أصدر المستشار وليد الكيلانى عضو مجلس إدارة #الإسماعيلى، بياناً يوضح فيه بعض النقاط المفقودة لدى الجميع بشأن مشوار الفريق هذا الموسم.

” هذا ليس تبرير لسوء النتائج التى نعترف بها ولكنه توضيح للحقائق فقد كان #إتحاد #كرة القدم سعيداً وهو يخصم ست نقاط من #النادى مع بداية الموسم الجارى وسارع بالخصم دون الرجوع للإسماعيلى أو مساندته لإيقاف الخصم بعد أن قامنا بسدد المبلغ لوكيل اللاعب #النيجيرى جون آويرى مهاجم #الدراويش السابق.

ونقول هنا لإتحاد الكرة ” أخصموا كما يحلو لكم ” فنحن رصيدنا 40 نقطة ولا نعترف بخصمكم للنقاط وهذا الخصم لن يؤثر على النادى فى شئ لأن الأندية من الرابع حتى الخامس عشر لن يهبط أى منهم إلى دورى القسم الثانى، ورغم النقاط المخصومة لم ولن ينافس الإسماعيلى على الهبوط.

أما بالنسبة للمشاركات الأفريقية فنوضح أن مسابقة كأس مصر لن يتم تحديد مصيرها حتى الآن ولذلك فان صاحب المركز الرابع لن يشارك فى البطولات القارية خلال الموسم المقبل، خاصة وأن دورى أبطال أفريقيا تنحصر حالياً بين #الزمالك و #أنبى و #الأهلى، فى حين بالنسبة لكأس الكونفدرالية سوف يشارك فيها نادى من الأندية الثلاثة السابقة بجانب سموحه وصيف كأس مصر السابق حال عدم إستكمال البطولة الحالية.

والمركز الرابع هذا الموسم الذى يشغل البعض ليس له قيمة خاصة وأنه فى حالة إقامة كأس مصر فعليه أن يصل إلى نهائى مسابقة كأس مصر هذا الموسم إذا تم إستكمالها من أجل المشاركة فى البطولة الأفريقية خاصة وأنه أمر صعب عليه.

ونوضح أيضاً أن التاريخ لا يعترف الا بصاحب المركز الأول فكم من مرة حقق نادينا وصيفاً للبطولات المحلية رغم أحقيته بالمسابقة الا أن التاريخ كما أشرت سابقنا لن يعرف الا حامل اللقب.

كما أن النادى الإسماعيلى لن يضار فى شئ لأن البث الفضائى تم بالنظام الفردى وليس الجماعى ولذا فلا أهمية للترتيب فى جدول الدورى العام فى توزيع نسب البث خاصة ونحن نتعاقد مع شركة راعية لمدة 3 مواسم.

ونقول لجمهورنا العظيم لا تحزنوا فهذا موسم استثنائى وصعب فى تاريخ النادى ولكن لن يقلل من شأن وشعبية الإسماعيلى فى #الوطن #العربى و #الافريقى خاصة ونحن أصحاب بطولات تم الحصول عليها بجهد وعرق وكفاح ويتميز نادينا بإمتلاك لاعبين أثروا فى تاريخ الكرة المصرية على مر العصور ومازال، كما أنه أول ناد عربى يحصل على دورى أبطال أفريقيا.

ونشير أن هناك أندية كبرى تتعرض لمثل موقف الإسماعيلى هذا الموسم ولن تتأثر شعبيتها، فنادى #ليفربول صاحب أكبر عدد من البطولات المحلية فى #أنجلترا فى المركز الخامس هذا الموسم، ونادى #أنتر #ميلان #الإيطالى فى المركز الثامن ونادى أى سى ميلان فى المركز العاشر.

وعلينا جميعا أن نتفائل ونتكاتف من أجل عودة نادينا بصفة عامة وفريقنا بصفة خاصة بإذن الله فى الموسم المقبل إلى مكانته الحقيقية “.

كتب : محمد سويلم