الفريق البرتغالي تأهل إلى ربع النهائي بعد أن نجح في إقصاء منتخب كرواتيا من ثمن النهائي، بينما تأهل فريق بولندا بصعوبة بالغة بعد التغلب على سويسرا بركلات الترجيح.

الشوط الأول

البداية كانت نارية في الدقيقة 2 بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها مهاجم بايرن ميونيخ ليفاندوفيسكي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليهز شباك البرتغال ويتقدم لفريقه بهدف مبكر.

رونالدو حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 16 من مسافة بعيدة عن منطقة الجزاء لكنه قرر تسديدها لترتطم الكرة بالحائط البشري وتذهب للمنتخب البولندي الذي بدأ هجمة جديدة انتهت بتسديدة من ليفاندوفيسكي في أحضان الحارس.

الفريق البرتغالي سنحت له فرصة في الدقيقة 28 عندما وصلت الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى رونالدو ليسدد كريستيانو كرة قوية أرضية ولكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس.

ناني لعب كرة بالكعب من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33 إلى اللاعب ريناتو سانشيز الذي سدد كرة قوية بيسراه ارتطمت بالدفاع وذهبت إلى شباك منتخب بولندا ليتعادل الفريق الأحمر.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لم تشهد تهديدات صريحة على أي من المرميين لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق ويتأجل الحسم إلى الشوط الثاني من المباراة التي اشتعلت منذ الدقيقة الثانية من البداية.

الشوط الثاني

وصلت الكرة أخيراً إلى كريستيانو رونالدو في منطقة الجزاء على الجهة اليسرى في الدقيقة 56 ليضرب الكرة بيسراه لترتطم بالشباك الخارجية بدلاً من أن تشكل خطورة على مرمى الفريق البولندي.

اللاعب سواريز أرسل قذيفة صاروخية من الجهة اليمنى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64 لكن كرة مدافع ساوثهامبتون مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق البولندي.

البرتغال كانت قريبة مرة أخرى من المرمى البولندي في الدقيقة 78 بعد عرضية من ركنية حولها مدافع الفريق البرتغالي برأسيه باتجاه المرمى لكن الحارس تصدى لها بسهولة هذه المرة.

الدقيقة 81 شهدت تمريرة رائعة من بيبي في منطقة الجزاء باتجاه رونالدو لكن مدافع بولندا تدخل وأبعد الكرة لكن الكرة كانت في طريقها لمرمى بولندا لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل ليحصل الفريق الأحمر على ركلة ركنية.

رونالدو أهدر فرصة محققة في الدقيقة 85 بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء لينفرد تماماً بالمرمى لكنه فضل التسديد بيسراه لتذهب الكرة سهلة إلى أحضان الحارس البولندي لتضيع فرصة هدف التأهل، لينتهي بعدها الوقت الأصلي ويحتكم الفريقين للوقت الإضافي.

الوقت الإضافي

الشوط الإضافي الأول لم يشهد سوى فرصة واحدة مهدة بعد عرضية وصلت إلى رونالدو أمام المرمى لم ينجح في استلامها بشكل جيد لينتهي أول شوط بنفس نتيجة نهاية الوقت الأصلي من المباراة، ولم يشهد الشوط الثاني سوى فرصة للفريق البولندي بتسديدة في الدقيقة 120 علت العارضة.

ركلات الترجيح

سجل رونالدو الركلة الأولى لمنتخب البرتغال، وسجل اللاعب ليفاندوفيسكي الركلة الأولى لمنتخب بولندا، الركلة الثانية سددها اللاعب سانشيز للبرتغال ليسجل بكرة صاروخية، وتصدى اللاعب مبيليك لتسديد الركلة الثانية لبولندا ليسدد في المرمى ويتعادل.

الركلة الثالثة سددها اللاعب موتينيو ليتقدم للبرتغال، بينما تصدى اللاعب جليك ليتعادل لفريق بولندا بالركلة الثالثة، وسدد ناني الركلة الرابعة للبرتغال ليتقدم مجدداً الفريق الأحمر، وأهدر بلاتشيوفيسكي الركلة الرابعة لبولندا، أما الركلة الخامسة فكانت من نصيب اللاعب كواريزما الذي سدد ليتأهل فريقه.
متابعة \ كريم نصر