“ولاء” الإسماعيلي يتفوق على برشلونة والأهلي والزمالك : يوروسبورت عربية

متوسط عدد الأيام التي بقي فيها لاعب الإسماعيلي الحالي مع الفريق يتفوق على العملاق الكاتالوني وقطبي الكرة المصرية.

"ولاء" الإسماعيلي يتفوق - كرة القدم - الدوري المصري
Eurosport

دبي – خاص (يوروسبورت عربية

في مفاجأة تعد من العيار الثقيل، تفوق الإسماعيلي على عمالقة القارة الأوروبية وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في إحصائية حول قدرة الفريق المصري الساحلي في الحفاظ على لاعبيه ضمن صفوفه.

وبرغم الأزمة المادية الطاحنة التي يعيشها “الدراويش” هذا الموسم وحالة عدم الاستقرار التي تخيم على إدارته، فإن لاعبيه أظهروا ولاء لناديهم، متفوقين على أبرز الأندية الأوروبية مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين.

وبحسب الأرقام والإحصائيات، فإن متوسط عدد الأيام التي بقي فيها لاعب الإسماعيلي الحالي مع الفريق بلغ 1536 يوما، متفوقا على برشلونة صاحب المركز الأول أوروبيا وإسبانيا بمتوسط 1452 يوما.

وسبق لموقع يوروسبورت عربية أن أجرى مقارنة بين أندية البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، أسفرت عن تصدر البرسا لقائمة “الأوفياء العشرة”، وخلفه تشيلسي ومانشستر يونايتد ونيوكاسل وإيفرتون الإنكليزيين.

وبالرغم من الاتهامات المتعددة للأهلي بارتفاع معدل أعمار لاعبيه، فإن هذا لم يشفع له للاقتراب من الدراويش، حيث حل في المركز الثاني محليا بمتوسط 998 يوما.

وتسببت كثرة تعاقدات الأهلي خلال الصيف الماضي في انخفاض متوسط “الولاء”، حيث ضم 6 لاعبين دفعة واحدة، إضافة إلى استغنائه عن 9 لاعبين من قائمة الموسم الماضي سواء نهائيا أو على سبيل الإعارة.

وجاء نادي إنبي في المركز الثالث بمتوسط 980 يوما، وذلك على الرغم من العمر القصير للنادي البترولي في الدوري الممتاز، متفوقا على حرس الحدود صاحب المركز الرابع بمتوسط 963 يوما.

أما الزمالك، فجاء في المركز الخامس محليا، بمتوسط 815 يوما للاعب، أي ما يقرب من نصف متوسط أيام لاعب الإسماعيلي!

ويرجع ذلك إلى سياسة “التعاقدات النشطة” التي يقوم بها النادي، حيث يعتبر من أكثر الأندية المصرية تعاملا في سوق اللاعبين.

وضم الزمالك 6 لاعبين إضافة إلى إعادة أحمد الميرغني إلى صفوفه، فيما استغنى عن 11 لاعبا دفعة واحدة.

وجاء في المركز السادس المقاولون العرب بمتوسط 768 يوما، ثم غزل المحلة الصاعد حديثا بمتوسط 742 يوما، فالاتحاد السكندري بمتوسط 698 يوما.

أما المركز التاسع فكان من نصيب طلائع الجيش بمتوسط 543 يوما، فيما اختتم اتحاد الشرطة قائمة “الأوفياء العشرة” المصرية بمتوسط 526 يوما.

ترتيب الأوفياء العشرة المصريين:

 الإسماعيلي 1536

 الأهلي 998

 إنبي 980

 حرس الحدود 963

 الزمالك 815

 المقاولون العرب 768

 غزل المحلة 742

 الاتحاد السكندري 698

 طلائع الجيش 543

 الشرطة 526