صفقة من العيار الثقيل , أستطاع #النادى_الإسماعيلى أن يبرمها فى مطلع هذا الموسم , لاعب قناص , هداف بكل المقاييس , ولكن عائد من رحلة إحتراف لم تكون بالشكل الأمثل مثلما كان يريد , تعاقد معه النادى #الإسماعيلى فى صفقة إنتقال حر بعدما أنهى تعاقده مع فريق  #جل_فيسنتي #البرتغالى .

هذا اللاعب أستطاع أن يثبت أن صفقة من العيار الثقيل , بأهدافة الرائعة , وتصدره لقمة هدافى #الدورى_المصرى لهذا العام , لاعب ذو مهارات عالية , قناص , أستطاع أن ينسجم مع الفريق وأداء #الدراويش بشكل كبير , جميع الخصوم التى تلاقى الإسماعيلى تضع فى حسبانها هذا اللاعب ويكون له ألف حساب , ضمه #هيكتور_كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى لقائمة المنتخب فى أخر 3 معسكرات , وأعتمد عليه أساسيا فى مباراة #نيجيريا الأخيرة …. معنا ومعكم فى حوار عبر #الموقع_الرسمى_للنادى_الإسماعيلى …

نجم خط هجوم النادى الإسماعيلى وهدافه , ولاعب #المنتخب_المصرى , وأحسن مهاجم فى #الدورى_المصرى حتى الأن … الكابتن #مروان_محسن

والذى فتح قلبه وعقله لجماهير النادى الإسماعيلى للرد على كل الإستفسارات والذى يدور فى أذهان أى مشجع #إسمعلاوى …

أجرينا معه حوارا شيقا … كان هذا هو نصه …

 

– فى البداية … مرحبا بك معانا عبر الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى , ومبروك على مباراة نيجيريا الأخيرة ومستواك الأكثر من رائع مع الإسماعيلى فى الفترة الأخيرة ؟

مرحبا بك وبالموقع الرسمى لبرازيل الكرة المصرية , ربنا يخليك , ومبروك على الشعب المصرى جميعا , فوز مستحق وكنا نحتاج له جدا فى هذا التوقيت لأن جماهيرنا العظيمة لم تتذوق طعم الفرحة منذ زمن , والحمد لله على المستوى الذى أقدمه مع الإسماعيلى , وهذا ليس جهدى أنا فقط ولكن هذا ناتج من دعم وتشجيع ومساندة زملائى داخل الملعب وخارجه .

 

– مستوى الإسماعيلى فى تذبذب شديد , ولا يسير على وتيرة واحدة , تقييمك لأداء الفريق فى الفترة الأخيرة , وهل أنتم قادرون على التواجد فى المربع الذهبى ؟

الحمد لله فى البداية على ما وصلنا له رغم الظروف المعاكسة التى نواجهها بإستمرار , فنحن فى كل مباراة لا ننظر سوى للثلاث نقاط فقط , ولا أى شئ إلا الفوز لأننا نلعب بأسم فريق كبير مثل الإسماعيلى , أستطعنا الفوز فى 4 مباريات متتالية ولكن هزيمة غير متوقعة أمام الإتحاد , ثم الفوز على فريق الرجاء فى الكأس وأنا لم ألعب فى هذه المباراة بسبب تواجدى مع المنتخب , المباراة القادمة أمام الزمالك وسنسعى بكل قوة للفوز بنقاط المباراة .

بدأنا الموسم بداية جيدة للغاية , ولكن مثلما قولت الظروف التى تعرض لها الفريق كبيرة جدا وكثيرة جدا , وقادرون على إنهاء الموسم فى المربع الذهبى  , ولكن أريد أن أعرف الجماهير شئ أن لكل مباراة ظروفها الخاصة , واللاعبين لا يفكرون فى شئ سوى الفوز فى كل مباراة من أجل إسعاد جماهير الدراويش العظيمة فى كل مكان .

 

– مباراة الزمالك اليوم … حدثنا عن أهم الإستعدادت لها ومن الأقرب لحسم هذه القمة ؟

مباراة مهمة لا يوجد شك فى ذلك , نحتاج الفوز فيها للعودة من جديد للمنافسة على المربع الذهبى , مباراة أنا شيفها بست نقاط , مباراة قمة ينتظرها عشاق الكرة فى مصر , تدربنا بشكل جيد وأستعدينا لها بقوة وأتمنى أن يكون الفوز حليفنا ونستطيع تحقيق الفوز .

 

– ننتقل لبداية أسم مروان محسن على الساحة الرياضية , كيف كانت بدايتك , وحدثنا عن فترة الـ8 سنوات التى قضيتها مع بتروجيت ؟

أنا بدأت لعب كرة القدم من نادى النيل فى القاهرة , ثم أنتقلت إلى صفوف فريق إنبى لمدة ثلاث سنوات فى الناشئين , ثم أنتقلت إلى صفوف فرق بتروجيت , حيث أن كابتن مختار هو من طلب من أن أنضم للفريق , وهو من أشركنى مع الفريق الأول وأعطى الفرصة لكى أكون متواجد مواجهة رسمية , وأنا منذ هذه اللحظة لم أترك الفرصة , وفى الحقيقة أستفدت كثيرا من فترة تواجدى فى فريق بحجم بتروجيت ولهم فضل كبير على مروان محسن بعد الله عز وجل .

 

– قمت بإلقاء فانلة بتروجيت على الأرض عقب المشادة التى حدثت بينك وبين الكابتن مختار مختار وتعرضت للإيقاف , وتداول أنك صرحت بأن ” لا أحد يقدر يوقع عليا عقوبة ” وقتها ما صحة هذه الواقعة وهذا الكلام  ؟

واقعة لم تحدث , كابتن مختار أحترمه كثيرا , ووقف بجانى كثيرا كثيرا , وعلاقتنا كبيرة جدا , ولكن رد الفعل كان كبير من إتجاهى لإنى بالفعل كنت أعانى بشدة لعدم الحصول على مستحقاتى .

 

– ماذا يمثل لك هذا التاريخ بالتحديد ( 10 يوليو 2014 ) ؟

ضحك بشدة , وقال هذا هو تاريخ توقيعى على عقد إنتقالى لفريق جل فيسنتى البرتغالى , وتحقيق حلم حياتى وهو الإحتراف .

 

– حدثنا عن رحلة إحترافك القصيرة التى قضيتها مع فريق جل فيسنتى البرتغالى , وعدم إستكمال مدة الثلاث سنوات ؟

سافرت وبالفعل حققت حلم حياتى , ولكنم لم تكن تجربة موفقة , فأى لاعب يتمنى أن يحترف , ويكون الإحتراف شئ إيجابى فى مسيرته , وكنت أتمنى أن أستكمل رحلة الإحتراف , ولكن المدرب الذى كان مقتنع بإمكانياتى , والذى تعاقد معى تم تغيره بعد 4 مباريات , والمدرب الجديد هو الذى لم يلاعبنى .

يوجد مدرب يحب ويكره وهذا هو طبيعة كرة القدم .

 

– تفاصيل اصابتك “بفيرس سي” و تأثيره على مستواك خلال هذه الفترة ؟

الحمد لله , على كل شئ , أكتشفت الحالة بالصدفة ، والفيرس وقتها كان خامل وليس ناشط ، وعند علمي بذلك فضلت العلاج والإبتعاد عن الملاعب لحين أتمام شفائي .. والحمدلله تم شفائي و أنا بخير الأن , وهذا إبتلاء من الله عز وجل , ونصيب , وكنت راضى تماما بما قسمه الله لى والحمد لله .

 

– متى بدأت إدارة النادى الإسماعيلى التحدث معك , وكيف تم التعاقد ؟

المفاوضات بدأت معى قبل أن أسافر للبرتغال , ولكن الإحتراف كان أهم شئ بالنسبة لى , وكان ردى على المفاوضات أن كل شئ عن طريق فريق بتروجيت , سافرت ورجعت , وطلب منى مسئولى الإسماعيلى الإنضمام من جديد لصفوف الدراويش , ورغم كل المشاكل التى كنت أسمع عنها فى النادى الإسماعيلى قبل أن اتعاقد معه , إلا أن الأمل الذى وضعه فى شخصى مسئولى النادى الإسماعيلى هو ما جعلنى أوافق على الإنضمام للإسماعيلى .

 

– مدة تعاقدك مع الإسماعيلى 3 سنوات , هل طلبت إداراة النادى تجديد تعاقدك ؟

لا توجد أى مفاوضات من الإدارة , والموضوع هذا سابق لأوانه , وانا مسمتر مع النادى الإسماعيلى الذى أعاد مروان محسن لمستواه .

 

–  أنت تعرف أن كل سنة , جماهير الدراويش تضع يدها على قلبها , خوفا من رحيل نجمها الذى تحبه , وأنت هذا النجم المعشوق الأن من قبل جماهير الإسماعيلى , فماذا تقول عن ذلك ؟

فى الحقيقة أنا فى النادى الإسماعيلى أجد راحة بشكل كبير جدا , وكل الأمور على مايرام , ولا توجد عندى أى نية للرحيل , ولم يتحدث معى أى أحد لا من قريب أو من بعيد عن عروض , وأنا لا أريد أ، يتحدث معى أحد , أنا موجود مع الإسماعيلى ومستقر معه جدا  , الإداراة والجماهير تضع على عاتقى مسئولية كبيرة , وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الإدارة , وجماهير الدراويش العظيمة .

 

– أحرزت حتى الأن 10 أهداف , هل لقب هداف الدورى يشغل بالك ؟

أهم شئ الإسماعيلى , وتحقيق الفوز والإنتصار فى كل المباريات , أما موضوع هداف الدورى فلا يشغل بالى .

 

– الإسماعيلى بدأ بشكل مميز الموسم , ولكن سرعان ما بدأت الإخفاقات , وسوء النتائج … حتى تولى الكابتن خالد القماش زمام الأمور ويعود الفرق للطريق الصحيح ….ما تفسيرك لذلك ؟

المدربين الذى تولوا تدريب الإسماعيلى كلهم محترمين , ونوعية اللاعبين ومستواهم وحالتهم الذهنية هى التى تؤثر على أداءهم داخل أرض الملعب , والكابتن خالد القماش أعاد الفريق للطريق الصحيح وجلس مع جميع اللاعبين , وأعطى دافع كبير وحافز لهم , فكان لابد أن نفعل أى شئ من أجل عوزدة إنتصارات الفريق , وميدو من المدربين الكبار ورحيله أثر بشكل كبير ولكن سرعان ما عاد الفريق وأستطعنا الخروج من كبوتنا , فالكابتن خالد القماش مدرب محترم وقدير وأتمنى أن يكمل معانا الموسم المقبل , أما نصر الدين النابى , فهو كان يحتاج مزيد من الوقت حتى نستطيع أن ننفذ فكره , وكنت أتمنى حضوره من أول الموسم .

 

– عودة حسنى عبدربه ومدى تأثيرها على الفريق ؟

عودة حسنى عبدربه لسابق عهده , تؤثر بشكل كبير وإيجابى على الفريق , والفريق يحتاجه لانه قائد الفريق .

 

– الأفارقة , وعلامات إستفهام كبيرة حول مستواهم ؟

الامور تختلف مع كل لاعب من مباراة لمباراة , بدأ الموسم وكلن مستواهم جيد , ثم سرعان ما حدث تغير كبير فى مستواهم لا أعرف ما هو السبب فى ذلك ربما مشاكل عائلية , أو نفسية , ولكن يوجد عندهم مستوى أفضل من ذلك .

 

– شيكابلا ومدى تأثير رحيله , وخاصة كان هناك كيميا بينك وبينه ؟

بالفعل شيكابالا من اللاعبين الذى أستفدت منهم كثيرا , وحزنت بشدة لرحيلة , ولكن هذا مستقبله , وكنت أتمنى أن يكمل معنا الموسم , ولكن كل التقدير له , وربنا يوفقه مع فريقه .

 

–  الدورى هذا العام مشتعل للغاية … من المرشح لنيل اللقب ؟ 

البطولة بالفعل صعبة للغاية , كل الفرق مستواها متقارب , وكل أسبوع جدول الدورى يتغير , الصراع مشتعل , ولن يتم تحديد من هو بطل الدورى إلا فى النهاية , فالدورى فى الملعب , وليس له مقياس . 

 

– النادى المصرى ومستواهم المتميز هذا الموسم … تعقيبك ؟

السبب الرئيسى فيما وصل له النادى المصرى البورسعيدى , هو الروح الكبيرة والعالية للاعبين , وشغلهم كبير جدا فى أرض الملعب .

 

– ما الذى يحتاجه النادى الإسماعيلى لتحقيق بطولة ؟

البطولة تحتاج إلى منظومة كاملة , كل شئ لابد أن يكون متوفر , أستقرار مادى ومعنوى وإدارى , أكل , شرب , نوم تدريبات , كل شئ .

ولو توافر ذلك سيحقق البطولة بإذن الله , لذلك لابد أن يكون هناك تدعيم بشكل مستمر .

 

– المدربين الذى أثروا فى مسيرة مروان محسن ؟

   – كل مدربى الناشئين الذى قاموا بتدريبى .

   – كابتن مختار مختار .

   – كابتن حلمى طولان .

   – كابتن هانى رمزى .

   – والكابتن ربيع ياسين ( مدرب منتخب الشباب ) 

   – والكباتن ( طه بصرى – يحى إسماعيل ) .

 

– من هو اللاعب الذى كنت تتمنى أن تلعب بجواره ؟

جميع لاعبى المنتخب الأوليمبى , وعماد متعب , وبالفعل لعبت بجواره فى مباراة ( بلاورسيا ) الأوليمبى , وكذلك حسام حسن .

 

– من هو فريقك المفضل أوربيا , واللاعب الذى يحظى بإهتمامك ؟

أنا عاشق للكرة الأوربية , ولكن ليس لدى فريق محدد .

ميسى ممتع للغاية , سواريز هداف قدير , بالإضافة إلى إبراهيموفيتش .

 

–  طموحات مروان محسن مع النادى الإسماعيلى والمنتخب الوطنى ؟

طموحى ليس له حدود , أتمنى أن احرز بطولة الكأس مع الإسماعيلى , أو أى بطوله حتى تعود الفرحة لجماهير الدراويش العظيمة , ونستطيع أن نتواجد فى المربع الذهبى هذا الموسم وهذا هو المكان الطبيعى لفريق بحجم النادى الإسماعيلى , والمشاركة فى البطولات الأفريقية العام المقبل بإذن الله .

أما المنتخب فأتمنى من كل قلبى الصعود لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 , ومن قبلها أمم أفريقيا إحراز لقبها الغائب عن المنتخب منذ 2010 .

 

– كلمة أخيرة لجماهير السامبا المصرية ؟

الجماهير تريد مننا الكثير والكثير , ونحن نعلم ذلك , نركز بشكل كبير , لا ننظر إلا للفوز من أجل إسعادهم , سنحاول بكل قوة التواجد فى المربع الذهبى , سنقاتل من أجل تحقيق لقب كأس مصر , لابد أن تقفوا خلفنا , الجماهير تمثل 50% من قوة النادى الإسماعيلى وأداء الفريق . 

جماهير الدراويش جماهير كبيرة وعظيمة , إسعادكم وفرحتكم هو هدفنا الوحيد من خلال الفوز والحصول على الثلاث نقاط فى كل مباراة , أما التوفيق فهو من عند الله عز وجل .

 

 

حوار … جمال السيد 

 

 

 

 

12226404_10208529139806675_297520164_n 12921110_10208779160737042_754522516_n