الاهرام سبورت

المنياوى: راضٍ عن الدراويش أمام الأهلي..والكونفيدرالية هدفنا الأكبر

بدى صبر ى المنياوى المدير الفنى لفريق الإسماعيلى سعادته بصعود الفريق لدور 16 الثانى لبطولة كأس الاتحاد الإفريقى “الكونفيدرالية” ورضاه التام عن أداء اللاعبين اليوم امام فريق أهلى شندى السودانى .

وأضاف المنياوى فى تصريحات تلفيزيونية لقناة النيل للرياضة لبرنامج “ستاد النيل” أن الفريق واجه صعوبات اليوم أمام أهلى السودان فى الصعود بسبب الأداء المفاجئ للفريق السودانى ولكن فى النهاية تحقق المراد وصعدنا للدور التالى للبطولة .

وأشار مدرب الدراويش الى أن الفريق ليس امامه سوى هذه البطولة التى يحاول اللاعبون والجهاز الفنى التركيز فى هذه المسابقة والوصول للأدوار النهائية للبطولة بعد ضياع فرصة تصدر المجموعة الثانية فى الدورى وعدم الاستقرار الرياضى داخل البلد.

واختتم المنياوى تصريحاته حول مستقبله مع الدراويش وأكد أنه ليس بيديه أى شيء وتحت امر النادى  فى أى موقع  والامر يعود لمجلس الادارة بقيادة العميد محمد ابو السعود.

يذكر أن الإسماعيلى تأهل للدور 16 الثانى لبطولة الاتحاد الافريقى بعد الفوز على الفريق السودانى أهلى شندى بركلات الترجيح.

موقع الاتحاد المصري لكرة القدم

الإسماعيلى يهزم أهلى شندى بركلات الترجيح ويتأهل للدور الثانى بالكونفدرالية
 صعد الإسماعيلى إلى دور الـ16 الثانى بالكونفدرالية الأفريقية بعد الفوز بركلات الترجيح 3/4 على أهلى شندى السودانى فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد الدفاع الجوى بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين وهى نتيجة لقاء الذهاب.
خاض الإسماعيلى المباراة بتشكيل مكون من محمد صبحى وعبد الحميد سامى وسامح عبد الفضيل وأحمد عبد العزيز ومحمود حمد ومحمد حمص ومهاب سعيد وعمرو السولية وأحمد خيرى وأحمد على وجون أنطوى وقام صبرى المنياوى المدير الفنى للفريق بإجراء ثلاثة تغييرات بنزول إبراهيم حسن ومحمود عبد العزيز وأحمد الجمل بدلا من مهاب سعيد ومحمد حمص ومحمد حمد.
وفى ركلات الترجيح نجح عمرو السولية وجون أنطوى وأحمد خيرى وسامح عبد الفضيل فى إحراز التسجيل بينما أحرز محمد سيلا وحمودة بشير ونادر الطيب لأهلى شندى بينما أخفق مالك إسحاق وفارس عبد الله.

يلا كوره
ركلات الترجيح تنقذ الإسماعيلي من "فخ" أهلي شندي وتدافع عن بقاءه في الكونفدرالية

بدأ الإسماعيلي المباراة بهجوم ضاغط على مرمى ضيفه بحثاً عن هدف أول، وأطلق مهاب سعيد تسديدة قوية في الدقائق الأولى لكنها ضلت طريق المرمى.

وكاد أهلي شندي أن يفاجئ الإسماعيلي بهدف في الدقيقة 10 عندما انفرد اللاعب مدثر بمرمى صبحي لكنه فشل في تسديد الكرة ليسقط أرضاً وتضيع الفرصة على فريقه.

وتواصلت هجمات الفريق السوداني في الدقيقة 18 وانفرد اللاعب مدثر بحارس الإسماعيلي من الجهة اليسرى لكنه سدد الكرة في أيادي الحارس محمد صبحي.

وهدد عمرو السولية مرمى أهلى شندي في الدقيقة 26 عندما اخترق من الجهة اليسرى وراوغ اثنين من لاعبي الفريق السوداني قبل أن يطلق قذيفة قوية على عارضة الحارس.

وحاول الإسماعيلي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 29 بعد تمريرة بينية رائعة من محمد حمص لمهاب سعيد وضعته في مواجهة حارس الفريق السوداني لكن سعيد أطاح بالكرة إلى خارج الملعب.

واختتم الاسماعيلي محاولاته على مرمى أهلى شندي في الدقيقة 42 بعد رأسية قوية من جون أنطوي أمسكها حارس الفريق السوداني بثبات لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ملخص الشوط الثاني

بدأ أهلي شندي الشوط الثاني مهاجماً وحصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي في الدقيقة 47 تم تمريرها على الجهة اليسرى لخداع دفاع الإسماعيلي ثم تمريرها عرضية أرضية للاعب إسماعيل بابا الذي أهدر فرصة هدف مؤكد للضيوف.

وشهدت الدقيقة 60 أول فرصة للإسماعيلي في شوط اللقاء الثاني بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها أحمد علي مهاجم الإسماعيلي برأسية قوية لتعلو العارضة بقليل.

وتواصلت الهجمات الخطيرة لأهلي شندي على مرمى الإسماعيلي وسنحت لإسماعيل بابا فرصة خطيرة وضعته في مواجهة محمد صبحي لكنه سدد الكرة أرضية قوية أمسكها حارس الإسماعيلي بثبات.

واستمرت محاولات الفريق السوداني على مرمى الإسماعيلي لكن لاعبوه فشلو في إنهاء هذه الهجمات وتسابقوا على إهدار الفرص، كما فشل الإسماعيلي في تشكيل أي خطورة على مرمى أهلي شندي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

صفحه | نادي الاهلي شندي 

حمودة: الحظ وحده السبب وغياب بن ذكري لم يؤثر علينا
قال قائد فريق أهلي شندي حمودة بشير في تصريحات خاصة لصفحه نادي الاهلي شندي بعد المباراة من داخل استاد الدفاع الجوي ان الحظ وحده السبب في خروج الفريق ووداعه البطولة الكونفدرالية مشيرا الى ان الحكم ظلمهم في المباراة الاولى وجاء الحظ في المباراة الثانية ليكمل سيناريو الخروج، وقال حمودة ان غياب بن ذكري عن الجلوس داخل الملعب لم يؤثر على عطاء زملائه اللاعبين وان الفريق ادى مباراة جيدة بشهادة كل المصريين الذين قابلوهم بعد المباراة وتلقوا منهم التهنئة على المستوى الرائع الذي قدمه اهلي شندي