نوفو يزيد أزمات الإسماعيلي بإلزامه بدفع مليون و200 ألف جنيه ( فى الجول

أكد عثمان عطية نائب رئيس الإسماعيلي أن النادي الأصفر ملزم بدفع مليون و200 ألف جنيه لباتريس نوفو المدير الفني الأسبق للدراويش.

وقال عطية في تصريحات لـFilGoal.com: “بسبب الإهمال الإداري الذي ساد الإسماعيلي خلال الفترة السابقة أصبحنا ملزمين بدفع غرامة لصالح نوفو”.

وأضاف عطية “الحكم نهائي وسنحاول التفاوض مع وكيل أعمال نوفو حتى نجد طريقة لتقسيط مبلغ الغرامة”.

وفسخ الإسماعيلي تعاقده مع نوفو في 2007 بعد تغيبه لمدة ثلاثة أسابيع عن حضور تدريبات الفريق بسبب خضوعه إلى عمليه جراحية في الركبة أجراها في فرنسا.

وتقدم نوفو بعد ذلك بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد الإسماعيلي بسبب فسخه التعاقد دون دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليها في العقد بينهما.

وحصل الإسماعيلي في وقت سابق على حكم بتغريم نوفو 15 ألف دولار في عهد نصر أبو الحسن رئيس مجلس الإدارة السابق للدراويش، ولكن عندما استأنف نوفو الحكم لم يحضر أي ممثل للنادي وهو ما تسبب في إصدار حكم الغرامة على الإسماعيلي.

ونجا الإسماعيلي من رفع الحكم إلى المحكمة التأديبية والتي كانت من الممكن أن تصدر حكما جديدا بتجميد مشاركة النادي في المسابقات المحلية والدولية بعدما تقدم الدراويش بمذكرة للمحكمة للحصول على مهلة لدفع الغرامة.

وأردف عطية “كان من الممكن تفادي كل ما حدث في حالة إنهاء مجلس الإدارة ارتباطه بنوفو بشكل أفضل من ذلك”.

ويمر الإسماعيلي بأزمة مالية كبيرة بعد أن وصلت مديونية النادي إلى 45 مليون جنيه وهو ما يعيق النادي عن دفع الغرامة بشكل فوري.