تغلب برشلونة على مضيفه غرناطة بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم السبت في الجولة38 والأخيرة من الدوري الاسباني.

سجل برشلونة ثنائية في الشوط الأول عن طريق لويس سواريز في الدقيقتين22و38 ، وفي الشوط الثاني عاد اللاعب نفسه ليسجل الثالث للبرسا في الدقيقة 86.

وبذلك ارتفع رصيد برشلونة لـ91 نقطة في المركز الأول ليتوج رسميا بلقب البطولة هذا الموسم للمرة 24 في تاريخه والثانية على التوالي، بينما تجمد رصيد غرناطة عند39 نقطة في المركز16 من جدول ترتيب الليجا.

وكان من الممكن أن يضيع اللقب من البرسا هذا الموسم في حال تعثرهم أمام غرناطة بالتعادل أو الخسارة وفوز الغريم ريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونيا، الاأن رجال المدرب لويس إنريكي نجحوا في حسم اللقب لصالحهم.

من ناحية أخرى توج لويس سواريز بلقب هداف الليجا هذا الموسم برصيد 40 هدفا.

وفى مباراة اخرى تغلب ريال مدريد على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون رد في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الاسباني.

تقدم الريال بثنائية في الشوط الأول عن طريق النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقتين7و25، قبل أن يفشل الفريقان في اضافة أهداف أخرى بقية اللقاء.

وبذلك ارتفع رصيد ريال مدريد لـ90 نقطة لينهي الموسم في المركز الثاني متأخرا بنقطة عن المتصدر والبطل برشلونة، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند42 نقطة في المركز13 من جدول ترتيب الليجا.

وبخسارة الليجا سيركز ريال مدريد الأن على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه جاره أتلتيكو مدريد في نهائي البطولة يوم 28 مايو الجاري على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

يذكر أن الريال كان قد تم استبعاده من بطولة كأس الملك هذا الموسم بسبب اشراك اللاعب “تشيرشيف” بشكل غير قانوني على الرغم من أنه كان موقوفا منذ الموسم الماضي.

وفى الدورى الايطالى فاز فريق روما على مضيفه ميلان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعبسان سيرو (جوزيبي مياتزا) ضمن مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي.

وشهدت المباراة سيطرة متبادلة من لاعبى الفريقين على منطقة وسط الملعب، واستطاع محمد صلاح أن يحرز هدف التقدم لروما في شباك الميلان بالدقيقة 19، ثم أضاف الهدف الثانى اللاعب شعراوى بالدقيقة 59، بينما أحرز الهدف الثالث اللاعب ايمرسون بالدقيقة 82 ثم أحرز هدف ميلان الوحيد اللاعب كارلوس باكا بالدقيقة 88 من اللقاء.

وبهذا الفوز يحتل روما المركز الثالث برصيد 80 نقطة خلف نابولي، صاحب المركز الثانى برصيد 82، ويوفنتوس بطل الدوري برصيد 91 نقطة.

متابعة \ كريم نصر