يرصد ” الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى ” لزواره أبرز ما تناقلته الصحف الجزائرية عقب لقاء الإسماعيلى وشباب بلوزداد الجزائرى فى ذهاب دور الثمانية لكأس الإتحاد العربى للاندية موسم 2012 / 2013.

” الشروق أون لاين “

بلوزداد على خطى “الخضر”.. سيطرة عقيمة وتأهّل مرهون

إكتفى شباب بلوزداد، الثلاثاء، بنتيجة التعادل (1-1) أمام ضيفه الإسماعيلي المصري، في مباراة كان بإمكانه أن يظفر خلالها بأفضل مما خلصت إليه.

وأقيمت هذه المباراة بملعب “20 أوت” في إطار ذهاب ربع نهائي كأس الإتحاد العربي للأندية، تحت إدارة حكم الساحة المغربي بوشعيب الأحرش.

وكان الضيوف السبّاقين لإفتتاح باب التسجيل عن طريق متوسط الميدان عمر جمال في الدقيقة الـ 53، ليرد الشباب ويوازن الكفة بهدف التعادل بعد أربع دقائق من ذلك بواسطة المهاجم إسلام سليماني.

وعرفت المباراة – التي انتظمت في أجواء رياضية مثالية – سيطرة ممثل الكرة الجزائرية وإهداره عديد الفرص المتاحة، فيما طبّق الإسماعيلي خطة حذرة ارتكزت على تحصين الجبهة الخلفية وشنّ الهجمات المرتدّة وقد نجح في مسعاه.

وفشل التقني فؤاد بوعلي مدرب فريق “أبناء العقيبة” في رسم تصميم تكتيكي يسجّل من خلاله نتيجة مريحة تعزز حظوظ التأهّل، خاصة وأن لاعبي الإسماعيلي يفتقدون للمنافسة بسبب تأخر إجراء البطولة المصرية حيث أجروا مقابلتين فقط برسم هذا المشوار المحلي.

وكرّر شباب بلوزداد سيناريو “الخضر” في “كان” جنوب إفريقيا 2013 – لاسيما في مقابلتي تونس والطوغو – حيث عجز عن ترجمة تحكّمه في زمام مجريات اللعب إلى فوز ولو بأصغر الفوارق، وتبقى سلواه الوحيدة أنه لم يتورّط في مصيدة الخسارة.

وبعد هذه النتيجة، باتت فرص التأهل إلى المربع الذهبي متساوية للطرفين، ولو أن “الدراويش” سيستفيدون من العاملين التقليديين الأرض والجمهور.

وتجرى مباراة العودة بمصر في الـ 27 من فيفري الجاري بداية من الساعة السادسة مساء (الخامسة مساء بالتوقيت الجزائري).

” الخبر ” 

” الإسماعيلي المصري يفرض التعادل على بلوزداد “

فرض النادي الإسماعيلي المصري، أمس، التعادل 1/1 على شباب بلوزداد بملعب 20 أوت 1955 بالعناصر، برسم مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد العربي. وفاجأ النادي الإسماعيلي الجميع حين افتتح مجال التهديف في الدقيقة 53، بينما عدّل إسلام سليماني النتيجة في الدقيقة 56 برأسية محكمة، في حين فوّت أنغان فرصة من ذهب على الشباب لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 . وسيجري لقاء الإياب يوم 25 فيفري الجاري بمصر.

” الهداف “

كأس الإتحاد العربي للأندية…..ش.بلوزداد 1-1 ن.الإسماعيلي

ملعب 20 أوت، جمهور غفير، طقس متقلب، تنظيم محكم، أرضية صالحة
التحكيم للثلاثي المغربي: خالد النوني، مروان عاشق، نور الدين جعفري.

ش.بلوزداد
أوسرير
مسعودي
بوكرية
خودي
عبدات
أنغان
عنان
بن علجية
عمور
ربيح
سليماني
المدرب: بوعلي

الإسماعيلي
محمد صبحي
سامحي
أحمد عبد العزيز
عبد الفضيل
كريم سعد
محمد سعيد
عمرو السيلية
حمص
محمد عبد العزيز
عمر جمال
أحمد علي
المدرب: صابري المنياوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:

(د2) هدف أبيض من إسلام سليماني رفضه الحكم بداعي التسلل.

(د19) عمار عمور ينفذ ركلة حرة مباشرة والعارضة تصد كرته التي كادت تفتتح مجال التهديف للشباب.

(د27) سيطرة للشباب ومحاولات كثيرة من جانب رفقاء سليماني، ربيح ينفذ ركلة حرة غير مباشرة مرت فوق مرمى الحارس محمد صبحي.

(د33) فرص دون تركيز من جانب عمور، بن علجية وسليماني.

(د35) أول محاولة من جانب نادي الإسماعيلي، تسديدة من جانب المهاجم عمر جمال بعيدة عن مرمى أوسرير.

(د39) بوكرية ينفذ ركلة حرة مباشرة مرت بعيدة عن المرمى، وقبل ذلك إنذار لمسعودي من جانب الشباب وعبد الفضيل من جانب الإسماعيلي.

(د45) نهاية الشوط الأول دون أهداف، الشباب كان الأكثر مبادرة لكن دون فعالية أما الإسماعيلي فقد حاول تهديد مرمى أوسرير مع تقد دقائق الشوط وكان أخطر مع نهاية المرحلة الأولى.

الشوط الثاني:

(د49) تسديدة قوية جدا من عنان على بعد حوالي 22 متر كادت تخادع الحارس محمد صبحي، علما أن الأخير أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

(د53) عمر جمال يفتتح مجال التهديف بعد خروجه وجها لوجه مع أوسرير حيث جاءته كرة على طبق من هجمة مرتدة وقد إستغل هفوة في المراقبة من مدافعي الشباب.

(د56) سليماني يعدل النتيجة برأسية محكمة عقب توزيعة دقيقة من ربيح.

(د61)  أنغان وجها لوجه وكرته الساقطة تمر سنتيمترات عن مرمى الحارس المصري.

(د72) تغييرين من جانب الشباب والإسماعيلي، دهار مكان بن علجية من جانب الشباب وفي نفس الوقت محمد الشريف بدلا من حمص بالنسبة للإسماعيلي.

(د81) تراجع في مستوى المباراة، الشباب يحاول لكن دون خطورة والإسماعيلي يبدو أكثر إقتناعا بالنتيجة حيث يحاول تهديد مرمى أوسرير بأقل عدد من اللاعبين.

(د89) إنذار لـ عنان عقب تدخل  قوي على مهاجم الإسماعيلي وركلة حرة مباشرة للمصريين وقد نفذت دون خطورة.

 

” النهار “

” أبناء لعقيبة يقلصون حظوظهم في التأهل قبل موقعة العودة في مصر “

تعثر فريق شباب بلوزداد أمس بميدانه عندما فرض عليه الممثل المصري الإسماعيلي التعادل الإيجابي 1/1 لحساب مبارة ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد العربي للأندية، ليقلص بذلك حظوظه في كسب ورقة التأهل إلى الدور المقبل قبل موقعة الإياب التي ستكون معقدة جدا بالنسبة لأشبال بوعلي.بداية المرحلة الأولى عرفت دخول الممثل الجزائري بقوة أين فرض سيطرته منذ الوهلة الأولى وكان أكثر مبادرة من المنافس المصري، فبعد هدف سليماني الذي ألغاه حكم المبارة بداعي التسلل في الدقيقة الثانية فقط من هذا الشوط كاد صانعألعاب الفريق عمار عمور أن يوقع أول أهداف فريقه في الدقيقة 19 عندما نفذ ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالعارضة، سيطرة الشباب تواصلت فيما بعد بواسطة سليماني وربيح وبن علجية، غير أن كل محاولاتهم باءت بالفشل بسبب التسرع من جهة وسوء التركيز والحظ من جهة أخرى، في المقابل الممثل المصري لم يبادر إلى الهجوم خلال هذه المرحلة حيث لم يخلق أية فرصة حقيقة مكتفيا بالدفاع في منطقته رغم تسديدة المهاجم عمر جمال في الدقيقة 35 والتي جانبت مرمى أوسرير الذي عاش أوقاتا عصيبة في نهاية هذه المرحلة لكن دون أيتجسيد، لينتهي هذا الشوط على نتيجة التعادل السلبي.الشوط الثاني عرف انتعاشا في اللعب من الجانبين لاسيما من الشباب الذي أهدر هدفا محققا بعد قدفة عنان في الدقيقة 49 والتي أخرجها الحارس محمد صبحي بصعوبة، رد فعل المصريين كان قويا وهو ما تكلل بهدف من قبل عمر جمال بعد أن انفرد وجها لوجه مع الحارس أوسرير في الدقيقة 53، لكن فرحة الدراويش لم تدم طويلا حيث تمكن المنقذ دائما إسلام سليماني من تعديل الكفة لفريقه في الدقيقة 56 برأسية محكمة مستفيدا من توزيعة جميلة من زميله ربيح، هذا الهدف حرر كثيراعناصر بلوزداد الذين كادوا أن يصنعوا الفارق بواسطة انجان الذي أهدر فرصتين سانحتين للتهديف، الأولى في الدقيقة 64 بعد تسدية قوية على بعد 30 متر والتي أخرجها حارس الإسماعيلي بأعجوبة إلى الركنية، فيما أهدر في الثانية هدفا بطريقة ساذجة في الدقيقة 67 بعدما انفرد بالحراس وأمام شباك شاغرة فشل في ترجمتها إلى هدف أمام حيرة أنصار لعقيبة، باقي فترات المواجهة لم تعرف أي جديد بالرغم من السيطرة التي فرضها الشباب على غرار لقطة هدار في الدقيقة الأخيرة لكن التسرع ونقص التركيز حالا دون إضافة أهداف أخرى،لتنتهي المواجهة بتعادل إيجابي يخدم أكثر الطرف المصري على خلاف الشباب الذي سيكون في مأمورية صعبة في لقاء العودة.

جمهور غفير من أنصار الشباب ونائب السفير المصري بالجزائر حضر اللقاء

سجل أنصار فريق شباب بلوزداد حضورهم أمس بأعداد غفيرة في  ملعب 20 أوت بالعاصمة لمؤازرة فريقهم لاسيما بعد النتائج الإيجابية الأخيرة التي سجلها أشبال فؤاد بوعلي، كما عرفت هذه المواجهة حضور نائب السفير المصري بالجزائر الذي أبا إلا التنقل إلى الملعب لتحفيز الإسماعيلي الذي استقبل بحفاوة من طرف أنصار الشباب الذين وضعوا لافتة كبيرة كتب عليها “مرحبا بالأشقاء المصريين”.