تبدأ اليوم جولة جديدة فى الدوريات الاوروبية من الدورى الانجليزى والاسبانى والايطالى
ففى الدورى الانجليزى يلتقي فريق تشيلسي مع ضيفه نيوكاسيل يونايتد، اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمرليج» على ملعب ستامفورد بريدج.

ويسعى تشيلسي بقيادة المدير الفني جوز هيدينك لتحقيق الفوز بالمباراة وتحسين مركزه في الدوري حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة.

وفي المقابل يبحث نيوكاسيل عن تحقيق الفوز والابتعاد عن منطقة الخطر المهددة بالهبوط في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة.

وفي باقي مباريات الجولة يلتقي فريق مانشستر يونايتد مع سندرلاند وكريستال بالاس مع واتفورد، بينما يلتقي إيفرتون مع وست بروميتش البيون ونوريتش سيتي مع وست هام وسوازي سيتي مع ساوثهامتون وبورنموث مع ستوك سيتي.

وفى الدورى الاسبانى يستضيف ريال مدريد فريق أتلتيك بيلباو الذي صعد إلى المركز السادس في الأسابيع الأخيرة، اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني.

ويحتل الريال المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 50 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر.

ويسعى الريال لتحقيق الفوز للإبقاء على أمل المنافسة بالبطولة.

ويعد المهاجم المخضرم لبيلباو اريتز ادوريز، الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، مصدر الخطورة الأول لدفاع الريال.

ولم يسبق لادوريز التسجيل في سانتياجو برنابيو ، مشيرا “سيكون من المثير أن أفعل ذلك أخيرا”.

وأشار “في هذا السن فإن أهدافي في كرة القدم ينبغي أن تكون على المدى القصير بدلا من المدى الطويل، وأحد هذه الأهداف هو التسجيل في ملعب برنابيو”.

ويخوض ادوريز المباراة دون شريكه الدائم في خط الهجوم ايناكي ويليامز والذي يعاني من الإيقاف مثله مثل اللاعب الصاعد ميكيل سان خوسيه.

ويلتقي فالنسا يوم السبت مع اسبانيول باحثا عن أول فوز له في اخر 13 مباراة، في الوقت الذي يبحث فيه مدرب الفريق جاري نيفيل عن أول فوز له خلال عشر مباريات.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي فياريال مع ملقا وديبورتيفو لاكورونا مع ريال بيتيس.

واخيرا فى الدورى الايطالى تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية اليوم السبت، نحو ملعب يوفنتوس آرينا، حيث يلتقي يوفنتوس مع ضيفه نابولي في قمة الدوري الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويبحث يوفنتوس بقيادة المدير الفني ماكسيملينو اليجري عن استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاثة من أجل اعتلاء قمة الدوري من جديد.

وتعول جماهير السيدة العجوز على تألق المهاجم الأرجنتيني بابلو ديبالا ولاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من أجل تحقيق الفوز بالمباراة.

وفي المقابل يدخل نابولي صاحب الصدارة اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن نجح في تحقيق الفوز في آخر 8 مباريات على التوالي ويسعى لمواصلة صدارة البطولة.

ويمتلك نابولي 56 نقطة في صدارة الترتيب بينما يوفنتوس ثانيا برصيد 54 نقطة.

وفي الجولة نفسها يلتقي امبولي مع فروسينوني بينما يلتقي فريق كييفو فيرونا مع ساسولو.
متابعة \ كريم نصر