فى العمل الحكومى.

15 – الصفاقسي يحرز لقب كأس الاتحاد الافريقي لرابع مرة ( reuters) :

أحرز الصفاقسي هدفا قرب النهاية قاده لاحراز لقب كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم للمرة الرابعة وهو رقم قياسي عقب فوزه 3-2 على مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية 3-2 في مجموع مباراتي ذهاب واياب الدور النهائي امس السبت 

وخسر بطل تونس 2-1 في مباراة الاياب في لوبمباشي لكنه استفاد من فوزه 2-صفر على أرضه الاسبوع الماضي لينال اللقب مرة أخرى بعد تتويجه ثلاث مرات من قبل الأولى في 1998 ثم مرتين بعد تغيير نظام البطولة في 2007 و2008.

إعداد ونقل : محمد أشرف