خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي #الإسماعيلى مرانهم الرئيسي مساء اليوم على ملعب #الإسماعيلية ، تحضيرا لمباراة بتروجيت المقرر لها الأربعاء القادم ضمن منافسات المرحلة السادسة و العشرين للدورى العام .

بدأ التدريب الذى شهد حضور جماهيرى مكثف بتمرينات خفيفة بالكرة بين اللاعبين، حيث غلب عليه الجانب التكتيكي بالدرجة الأولى على حساب الجانب البدني، خاصة بعد أن وصل اللاعبون إلى حالة فنية و بدينة عالية .

وحرص خالد القماش المدير الفنى خلال التدريب على تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، لاعبي خط الدفاع بمفردهم، ولاعبي خط الوسط بمفردهم، ثم المهاجمين بمفردهم، حيث تناقل اللاعبون الكرة فيما بينهم من لمسة واحدة عدة دقائق وسط حالة من التركيز التام بينهم. وعقب ذلك تدرب اللاعبون على بعض الجمل التكتيكية، وفى مقدمتها التحرك بدون كرة، والتمرير على الأجناب، وكذلك كيفية احكام الرقابة الدفاعية أمام مهاجمي الفريق المنافس .

وعقب انتهاء التدريبات التكتيكية أجري القماش تقسيمة بين اللاعبين في منتصف الملعب، وحرص خلالها التقسيمة على إيقاف التمرين أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل، كما كان للكرات الثابتة دور في التمرين أيضا، حيث حرص على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة خارج منطقة الجزاء بأكثر من طريقة، من حيث التحرك لحظة لعب الكرة أو التمرير للزميل داخل منطقة جزاء المنافس أو التسديد بشكل مباشر على المرمى أمام منطقة الجزاء مع ضرورة الدقة في التسديد للاستفادة منها قدر الإمكان.

عدسة : شادى يوسف ، كتب : أحمد سعد