وهبــه : التنشيطيه الحل الأمثل لإلغاء الدوري

كتب : محمـد موسـى

أكد محمد وهبه المدرب العام للإسماعيلى أن إلغاء بطولة الدورى العام قرار صائب فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد .. مؤكداً أن هذا القرار هو الحل المثالى الوحيد بعد المأساة التى شهدها ستاد بورسعيد .

وأشار وهبه فى تصريحاته للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى إلى أن الدورة التنشيطية هى حل بديل للأندية حتى يعود اللاعبين إلى مستواهم الفنى والبدنى  خاصة ن استمرار تجمد النشاط سوف يؤثر على أداء اللاعبين بشكل سلبى  .. وتابع عودة الكرة سوف تعطينا فرصة لتجهيز اللاعبين بجانب تجربة البدلاء وحصول الناشئين على فرصة المشاركة للحكم على مستواهم .

وقال مدرب الدراويش أن عودة النشاط الكروى أمر ضرورى حتى تستطيع الأندية توفير إلتزاماتها المادية تجاه اللاعبين والذى سيأتى عن طريق حقوق الأندية لدى الرعاة و من نصيبهم بالبث الفضائى .

وأوضح أنه عمل كمدرب لفريق المصرى فى وقت سابق ويعرف شعب بورسعيد جيدأ والذى يرفض بشدة أحداث بورسعيد مثل كل المصريين .. وطالب وهبه المسئولين بإنشاء لوائح على المستوى البعيد لا تترك صغيرة ولا كبيرة  ولا تعتمد على رد الفعل خاصة أن المفاجئة الحزينة فى ملعب المصرى لم تكن أحداثها فى لوائح الإتحاد التى لم تأخذ فى الاعتبار كيف التعامل مع المصابين من أحداث الشغب فى المباريات .

وأضاف وهبه أنه يجب توقيع العقوبات على النادى المصرى وليس شعب بورسعيد الباسل فهى مثل أحداث الشماريخ فى الملاعب توقع عقوبتها على الأندية والجماهير .. مندداً بقرار الاتحاد الأوروربى الذى قرر إيقاف كل نادى ليفربول الإنجليزى لمدة ست سنوات و الأندية الإنجليزية لمدة 5 سنوات فى المشاركة فى دورى أبطال أوروبا بسبب حادثة جماهير ليفربول مع فريق يوفينتوس الإيطالى .