واصل فريق الكرة الأول بالنادى #الإسماعيلى تدريباته عصر اليوم على ملعب فندق “#ميركيور” المطل على بحيرة #التمساح ، و ذلك استعداداً للمباراة المرتقبة أمام #الزمالك فى الثالث من أغسطس المقبل لحساب الدور نصف النهائى من بطولة #كأس_مصر .

جاء #المران الذي قاده المدير الفنى خالد القماش قويا وشارك فيه جميع اللاعبين، فيما عدا ابراهيم حسن و محمود #متولى و عمر #الوحش بداعى الإصابة ، وقد غلب على المران الجانب البدنى بالدرجة الأولى على حساب الجانب التكتيكى ، خاصة بعد أن وصل اللاعبون إلى حالة فنية عالية قبل مواجهة وصيف الدورى حيث ارتفعت الروح المعنوية بينهم رغبة في الوصول إلى المباراة النهائية و معانقة اللقب لثالث مرة فى تاريخهم .

ركز القماش خلال المران على تنفيذ اللاعبين مجموعة من التدريبات البدنية التى من شأنها رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين و سبل الارتقاء بها .

وحرص القماش خلال التدريب على تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، لاعبي خط الدفاع بمفردهم، ولاعبي خط الوسط بمفردهم، ثم المهاجمين بمفردهم، حيث تناقل اللاعبون الكرة فيما بينهم من لمسة واحدة عدة دقائق وسط حالة من التركيز التام بينهم ،  و عقب ذلك تدرب اللاعبون على بعض الجمل التكتيكية ، منها سرعة الارتداد من الحالة الدفاعية إلى الهجومية و التحرك بدون كرة ، و التمرير على الأجناب ، و كذلك كيفية إغلاق منطقة وسط الملعب أمام مهاجمي الفريق المنافس .

شهد المران تألق عمرو عبد الفتاح الشهير بلقب “عمورى ” الوافد الجديد بشكل لافت للنظر خاصة فى التقسمية التى اظهرت المهارات العالية للاعب و سرعته الفائقة بالاضافة لنجاحه فى تمهيد و صناعة العديد من الفرص لزملائه .

وعقب انتهاء التدريبات التكتيكية أجري لموشي تقسيمة حماسية بين اللاعبين على مساحة الملعب كافة ، وحرص خلال التقسيمة على إيقاف المران أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل، كما كان للكرات الثابتة ، حيث حرص على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة خارج منطقة الجزاء بأكثر من طريقة، من حيث التحرك لحظة لعب الكرة أو التمرير للزميل داخل منطقة جزاء المنافس أو التسديد بشكل مباشر على المرمى أمام منطقة الجزاء مع ضرورة الدقة في التسديد للاستفادة منها قدر الإمكان .

كتب : محمد أشرف ، عدسة : شادى يوسف