عشاق #الإسماعيلى فى كل مكان , معنا ومعكم فى حوار اليوم , لاعب أختلفت عليه جميع الأراء قبل أن يأتى ويرتدى قميص النادى #الإسماعيلى , لاعب بشهادة أفضل لاعبى النادى #الإسماعيلى وقاهر الطليان الكابتن “محمد حمص ” والذى قال له فى يوم من الأيام ستكون أحسن لاعب فى مصر فى مركزه , لاعب جوكر فى خط الدفاع , أحرز بطولة الدورى والكأس الموسم الماضى , وأستحق بعد أرتداءه قميص #الدراويش , أن يثبت أن صفقة سوبر بحق رغم أنها إعارة , و أن يعود لمستواه المعهود عليه , ويصبح لاعب أساسى فى تشكيلة #الإسماعيلى , ومعشوق الجماهير #الإسمعلاوية …. معنا فى حوار شيق وممتع للغاية نجم خط دفاع النادى #الإسماعيلى … الكابتن / إسلام جمال  , أحد صفقات #الإسماعيلى فى الميركاتو الشتوى الأخير .

 

أجرينا هذا الحوار مع … إسلام جمال , والذى فتح قلبه وعقله وقال كل شئ فى حوار للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى , كان هذا هو نصه …

 

– كابتن إسلام مرحبا بك معانا فى الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى , وطمنا عليك وعلى الفريق بشكل عام ؟
مرحبا بكم , وبالموقع الرسمى , وفى الحقيقة الحمد لله , على مباراة الحرس , والثلاث نقاط , وإحنا كنا مركزين جدا للفوز وكل اللاعبين لديهم طموح كبير جدا , والصعود للمركز الرابع والحمد لله وصلنا له , والأن نفكر فى المركز الثالث , وأتمنى أن  نصل بعد ذلك للمركز الثالث بعد تعثر المنافسين  .
– الإسماعيلى إنتصارات متتالية , والسير بخطى ثابتة , عقب تولى كابتن خالد القماش … تعقيبك إيه ؟
الحمد لله على الفوز , فى أربع مباريات متتالية , أول لما أتيت للنادى الإسماعيلى , كان المتواجد كابتن نصر الدين النابى , مدرب جيد , ولكن كان يقوم بالإختبار , وهذا كان سيحتاج لوقت طويل , واللاعبين الموجودين الأن لا يحتاجون لإختبارات لأنهم لاعبين على مستوى عالى , ولكن عند تولى كابتن خالد حصلت طفرة كبيرة , #فالإسماعيلى كان يحتاج مدرب من #الإسماعيلية , أستطاع كابتن خالد عقب تولى زمام الأمور … لم الشمل , وجلس مع كل اللاعبين , وبين مجلس الإدارة واللاعبين , وقام بتثبيت التشكيل , عكس المدرب التونسى الذى كان كل مباراة تشكيل , ولكن الفترة التى كانت مع كابتن نصر الدين النابى كانت فترة صعبة للغاية .

 

– النادى الإسماعيلى تعاقد معك على سبيل الإعارة , فلماذا أخترت النادى الإسماعيلى بالتحديد , وكيف تطورت المراحل فى التعاقد معك حتى أرتديت قميص الدراويش ؟
النادى #الإسماعيلى أخترته خصيصا , وفضلته على أندية كثيرة جدا , فى البداية قمت بالتمرين فى سموحة لمدة يوم فقط , وأخذت جزء من مستحقاتى , وتم خصم جزء كبير من باقى مستحقاتى فى سموحة فرفضت , ثم تحدث معى أحد مسئولى لجنة التعاقدات بالنادى #الإسماعيلى , وأكد أن سيعمل كل شئ من أجل أن أرتدى قميص #الدراويش , وبالفعل تعاقدت مع #الإسماعيلى , بالرغم أن كان هناك عروض من أندية كثيرة ( وادى دجلة , مصر المقاصة , المقاولون ) , ولكن أخترت #الإسماعيلى بالرغم من المشاكل التى سمعتها عن النادى بخصوص الموارد المالية .

 

– هل أنت مستمر مع الفريق , لو طلب منك مسئولى الإسماعيلى الإستمرار ؟
أنا عقدى مع النادى الزمالك لمدة 4 سنوات , وإعارتى #للإسماعيلى لنهاية هذا الموسم , ومبسوط جدا مع النادى #الإسماعيلى , فإذا نادى الزمالك لم يعد يحتاج إسلام جمال , فأنا تحت أمر النادى #الإسماعيلى , ومستمر معه , وأنا موجود #للإسماعيلى لأساعدة على الفوز , وأعمل بكل جد وإجتهاد مع جميع اللاعبين , ولكن كل ما يقال ليس له أى أساس من الصحة أننى موجود للتأهيل والتدريب والتجهيز للزمالك .

 

– قصة إرتباطك بالجماهير الإسمعلاوية , وحبهم لك … ما تعليقك على ذلك ؟
أحبهم جدا , وأسعى بكل جهد , من أجل أن نفوز بكل مباراة , أنا بقولها للمرة المليون , أنا موجود فى #الإسماعيلى من أجل النادى وجماهيره , بالرغم من الضغط الكبير الذى أراه من الإعلام الزملكاوى , ولكن #الإسماعيلى وجماهيره لهم حق عندى هو إنى ألعب بكل جهد من أجل إسعادهم .

 

– مباراة الإسماعيلى والزمالك , وهدفك فى فريقك السابق , فما هى صحة تصريحات المستشار مرتضى منصور ضدك , وهل بالفعل أمر بعدم عودة إسلام جمال مرة أخرى للزمالك ؟
المستشار مرتضى منصور …طيب جدا جدا جدا , إنسان غلبان أوى , #والإسماعيلى هو أكل عيشى , وأكيد كان فى حالة إنفعال كبيرة فى ذلك الوقت عقب إحرازى الهدف الغالى والذى أهدى لنا الثلاث نقاط , فى الزمالك يطلقون على إسلام جمال إبن مرتضى منصور , وأنا ألعب للفريق الذى أرتدى قميصة , أنا بحبة جدا , وربنا يهدى الفترة القادمة , وإذا لم يعد يحتاجنى فى نادى الزمالك أنا متواجد فى #الإسماعيلى .

 

– ما هى علاقتك بعمر الوحش , وأحمد سمير الصغير ؟
عمر الوحش عندما قدمت #للإسماعيلى لم أكن أعرفه , ولكن الأن هو الذى أحبه جدا , وهو اللاعب الوحيد الذى دخل بيتى , أصبحت تربطنا علاقة قوية وكبيرة جدا , بالإضافة إلى أبو سمرة الصغير , فهو صديق عمرى منذ الطفولة , فنحن الثلاثة تربطنا كيمياء جميلة جدا سواء فى الملعب أو خارجه .
أنا أحس أنهم أولادى .
– ما الذى ينقص النادى الإسماعيلى للحصول على بطولة ؟
الحب , فقط هو الذى ينقص #الإسماعيلى , هناك خلافات كثيرة جدا , بين النادى والإدارة , واللاعبين , لابد أن يكون الجيع على يد واحدة من أجل النادى , مثلما حدث فى الزمالك الموسم الماضى , توافرت لنا كل شئ , وكان الحب يتواجد بين جميع اللاعبين , ولذلك حصلنا على بطولتين غاليتين بسبب الحب , وكنا كلنا هدفنا فقط النادى يفوز .

 

– هل الإسماعيلى قادر على الإستمرار فى المربع الذهبى ؟
بالفعل نحن الأن فى المربع الذهبى , وأنا طموحى الحصول على بطولة الدورى مع #الإسماعيلى , وهذا ما تحدثت به بالأمس مع كابتن الفريق حسنى عبدربه , وسألته لماذا لا ننظر الأن للأهلى , ونحاول أن نقلل فرق النقاط ونجتهد , ففرح كثير بطموحى الكبير , وشجعنى على هذا الطموح الكبير .

 

– هل كل اللاعبين لهم نفس طموح إسلام جمال والحصول على بطولة الدورى ؟
– للأسف اللاعبين هنا ينظرون فقط لكل مباراة على حدى , وطموحهم المربع الذهبى .

 

– هل هناك لك أى مستحقات متأخرة ,أو لأى لاعب أخر ؟
لا طبعا , أخذت كل مستحقاتى , ونسبة عقدى , وهكذا كل الاعبين , ولا توجد أى مستحقات متأخرة لأى لاعب , وكذلك لا توجد أى مكافئات متأخرة .

 

– مثلك الأعلى فى كرة القدم ؟
فى مصر كابتن حمص … كان أمنية حياتى أن ألعب معه , أو حتى أوصل له وأسلم عليه , وكذلك , قال لى بالحرف ” يا أسلام أنت ستصبح أحسن لاعب فى مركزك ” , وهذا الكلام كان عندما كنت ألعب فى الزمالك .

 

– هل حزنت بسبب عدم إنضمامك للمنتخب فى الفترة الأخيرة  ؟
التجمع الأخير فقط هو الذى أحزننى , لانى كنت مركز جدا , وأنا أحب أن أعود للمنتخب من خلال #الإسماعيلى , لأن النادى #الإسماعيلى بعد ربنا هو من أعاد إكتشاف إسلام جمال .

 

– هل الأهلى والزمالك … لهم اليد العليا فقط فى إختيارات المنتخب ؟
بالفعل , لو كنت فى أهلى أو زمالك , كان زمانى فى المنتخب , ولكن الواضح أن كابتن كوبر يقوم بتثبيت التشكيل , ولا يريد أن يدخل أى جديد على منتخب مصر , ومن وجهة نظرى مروان هو أحسن لاعب فى مصر , وأحسن من باسم مرسى , ولابد أن يلعب أساسيا .

 

الدورى هذا الموسم مشتعل … من الأقرب لحسمه ؟
كنت أتمنى بشدة تواجد الجمهور فى هذا الدورى الممتع للغاية , وخاصة جمهور النادى #الإسماعيلى , وأؤكد لك , أذا كان فى مدرجات #الإسماعيلية جمهور #الإسماعيلى , كان النادى لن يكون فى هذا الوضع , وذلك لأن هذا الجمهور يحرك الصخر .
ولكن الدورى فى إعتقادى …أهلى ,زمالك وإسماعيلى فقط  أما المصرى , والمقاصة بعدهم .

 

المصرى ورأيك فى موسمه مع حسام حسن ؟
يقدم مستوى أكثر من رائع , وفريق متميز , ومدرب على أعلى مستوى , كان كل ما يحتاجونة الثقة , والمشاركة الكثيرة , وهذا ما فعله حسام حسن معهم . وذلك الفريق الوحيد الذى يلعب مبارياته فى نفس الملعب طوال الموسم , وهذه ميزة وحيدة .

 

هل الاهلى الأقرب لحسم اللقب ؟
لا طبعا , الدورى فى الملعب , وأتمنى من كل قلبى أن يحرز #الإسماعيلى لقب الدورى , وإذا لم يحالفنا الحظ , يبقى الزمالك يحصده .
والجميع على قدر كبير من المسئولية , وقادرين على الفوز فى كل المباريات القادمة .

 

المركز الذى تحبه بخلاف مركزك ؟
الديفندر , باك يمين , باك شمال , وأتمنى من كل قلبى الشفاء العاجل لمحمود عبدالعزيز ” زيزو ” نجم خط الوسط .

 

حسنى عبدربه , ومدى تأثير عودته لمستواه على الفريق ؟
حسنى لاعب كبير ودولى , وأى حد يتمنى أن يلعب جنبة , عندما قام بعملية الرباط الصليبى , قمت بزيارته , وهو لا يعرفنى .

 

من هو اللاعب الذى تحب اللعب بجواره ؟
على جبر , لأنه يحب ويخاف على من يلعب بجواراه أكتر من نفسه .

 

كثرة إعتذارك لجماهير الزمالك أغضبت جماهير الإسماعيلى فما تعقيبك ؟
أنا أعتذرت فقط , لان الناس تحب إسلام جمال , وأوكد لهم أن هذا حقى لأن النادى #الإسماعيلى هو أكل عيشى , وهو من أعاد إسلام جمال للكرة من جديد , ولن اخون النادى #الإسماعيلى أبدا , وأنا كنت حابب أن لا يحزن أو يزعل أحد من إسلام جمال , وأتمنى حصولى على بطولة مع #الإسماعيلى , ونادى الزمالك وجماهيرهم كبيرة , وربنا يوفقهم .

 

هل المنتخب قادر على الصعود لمونديال روسيا ؟
ربنا يستر .

 

من هو مثلك الاعلى محليا وعالميا ؟
وائل جمعة محليا , بالرغم من أن هناك الكثير والكثير يحزن لهذا الكلام .
عالميا .. راموس , وفريقى المفضل .. ريال مدريد .

 

كلمة أخيرة لجماهير النادى الإسماعيلى ؟
#الإسماعيلى .. بلد لاتعشق سوى كرة القدم , #والإسماعيلى , اللى بتفرحهم وتسعدهم الكرة , وأتمنى أن نحقق بطولة لهم وسنحاول إسعادهم بأى شكل .

 

 

حوار … جمال السيد و أحمد سعد 

 

12825501_10208495670489963_1762336619_n 12834962_10208495668809921_748654869_n