بأحرف من ذهب نجح عمر شعبان فى تسجيل أسمه داخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد تحقيقه رقم قياسي لأعلى قفزة خارج الماء بارتداء زعانف المونو بارتفاع مترين و30 سم، محطما الرقم القياسي السابق.

عن انجازه المميز وأحلامه التى يتطلع لتحقيقها ودور النادى الإسماعيلى .. السباح الإسمعلاوى يتحدث فى حوار من القلب .

كل ما يلى على لسان السباح العالمى عمر شعبان

-بدأت فى ممارسة الرياضة عندما كنت في عمر الثماني سنوات بدعم أسرتي التي لم تتخلى عنى وكانت تحاول ذرع حب الرياضة في قلبى وتدعمنى طيلة الوقت للاستمرار فى تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات.

-القصة بدأت بحلم دخول موسوعة “غينيس”، حيث قمت بعرض الأمر على العميد محمد مسلم رئيس منطقة الإسماعيلية للغوص والإنقاذ ، الذى تواصل مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ووزارة الشباب والرياضة، اللذين خاطبا بدورهما الموسوعة العالمية.

-فى هذا اليوم كان المشهد مهيبا للغاية فى حضور معالى وزير الشباب والرياضة الذى اعلم مساندته ودعمه للشباب ، انتابنى بعض الخوف حيث أن كل انظار العالم تتابع ماذا سيحدث هل سأنجح فى كسر الرقم خاصة أنها المحاولة الأول ؟ أم سأخيب ظن مدربى وفريقى واسرتى.

-احمد الله حمدا كثيرا على توفيقه فى تحقيق هذا الانجاز ولاتزال تلك اللحظة اتذكرها جيدا.

-انجاز تسجيل اسمى فى موسوعة جينيس احتاج منى مجهودا دام لأكثر من 7 أشهر من التدريب .

-حينما تتحدى الماء والجاذبية من أجل القفز خارج الماء بارتفاع مترين و30 سم فهذا لم يكن سهلا على الأطلاق.

-تكريم سيادة الوزير والنادى الإسماعيلى اعتبره على وسام صدرى وأعدهم بأنى سأستمر فى التدريب من أجل حصد انجازات آخرى.

-أود أن استغل تلك الفرصة لشكر مسئولى النادى الإسماعيلى ومنطقة الإسماعيلية والاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ على دعمهم لى الغير المسبق فهم كانو داعمين لى لتحقيق هذا الانجاز.

-أحلم كثيرا وسأقاتل من أجل أن أكون أسرع سباح في العالم وتمثيل مصر بشكل مشرف في البطولات الدولية مع حصد مزيد من الأرقام القياسية.

-استعد الفترة المقبلة للمشاركة ببطولات متنوعة سواء على المستوى الأقليمى أو الدولى ،وسأبذل أقصى مالدى من أجل التألق.

يُذكر أن شعبان، شارك عام 2015 ببطولة كأس العالم للأندية، وحصل على كأس أفضل سباح ببطولة الجمهورية في عامي 2016 و2019. وفى التصنيف العالمي، صنف ثانيًا في الـ50 متراً لعام 2017، والثاني عربيًا، وفي عام 2018 حصد كأس أحسن مرحلة.