تواصل #البعثة #المصرية التربع على صدارة #دورة #الألعاب #الأفريقية المقامة حالياً في #الكونغوبرازفيل ، بعدما نال أفراد البعثة 76 ميدالية متنوعة ما بين ذهبية و فضية وبرونزية .

و شهدت منافسات الأمس في لعبة رفع الأثقال ، حصول هبة صالح على ثلاث ميداليات ذهبية في وزن 48 كجم، فيما فازت بسمة عماد بذهبية النطر لوزن 53، وبرونزية الخطف في الوزن نفسه، قبل أن تتوج بفضية المجموع.

و في منافسات الرجال، توج أحمد سعد بثلاث ميداليات ذهبية في وزن أقل من 62 كجم، فيما حقق مصطفى عاطف ثلاث فضيات في الوزن نفسه.

وعلي صعيد السباحة ، حصد محمد سامي فضية سباق 100 متر حرة، فيما فاز محمد خالد ببرونزية 200 متر ظهر ، بينما فازت مي عاطف بفضية سباق 50 متر ظهر، قبل أن يتوج عمر عيسى بفضية سباق 50 متر فراشة، وهو السباق نفسه الذي فاز فيه أحمد بهجت بالميدالية البرونزية.

وعلى صعيد المنتخبات، حقق منتخب التتابع للرجال الميدالية الفضية في سباق 200 متر حرة، فيما فاز منتخب السيدات بفضية سباق 100 متر حرة.

وفي الكاراتية: نجحت جيانا لطفي في الفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 61 كجم، فيما فاز عمر عبد الرحمن بذهبية الكوميتية لوزن 75 كجم، فيما فاز أحمد الأصفر بالميدالية الفضية لوزن 84 كجم.

وتوج منتخب الكاتا للرجال بالميدالية الذهبية بعد تغلبه على الجزائر في النهائي، فيما اكتفى منتخب السيدات بالميدالية الفضية.

لتتربع البعثة المصرية على صدارة جدول ترتيب دورة الألعاب الأفريقية برصيد 73 ميدالية، منها 26 ذهبية، ومثلهم من الفضة، إلى جانب 21 ميدالية برونزية.

وتأتي جنوب أفريقيا في المرتبة الثانية برصيد 23 ميدالية ذهبية – منهم 17 من لعبة السباحة فقط-، إلى جانب 17 فضية و15 برونزية.

متابعة : محمد أشرف