في موقف من المواقف الغريبة والعجيبة تهدد مصلحة الضرائب برفع دعوة جنائية ضد النادي الإسماعيلي بسبب التعاقد مع زيكا حيث طالبت المصلحة بسداد مديونية النادي لديها وتعللت بأن رئيس النادي دفع في صفقة زيكا ومن المفترض أن يدفع هو الآخر لمصلحة الضرائب وقد كان هناك إتفاق سابق بأن يدفع النادي الإسماعيلي 10% من أي دخل له من حقوق البث أو الرعاية أو بيع اللاعبين وعندما نضبت موارد الدخل بسبب إلغاء الدوري والظروف التي تمر بها البلاد لم تراع مصلحة الضرائب ذلك ولم تراع إلتزام الإسماعيلي بالسداد عندما يكون هناك دخلاً وقد قامت مصلحة الضرائب بالحجز علي حسابات النادي بالبنوك أكثر من مرة مما تسبب في مشاكل عديدة للنادي .

وقد رأت مصلحة الضرائب التعاقد الأخير مع ذلك ودفع مبالغ مالية له وكانت تري أن محمد أبوالسعود عندما يدفع مبالغ للتعاقد مع لاعب كان لابد من دفع مبالغ للضرائب أيضاً هددت وتوعدت مصلحة الضرائب بتقديم شكوي جنائية ضد إدارة الإسماعيلي .. في الوقت الذي يدفع فيه محمد أبوالسعود من جيبه الخاص لتسيير أمور النادي اليومية بسبب الحجز علي الحسابات في البنوك في الوقت الذي لم يأتي فيه أي مردود مالي للنادي من المصادر الطبيعية .. ومن غير المعقول عندما يدفع أبوالسعود لشراء صفقة أو تسيير الأمور اليومية أن يدفع جزء آخر لمصلحة الضرائب .
وفي حال تحريك دعوة جنائية ضد النادي من قبل مصلحة الضرائب فإستقالة المجلس ستكون جاهزة وترك الضرائب في مواجهة جمهور الإسماعيلي لأنه من غير المقبول أن لاتطالب الضرائب بمستحقاتها من الأهلي والزمالك وهيا أكثر أضعاف مستحقاتها لدي الإسماعيلي فهذا يعد تحيزاً وكيل بأكثر من مكيال .. وفي النهاية النادي الإسماعيلي وإدارته وجمهوره يناشد السيد وزير الرياضة ومحافظ الإسماعيلية التدخل لإنقاذ الموقف والتأكيد علي الإتفاق السابق بدفع 10% من أي مردود مالي يأتي للإسماعيلي مستقبلاً..والنادي الإسماعيلي يلتزم بهذا لأنه يعلم ما له وما عليه وأن الضرائب حق الدولة ولكن لابد أن تراعي الدولة أيضاً الظروف الطاحنة التي تمر بها الأندية وكل المؤسسات في الدولة في هذا الوقت .