اجرى الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى حواراً مع محمد فاروق المدير الفنى لفريق 99 لتوضيح فرصه في التتويج بدورى القطاعات و الجمهورية .

كل مايلى على لسان ” محمد فاروق المدير الفنى لفريق 99 ” …

– بدايتي مع الاسماعيلي بدأت من اختبارات مدرسة الكرة و كان المشرف وقتها كابتن علي أبو جريشة وكابتن سيد شارلي ذهبت مع للاختبار ومرت عشر دقائق وانا لم المس الكرة وقررت الذهاب الي ان اخدت الكرة من حارس المرمي وراوغت كل من كان امامي واحرزت هدف واعجب بي كابتن علي وقرر انضمامي لمدرسة الكرة .

– في حديث صحفي للكابتن علي ابو جريشة وبسؤاله عن هل يري لاعب يمكن ان يحمل لقب فاكهة الكرة المصرية بعده قال نعم ‫#‏محمد_فاروق‬ .

– كنت ضعيف البنية لكن مهارتي هي من اعطتني الدافع للعب كنت من جيل سيد السويركي ومحمد صلاح ابو جريشة وتم تصعيدي للفريق الاول عام 90/91 وهو عام احراز بطولة الدوري ولكن لم يكتب لي لللعب لكسر في القدم وبعدت ان استعدت عافيتي ذهبت للنادي ولكن كابتن / شحته رحمه الله امر بانزالي لفرقتي في الناشئين فرفضت وذهبت لنادي القناة وقضيت موسم مع الفريق الاول وصعدنا للدوري الممتاز ثم عدت من جديد للاسماعيلي واصرو ايضا عن عدم تصعيدي للفريق الاول ومطالبتي بالبقاء مع فريق الناشئين .

– تركت النادي وبدأت رحلتي في أندية الدرجة التانية وبدأتها بالشرقية وصعدت معها للدوري الممتاز ثم غزل دمياط وصعدت ايضا معها ثم ذهبت لكهرباء الاسماعيلية بغرض التعيين في الوظيفة و قضيت موسمين هناك .

– جائت بدايتي الحقيقة مع أنبي وكانت وقتها تنافس علي الصعود للدوري الممتاز وفعلا صعدت معهم ثم انتقلت لبتروجيت وصعدت معهم ايضا وكنت بمثابة‫#‏تميمة‬ الحظ للاندية في دوري الدرجة التانية وانهيت مسيرتي بنادي كهرباء الاسماعيلية لمدة موسمين .

– وعن بدايتي كمدرب في النادي الاسماعيلي جئت عن طريق كابتن / طارق الوحش مدير مدرسة الكرة في ذلك التوقيت وعن تولي مسؤولية المدير الفني لفريق 11 عام واستعدادهم لدورة الصيد التي ستقام بعد شهرين من تولي زمام الامور .

– وبعد تدرجي في مدرسة الكرة كمدير فني لعدد من الفرق تم تصعيدي لقطاع الناشئين وكان كابتن / اسماعيل حفني مدير للمدرسة في ذلك الوقت وتم تعييني كمدرب مساعد مع كابتن عيد فرج في فرقة 93 وبعدها بشهر سافر كابتن / عيد للامارات وترك لي مهمة الادارة الفنية للفريق وابلغ الكابتن اسماعيل حفني بثقته الكاملة في كمدرب يعتمد عليه في هذا الوقت وكانت كلمات كابتن عيد فرج بمثابة صمام الامان بالنسبة لي ودافع قوي لاعطاء افضل ما عندي وحصلنا في هذا الموسم علي ثاني الجمهورية .

12923273_255045428174086_8215338667692105829_n (1)

– بطولة القطاعات تعتبر سهلة بالنسبة لفريقي فانا لدي لاعبين يستطيعون اللعب في ‫#‏دوري‬ #‏الجمهورية‬ والفوز به ايضا فرص فريقي للفوز بالبطولة 100% أن شاء الله بسبب حماس اللاعبين وثقتهم في انفسهم وتدريبهم دائما علي ثقافة الفوز المستمر واحراز البطولة .

– سعيد جدا بهذه التجربة وكمدير فني طبعا واتمني استمرارها للاستفادة القصوي من هذه التجربة لاكتساب الخبرات والاحتكاك بين اللاعبين الناشئين والفريق الاول وتفهم نقطة أن قطاع الناشئين بالنادي مسؤوليته اعداد وتدريب الناشئين ليكونوا نواة للفريق الاول فيما بعد .

– أري كثير من لاعبي فريق 99 جديرين بالانضمام للفريق الاول في المرحلة المقبلة و الموارد المالية هي من تنقص القطاع في الوقت الحالي وأن وجدت ستحل مشاكل كثيرة .

12928206_255045464840749_3477480706448354018_n

– الاسماعيلي كان يحتاج لمدرب مثل خالد القماش في ذلك الوقت لانه ادري شخص بقيادة الفريق لانه سبق وان مر بكل التجارب داخل النادي بصفته واحد من ابناء النادي واحد لاعبيه القدامي .
ولولا وجوده هذه الفترة لكان الاسماعيلي عاني من الهبوط ومطلوب تدعيم الفترة القادمة لعودة البطولات والانجازات مرة اخري للنادي والفترة التي قضاها كابتن خالد القماش داخل نادي الشرطة اعطت له خبرة كبيرة ولابد له من الاستمرارية لضمان نجاح المنظومة.

– اقول للجماهير تابعو فرق الناشئين وساندوهم وادعموهم هم نواة الفريق الاول فيما بعد أن شاء الله فلابد من تحفيزهم واعطائم دافع للظهور بمستوي يؤهلهم للتصعيد فيما بعد للفريق الاول ان شاء الله ، و اطالب الجهاز الفني للاسماعيلي بضرورة متابعة مباريات الناشئين حتي يتسني لهم اختيار الافضل والرؤية باعينهم من يستحق ومن لا .

– وابعث رسالة الي لاعبي فريقي ليس مطلوب منكم شئ اديتم ما عليكم ونحتاج للفوز بالبطولة لانفسكم اولا و انتم فرقة محترمة مجتمعين علي حب بعضكم البعض وهذا سبب من اسباب نجاحكم استمروا علي هذا .

حوار … شيماء أمين