( حصاد الأسبوع من ملاعب العالم )

وفى هذا المقال أسبوعيا سنحاول أن نقدم وجبة كروية دسمة من كل ملاعب أوروبا لأهم النتائج والأحداث على الساحة الأوروبية والعربية والأفريقية .

شهد الأسبوع الحالى من الدوريات الأوروبية الكبرى “بيج 5” العديد من الأحداث المهمة التى تستحق التوقف عندها مثل …

الدورى الأسبانى …

انتفاضة “بي بي سي” مع زيدان تسجل انتصارا ساحقا للريال على خيخون و برشلونة يستعيد وصافة الليجا من الريال بسداسية أمام بلباو و أتلتيكو يواصل اجبار برشلونة على ملاحقته بالفوز على لاس بالماس .

1201617232846254ميسي-ونيمار-وسواريز

أكد ريال مدريد انتفاضته بقيادة الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الجديد للفريق وحقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي واكتسح ضيفه سبورتنج خيخون 5 / 1 الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الأسباني.

على استاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة مدريد ، قدم الريال وجهين مختلفين بشكل هائل خلال شوطي المباراة حيث سيطر الفريق على الشوط الأول تماما وأمطر شباك ضيفه بخمسة أهداف ثم تراجع الأداء بشكل هائل في الشوط الثاني ليترك الفرصة أمام ضيفه ليرد بهدف حفظ ماء الوجه.

ورفع الريال رصيده إلى 43 نقطة لينتزع المركز الثاني في جدول المسابقة مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف أتلتيكو مدريد المتصدر وبفارق نقطة واحدة أيضا أمام برشلونة حامل اللقب لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وفى مباراة اخرى فاز أتلتيكو مدريد على مضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة في الجولة الـ20 من الدوري الإسباني على ملعب دي جران كاناريا.

وسجل أهداف أتلتيكو كل من البرازيلي فيليبي لويس (ق17) والفرنسي أنطوان جريزمان (ق68) و(ق89).

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأتلتي لـ47 نقطة في صدارة الليجا بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد الثاني وخمس عن برشلونة الثالث الذي سيستضيف الليلة أثلتيك بلباو، مع العلم بأن النادي الكتالوني له مباراة مؤجلة.

من جانبه تجمد رصيد لاس بالماس عند 18 نقطة في المركز الـ16.

من ناحية أخرى تمكن خيتافي من الفوز على ضيفه اسبانيول بهدفين لواحد، حيث كان النادي الكتالوني تقدم (ق26) بواسطة هرنان بيريز ولكن أصحاب الأرض تعادلوا بعدها بثلاث دقائق بواسطة بدرو ليون.

أضاف خيتافي الهدف الثاني (ق37) عبر بابلو سارابيا ثم جاءت رصاصة الرحمة (ق93) من جوميز لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لواحد.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد خيتافي إلى 26 نقطة في منتصف الجدول بينما تجمد إسبانيول عند 21 نقطة في المركز الـ14.

وفى مباراة اخرى حقق فريق برشلونة الإسبانى، فوزًا ساحقًا على ضيفه، أتلتيك بلباو، بستة أهداف دون رد، فى المواجهة النارية، التى أقيمت بين الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى.
سجل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى هدف التقدم للفريق الكتالونى، من ركلة جزاء، فى الدقيقة السابعة، ثم أضاف البرازيلى نيمار دا سيلفا الثانى فى الدقيقة 31 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى، أحرز المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز، الهدف الثالث لبرشلونة، فى الدقيقة 47، وأضاف إيفان راكيتيتش الرابع برشلونة فى الدقيقة 62، ثم أكمل سواريز الثلاثية “هاتريك” بتسجيل الهدفين الخامس والسادس فى الدقيقتين 69 و82 من زمن المباراة.
وحصل جوركا ايرايزوز حارس أتليتك بلباو، على البطاقة الحمراء، فى الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، عقب عرقلته لمهاجم برشلونة لويس سواريز، داخل منطقة الجزاء.
ولم يستطيع ليونيل ميسى، إكمال المباراة، حيث تم استبدال فى بداية الشوط الثانى ليشارك التركى أردا توران بدلا منه، وذلك عقب تعرضه لإصابة خفيفة، ولذلك فضل لويس إنريكى المدير الفنى للفريق، إراحته خوفا من تفاقم الإصابة.

بهذه النتيجة، يرفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة، ويستعيد وصافة الليجا، متفوقًا على ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 43 نقطة، فيما يأتى أتلتيكو مدريد فى الصدارة برصيد 47 نقطة.

————————————————————————————–

الدورى الإيطالى ….

فشل نادي روما في تحقيق الفوز على حساب هيلاس فيرونا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مساء اليوم، الأحد.

IMG-20160117-WA00162016_1_17_16_41

وشارك محمد صلاح في تشكيل روما الأساسي للمباراة، وشارك في جميع دقائق المباراة الي أقيمت في إطار مباريات الجولة 20 من الدوري.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد روما إلى النقطة 35 محتلاً المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة، بينما أصبح رصيد هيلاس تسع نقاط في المركز الأخير.
وجاءت نتائج بقية المباريات كالاتى :
جنوى 0-4 باليرمو
أودينيزي 4-0 يوفنتوس
بولونيا 2-2 لاتسيو

————————————————————————————————–

الدورى الإنجليزى …

روني يقود مانشستر يونايتد للفوز على ليفربول بالبريميير ليج و النني يشاهد احتفاط تشيك لأرسنال بصدارة البريميير ليج بالتعادل مع ستوك

2755771_big-lnd2016_1_17_18_0

قاد واين روني مهاجم مانشستر يونايتد فريقه لفوز صعب على ليفربول 1 / صفر خلال مباراة القمة التي جمعتهما اليوم الأحد في الأحد في الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل واين روني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 بعد متابعته لضربة رأسية رائعة لمروان فيلايني اصطدمت بالعارضة ليقابلها روني مباشرة بتسديدة داخل المرمى.

ويعد هذا الفوز هو الثاني لمانشستر يونايتد خلال آخر تسع مباريات له بالدوري ليرفع رصيده إلى 37 ويصعد للمركز الخامس، بينما فشل ليفربول في تحقيق فوزه الثالث خلال آخر ثماني مباريات ليتوقف رصيده عند 31 نقطة في المركز التاسع.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع ساوثهامبتون يوم السبت المقبل في الجولة الـ23 بينما يلعب ليفربول مع نوريتش سيتي في ذات اليوم ونفس الجولة.

وفى مباراة اخرى جلس محمد النني لاعب أرسنال بديلا خلال مباراته الأولى مع فريقه الجديد أمام ستوك سيتي في الجولة الـ22 من البريميير ليج التي أقيمت اليوم الأحد على بريطانيا ستاديوم، وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

ودخل النني قائمة مباراة أرسنال بعد أيام قليلة من الانضمام للفريق لكن لم تسنح الفرصة ليشارك في أحداث المباراة التي احتفظت للمدفعجية بالصدارة بفارق الأهداف عن ليستر سيتي.
وبهذه النتيجة، يفشل أرسنال في استغلال تعثر منافسه في الصدارة، ليستر سيتي، الذي تعادل أمس خارج ملعبه أمام أستون فيلا بهدف لمثله، واكتفي بإضافة نقطة لرصيده ليصبح 44 وبفارق الأهداف أمام ليستر الوصيف، في الوقت الذي يأتي فيه مانشستر سيتي خلفهم مباشرة في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، لتشتعل المنافسة على صدارة البريميير ليج.

 

متابعة … كريم نصر , جمال السيد