المنتخب الأوليمبى ينتصر ويبدع أمام غانا وسط تألق لــ”عبد الرحمن مجدى”

حقق منتخب مصر فوزًا قاتلًا على حساب نظيره الغاني بثلاثة أهداف لاثنين، مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو.

المنتخب المصري تأخر في النتيجة مرتين خلال اللقاء، قبل أن ينجح أحمد ياسر ريان في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 من اللقاء ليضمن نقاط اللقاء الثلاث للفراعنة.

شهدت المباراة مشاركة عبدالرحمن مجدى جناح الفريق فى الشوط الثانى حيث قدم مستوى مميز للغاية وصنع هدف التعادل الذى سجله رمضان صبحى.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى النقطة السادسة ليضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة، قبل مواجهة الكاميرون الوصيف بأربع نقاط، ثم غانا بنقطة، وأخيرًا مالي بدون رصيد.

ملخص المباراة

نجح المنتخب الغاني في السيطرة على مجريات الدقائق الأولى من المباراة، وسط محاولات مصرية للاستحواذ على الكرة لكن دون النجاح في إكمال الهجمات بالشكل المطلوب.

وجاءت الدقيقة السادسة بالهدف الغاني الأول بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها يبواه بقدمه وسط ثنائي دفاعي مصري، لتسكن الشباك معلنةً عن تأخر المنتخب المصري.

ونجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل لمصر من أول محاولة على المرمى في الدقيقة 17 بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد أبو الفتوح، ليحولها برأسه داخل الشباك الغانية.

المنتخب المصري كان على وشك تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 31 بعد كرة عرضية من أبو الفتوح، تسلمها مصطفى محمد لتتحول إلى صلاح محسن الذي أخطأ في تصويبها، لتسقط أمام كريم العراقي الذي سددها أعلى العارضة.

رمضان صبحي حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42 ليطلق تصويبة صاروخية موجهة نحو المرمى، لكن الحارس الغاني أبعدها بصعوبة إلى ركنية مرت بسلام على مرماه.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة، أخطأ محمد عبد السلام خطأ قاتل في إعادة الكرة ليحصل عليها أوبينج الذي راوغ محمد صبحي حارس مصر قبل أن يسدد الكرة في الشباك الخالية معلنًا عن ثاني أهداف غانا.

وكاد مصطفى محمد أن يسجل هدف التعادل لمصر في الدقيقة 52 بعد كرة عرضية أرضية من رمضان صبحي، ليسددها مهاجم الفريق بيسراه نحو يدي الحارس الذي أبعدها بعيدًا عن الشباك.

ونجح رمضان صبحي في تسجيل الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 54 بعد كرة رأسية تصدى لها الحارس، لترتد إليه من جديد قبل أن يضعها في الشباك، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي وجود تسلل.

وأهدر منتخب مصر فرصة هدف مقق آخر في الدقيقة 57 بعدما تلاعب رمضان بدفاع غانا قبل أن يحول كرة عرضية أرضية إلى كريم العراقي الذي سددها قوية لكن في منتصف المرمى، ليبعدها الحارس ببراعة.

فرصة مصرية جديدة في الدقيقة 75 بعد كرة حصل عليها كريم العراقي في الجانب الأيمن، ليطلق تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لكن العارضة تكفلت بالتصدي لها بدلًا من الحارس.

وأدرك رمضان صبحي هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 82 بعد تصويبة قوية من عبد الرحمن مجدي ارتدت من يدي الحارس إلى جناح الفراعنة الذي انقض عليها بقدمه ليضعها في الشباك.

ودخل أحمد ياسر ريان إلى ملعب المباراة بدلًا من عمار حمدي، لتمر دقائق قليلة قبل أن يسجل هدف مصر الثالث في اللقاء مع حلول الدقيقة 87 إثر كرة رأسية قوية حول بها عرضية من رمضان صبحي إلى داخل الشباك.