#الإسماعيلى إسم كبير فى عالم #الرياضة_المصرية عامة , وليس فى عالم #كرة_القدم فقط , ولذلك يخرج منه الكثير والكثير من الأبطال فى جميع الألعاب .

ونحن اليوم بصدد حوار شيق مع بطل من أبطال قلعة #الدراويش , بطل اليوم هو بطل #الجمهورية فى لعبة #كمال_الأجسام وزن 90 كجم , أستطاع أن يتفوق على لاعبين أكفاء وذات باع طويل فى اللعبة , ورفع إسم #النادى_الإسماعيلى عاليا وحقق للنادى #الميدالية_الذهبية .

معنا ومعكم اليوم الكابتن / #إبراهيم_القرموطى بطل الجمهورية ولاعب النادى الإسماعيلى فى كمال الأجسام فى حوار #للموقع_الرسمى_للنادى_الإسماعيلى , نتعرف فيه عليه , وعلى طموحاته المستقبيلة مع الإسماعيلى على المستوى #المحلى و#العالمى …. وكان هذا هو نص الحوار .

 

– فى البداية … مرحبا معنا فى الموقع الرسمى , ومبروك على بطولة الجمهورية التى أحرزتها مؤخرا , كلمنا عن شعورك كبطل للجمهورية فى كمال الأجسام ؟

الله يبارك فيك , والحمد لله على المركز الذى حققته , وشرف كبير أنى أكون متواجد معك فى الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى الذى أفتخر بأنى إبن من أبناءه .

وفى الحقيقة هو شعور لا يوصف , سعيد جدا بما وصلت له , ولكن طموحى لن يتوقف عند هذا .

ولكن بداية شعورى هذا  هبدأه معاك , مثلما بدأته فى حياتى , من نقطة الصفر , حيث أجتهدت بشكل كبير , وحاولت كثيرا أن أصل لشئ كبير , ألعب الأن بأسم النادى الإسماعيلى , نادى كبير وشرف كبير جدا أنى ألعب بأسمه , وطموحى الأكبر هو المشاركة فى الأولمبياد القادمة ” البرازيل ” إنشاء الله .

وأستطعت الوصول لهذا بفضل الله عز وجل أولا , ووقوف أهلى وأصدقائى بجانبى , وذلك عن طريق فتح جيم خاص بى حتى أقوم بالتدريب فيه , والحمد لله على البطولة .

 

– لماذا أخترت هذه اللعبة ” كمال الأجسام ”  ولم تقم بإختيار لعبة ذات شهرة أكثر وأموال مثل ” كرة القدم ” ؟

أبتسم , وقال فى الحقيقة أنا فى البداية  كنت ضعيف جدا جسمانيا , وبدأت أمارس هذه اللعبة  لعدة سنوات من أجل أن أقوى جسمى , ويكون شكلى عامة جيد للغاية , وأستمر تدريبى فيها هواية وليس أى شئ أخر , أحببتها جدا لأنها جعلت جسمى له شكل مميز , عكس الأول تماما , وعندما شاهدنى كابتن سيد أبو الوفا مدرب النادى الإسماعيلى رأى فى شخصى لاعب متميز , وقال لى أنى قادر أن العب بإسم النادى الإسماعيلى , والمشاركة فى البطولات المختلفة , بالإضافة إلى الكابتن أحمد مختار .

وللأمانة هذا الشئ لم يكن متواجد فى طموحاتى , سواء كرة القدم أو كمال الأجسام , ولكن كل شئ جاء نصيب والحمد لله .

 

– ما هى أول بطول شاركت فيها بأسم النادى الإسماعيلى وما هو المركز الذى حصلت عليه ؟

أول بطولة شاركت فيها فى النادى الإسماعيلى , كانت عام 2010 , وهى بطولة المنطقة , وأحرزت المركز الثانى فيها , على الرغم من أنى كنت فى البداية محرز المركز الأول , ولكن أصيبت فى قدمى فلم أكمل , وأحرزت المركز الثانى , ومنذ هذا التاريخ ومنذ هذه البطولة , ولدت من جديد , وأصبح لدى أهداف كثيرة جدا , وأن أصل إلى مكان بعيد جدا فى هذه اللعبة .

 

– من الذى كان دائما يقوم بتشجيعك لتصل إلى مركز أو ميدالية ؟

بصراحة شديدة كابتن سيد أبو الوفا لم يتركنى لحظة واحدة , وكان مؤيد لى ومشجع ومدرب كبير .

 

– فى خلال الفترة من 2010 إلى 2016 كلمنا عن أهم البطولات التى شاركت فيها  والمراكز التى حصلت عليها , حتى أن أصبحت بطلا للجمهورية ؟

لعبت فى بطولات كثيرة منها … ” بطولة المنطقة , وكأس مصر , وبطولة جمهورية درجة ثانية ” , فأهتمامى الشديد بهذه البطولات هو الذى وصلنى فى النهاية هذا العام أن أكون بطلا للجمهورية وتحقيق بطولة هذا الموسم .

وكان هناك عوائق قبل البطولة الأخيرة , وأهمها أنى لم أكن أعرف المواعيد إلا من المدريبن , والمدربين فى النادى أصبحوا لا يهتموا , وأعرف الموعد قبل البطولة بأسبوع فقط , وهذا بالطبع موعد غير كافى للإعداد , لذلك قمت بالعتماد على نفسى فى الفترة الأخيرة .

وقبل البطولة الأخيرة بالتحديد قمت بعمل فترة إعداد كبيرة , قبل البطولة بأربع شهور , وجهزت نفسى على أكمل وجه , والحمد لله , ربنا لم يضيع تعبى , وأحرزت البطولة وأصبحت بطل الجمهورية .

 

– البطولة الأخيرة ” الجمهورية ” هل كنت بالفعل حاسس أنك ستحققها , أم كان إحساسك مركز مشرف فقط ؟

فى الحقيقة طموحى كان المركز الأول وليس إلا , كانت حاطط نصب عينى المركز رقم ( 1 ) فقط , وأى شئ غير هذا المركز تعنى قتل طموحى الذى ليس له حدود .

أستعديت مثلما تحدثت من قبل لهذه البطولة بكل قوة , لم أبخل على نفسى بأى شئ من أجل الوصول إلى فورمة عالية ومميزة , وقمت بإحضار كل شئ على نفقتى الخاصة , وتعبت كثيرا جدا قبل البطولة .

كنت أدرك جيدا الإسم الذى ألعب بأسمة ” النادى الإسماعيلى ” وبوقوف أهلى وأصدقائى , الحمد لله قمت بتحقيق المركز الأول , وأصبحت بطلا للجمهورية .

 

– النادى الإسماعيلى ومدى مساندته لك ؟

 

الحمد لله تم تكريمى من مسئولى  النادى الإسماعيلى منذ أيام , ومثلما قولت شرف كبير جدا أن ألعب فى كيان كبير مثل النادى الإسماعيلى 

 

 

– هل الإهتمام فى مصر بكرة القدم ظلم كثير من الألعاب الفردية والجماعية ؟

ضحك , وبكل ثقة قال , نعم كل الألعاب فى مصر غير كرة القدم تتعرض لظلم شديد للغاية , لأن نوادى مصر كلها أموالها تنفق على كرة القدم فى المقام الأول , ولا تحقق بطولات , ولو تم تخصيص جزء بسيط جدا من هذه الأموال التى تنفق على كرة القدم , ووجهت للألعاب الأخرى أوكد لك أن هذه الألعب ستشرف مصر وتحرز بطولات ومراكز عالمية كثيرة فى المنافسات المختلفة .

 

– ما هى أهم أستعدادتك للبطولة القادمة , وما هى , وهل ستكون متواجد فى أولمبياد البرازيل القادمة ؟

البطولة القادمة إنشاء الله , بطولة كأس مصر وستقام فى شهر 6 القادم ” يونية ” , وبالتحديد يوم ( 2/6/2016 ) , وبالفعل بدأت الإستعداد لها وبقوة , من اليوم التالى لحصولى على بطولة الجمهورية , وهدفى هو الإستمرار على القمة , وتحقيق هذا اللقب .

ثم سأشارك فى بطولة التجارب ” منتخب مصر ” فى شهر 8  القادم , والتى ستؤهلنا للأولمبياد , حيث يصعد لنهائيات العالم من يحصد المراكز الأولى فى هذه البطولة , ويشارك فى هذه البطولة أفضل لاعبين فى مصر .

 

– من هم المدربين الذى أثروا فى مسيرتك … ولهم فضل كبير عليك لتصبح بطلا للجمهورية ؟

كابتن إسماعيل , وكابتن سيد عطا , وكابتن أحمد مختار , حيث ساهموا بشكل كبير جدا فيما وصلت له بعد فضل الله عز وجل .

 

– طموحاتك الفترة القادمة  ؟

 طموحى , فهو أن أصبح رقم واحد فى العالم كله , وهذا ليس ببعيد , وأنا أعرف أنه يحتاج وقت وتعب وجهد كبير , وسأعمل على كل ذلك بإذن الله , ومستعد لبطولة التجار والمشاركة فى الأولمبياد بإذن الله .

 

 

حوار … جمال السيد 

 

 

12380431_10208651532706421_2024483921_n 12900107_10208651532666420_1767946348_n