فى حوار  مع مدير #قطاع_الناشئين بالنادى #الإسماعيلى الكابتن / #عيد_فرج … والذى فتح قلبه فى حوار شيق وممتع لعشاق #النادى_الإسماعيلى فى كل مكان لكى يطمئنهم على القطاع , وعلى إختبارات #الناشئين التى بدأت منذ العاشر من الشهر الحالى وتستمر حتى الرابع من شهر #يونيو القادم …

أجرينا معه حواراً … كان هذا هو نصه …

 

فى البداية … ماذا عن إختبارات النادى الإسماعيلى والتى بدأت منذ أيام قليلة ؟

– فى الحقيقة بالفعل الإختبارات بدأت منذ أيام قليلة , من يوم ( 10 ) مايو الحالى , واليوم هو اليوم الحادى عشر للإختبارات , والإختبارات هذا العام للأسف الإقبال عليها حتى الأن أقل من المتوسط , وأقل بكثير من السنوات السابقة , والسنة الماضية بالتحديد , وذلك لأننا هذا العام بدأنا مبكرا جدا , حيث أن موسم الإمتحانات لدى جميع الطلاب لم ينتهى بعد حتى الأن , وبدأنا مبكرا بسبب أن #شهر_رمضان المعظم أقترب , ولن يكون هناك إختبارات فى هذا الشهر الكريم .

 

– قمت بتشكيل لجنة من المدربين , تقوم بإختيار العناصر الجيدة التى تفيد النادى الإسماعيلى , وبالفعل فى خلال تسعة أيام حتى يومنا هذا قومنا بإختيار عناصر كثيرة مميزة , حوالى ( 150 ) موهبة وناشئ فى جميع المراحل السنية .

 

– لجنة للإشراف على الاختبارات هذا العام متكونة من ( الكابتن / محمد سونة .. مشرف عام على مدرسة الكرة , الكابتن / سيد سيكا .. مدير إدارى القطاع , الكابتن / أحمد فوزي .. مدير فنى مدرسة الكرة , والكابتن / سيد الحداد و الكابتن / عطية صابر والكابتن / حودة فرج والكابتن / محمد محمود جيدة والكابتن / محمد حسنى والكابتن / إسامة حسن … مدربين , وكل من الكابتن / ناصر خالد والكابتن / على حجازى والكابتن / محمد اليماني والكابتن/  عبد الرحمن موسى مدربين … لحراس المرمى , وكل من الكابتن / أحمد عبد العال والكابتن / خالد حسن والكابتن / محمد سليمان والكابتن / هشام صالح … إداريين وكل من الدكتور / ناجى طيب والكابتن / حبيب أخصائى علاج طبيعى ) .

 

– العناصر التى تم إختيارها ستقوم بعمل تصفيات بعد شهر رمضان , لإن الإختبارات ستتوقف طيلة شهر رمضان .

– قومنا بالتركيز على العناصر مواليد ( 2000 ) خصيصاً , لأن هذه الفرقة فى النادى الإسماعيلى تحتاج لدعم كبير .

 

هل من المتوقع أن يزداد الإقبال فى الأيام القادمة ؟

– بالفعل أتوقع أن يزداد الإقبال فى الإسبوع المقبل , نظرا لإنتهاء الإمتحانات للعديد من المراحل العمرية , ولكن حابب أضيف أن حالة النادى الإسماعيلى هذا الموسم وفى هذه الفترة بالتحديد تساهم بشكل كبير فى إنخفاض مستوى الإقبال عن السنوات الماضية .

– فكل عام كان يأتى للإختبارات ألاف من جميع المحافظات , لأن إختبارات ناشئ النادى الإسماعيلى خصيصاً تحظى بإهتمام بالغ وكبير من الجميع فى الإسماعيلية خاصة وجميع محافظات مصر عامة .

– ومن الممكن أن نقوم بمد فترة الأختبارات الأولية بعد الشهر المعظم , حيث كان المتفق علية أن تكون الإختبارات النهائية ” التصفية ”  ستكون عقب شهر رمضان مباشرة , ولكن إذا ظل الإقبال بهذا الشكل , سنقوم بمد فترة الإختبارات الأولية بعد شهر رمضان بإذن الله .

 

طمنا .. على قطاع الناشئين فى النادى الإسماعيلى ؟

– قطاع الناشئين فى الإسماعيلى معجزة كبيرة , وهو بالفعل معجزة #الإسماعيلية , وهو السبب الحقيقى فى أن يكون النادى الإسماعيلى متواجد دائما دائما بين الكبار , وهو ومن جعل الإسماعيلى فى أخر ( 25 – 30 ) سنة الأخيرة , وأن يبقى فى #الدورى_الممتاز .

 

– فالإسماعيلى بدون قطاع الناشئين كان تعرض للهبوط , لأن قطاع الناشئين هو الذى يمد الفريق بالعناصر التى يحتاجها .

– هناك فرق كثيرة ذات شعبية جماهيرية , هبطت من الدورى الممتاز بسبب عدم وجود قطاع ناشئين قوى مثل قطاع ناشئ النادى الإسماعيلى … أمثال ( #طنطا – #المنصورة – #الشرقية – #الأوليمبى – #الترسانة ) , كل هؤلاء الأندية لا يقلون شئ عن النادى الإسماعيلى ولكن هبطوا , وأصبح رجعوهم للممتاز صعب للغاية .

 

– فأنا لا أريد من أحد أن يقوم بالتجريح أو يتكلم عن بكلمة واحدة عن قطاع الناشئين فى النادى الإسماعيلى , فكل من يعمل فى القطاع لا يشتكون ولو بكلمة واحدة ويعملون بأقل الإمكانيات حيث يعتبر يعملون فى النادى شبة متطوعيين , فلا يعقل أن يعملوا ولا يأخذون رواتبهم حيث فى أخر سنتين لم يحصلوا على رواتبهم , وما حصلوا عليه طيلة السنتين رواتب عدة شهور قليلة جدا ورغم كل ذلك لم يقموا بشكوى واحدة , أو أى حالة تمرد , أو غياب عن تدريب أو مباراة , ولكن يعملون بكل جد وإجتهاد من أجل إعلاء إسم النادى الإسماعيلى وخدمته وأنا أطلق عليهم ( قطاع الرجال ) .

 

بالطبع كل واحد منهم لدية إلتزمات كثيرة ورغم ذلك هم صامدون لانهم يروا أن النادى الإسماعيلى فى أزمة مالية حقيقية , فلهم كامل الإحترام والتقدير ….  فقطاع الناشئين فى النادى الإسماعيلى أهم شئ , وأهم من كل الاعبين الكبار .

 

رأيك … فى تعامل كابتن خالد القماش فى الأزمة الأخيرة وعدم مشاركة الناشئين محل الاعبين الكبار المتمردين ؟

– كل شئ وله توازوناته , فكان لابد طالما حدث تمرد من اللاعبين الكبار بالفريق أن يقوم #القماش بإشراك الناشئين حتى ولو بشكل ضئيل , وذلك حتى يظهر للاعبين الكبار أن لدية البديل الكفء والنادى الإسماعيلى كبير بأولادة ولا يقف على أى أحد  .

 

– كابتن خالد قام بإشراك ( 4 ) لاعبين فقط فى مران الفريق , ولم يشركهم فى المباريات بالشكل الصحيح أو المناسب فكان لابد أن يلعبوا دقائق أكثر ويأخذون الفرصة , لأن ذلك كانت ستكون رسالة للجميع أن المتمرد ليس له مكان فى النادى الإسماعيلى .

 

– وفى نفس الوقت أن ليس مع الدبح , بمعنى لابد أن يكون هناك عقاب لكل لاعب متمرد , ولا يأتى ذلك على مصلحة الفريق , لأن هؤلاء اللاعبين هم من نقلوا الإسماعيلى من المركز الثالث عشر إلى المركز الثالث ,فلابد من تقريب وجهات النظر وعقد جلسات للمصالحة والمصارحة , فكل الأندية تعانى من أزمات مالية , أما النادى الإسماعيلى فوضعه مختلف تماماً عن أى نادى أخر , نظراً لقيام شخص واحد فقط , وأقولها مرة أخرى شخص واحد فقط هو من يقوم بالإنفاق على النادى الإسماعيلى من جيبه الخاص ويقود #سفينة_الدراويش منذ 4 سنوات وهو الحاج #محمد_أبو_السعود … وهذا الوضع لا يكون ولا فى الأحلام أن يتحمل شخص واحد فقط كل هذه الأعباء الثقيلة للغاية .

 

– وأنا أتحدى أى شخص يقدر أن يتحمل ما يتحمله الحاج محمد فى أى نادى أخر مثل #الزمالك أو #الأهلى , لا يقوم شخص واحد هناك بفعل ما يقوم به الحاج محمد أبو السعود .

 

– فلم يفكر أحد قبل أن يتولى الحاج محمد زمام الأمور فى النادى الإسماعيلى فى أن يقود السفينة وتحمل كل هذه الأعباء , حيث تم الحديث مع كبار الرجال فى الإسماعيلية من شخصيات عامة ورجال أعمال المعروفين للجميع بان يأتون ويتولوا زمام الأمور , ولكن تهرب الجميع ولم يأتى أحد .

 

– ولذلك أطالب جميع اللاعبين أن يتحملوا قليلاً لأن النادى الإسماعيلى له فضل كبير عليهم بعد الله عز وجل فلابد أن تكون جلسة مصارحة بين جميع الأطراف ومن يثبت أن أخطأ او متخاذل قيعاقب على قدر خطأه ويعود كل شئ كما كان .

وأعتقد أن كل شئ سيحل بإذن الله وأتمنى التوفيق للإسماعيلى فى المباريات المتبقية من الدورى , والقطاع فى المرحة المقبلة بإذن الله .

 

حوار … جمال السيد 

 

13241464_10209628595013998_875608217_o 13242221_10209628588133826_756129811_o