نشرة الاخبار العالمية ليوم 9 اكتوبر

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي جرت اليوم الأربعاء في مدينة مراكش المغربية عن لقاء ناري يجمع بين بطل دوري أبطال آسيا مع بطل دوري أبطال أفريقيا في الدور الثاني للبطولة.
ويفتتح الرجاء البيضاوي المغربي منافسات البطولة باعتباره ممثل البلد المضيف حيث يواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا في 11 ديسمبر.
ويلتقي بطل دوري أبطال افريقيا مع بطل دوري أبطال آسيا في الدور الثاني من البطولة على أن يلتقي الفائز من مباراة الرجاء وأوكلاند ، مع مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف في الدور الثاني أيضا.
ويلتقي الفائز من مباراة بطل دوري أبطال آسيا ودوري أبطال افريقيا في المربع الذهبي مع بايرن ميونيخ الألماني على أن يلتقي الفائز من موقعة مونتيري مع الرجاء أو أوكلاند مع أتليتكو مينيرو البرازيلي في قبل النهائي.
ويلتقي الفريقان الفائزان في المربع الذهبي في المباراة النهائية للبطولة.
وتجمع مباراة تحديد المركز الخامس بين الخاسر من مباراة بطل دوري أبطال افريقيا مع بطل دوري أبطال آسيا مع الخاسر من مباراة مونتيري مع الرجاء أو اوكلاند، بينما يتنافس على المركز الثالث الفريقان الخاسران في المربع الذهبي للبطولة.
وتنطلق البطولة يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر المقبل وتستمر حتى يوم السبت الموافق 21 من الشهر ذاته.
وتقام المباريات الأربع الأولى للبطولة في أغادير ثم تنتقل المنافسات إلى مراكش.
ويشارك بايرن ميونيخ الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة مباشرة باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا كما يشارك أتليتكو مينيرو البرازيلي من المربع الذهبي أيضا باعتباره حامل لقب كأس ليبرتادورس.
ولم يتحدد بعد بطل دوري أبطال آسيا حيث يلتقي اف سي سيول الكوري الجنوبي مع جوانزو إيفرجراند الصيني في الدور النهائي.
بينما مازال دوري أبطال افريقيا في مرحلة المربع الذهبي الذي يشهد تنافس الأهلي المصري مع القطن الكاميروني والترجي التونسي مع اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي.
وتقام النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية تقام أول مرة بالمغرب في مراكش واغادير ويشارك فيها ابطال القارات بالإضافة إلى بطل الدوري في الدولة المضيفة

 

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ثقته اليوم في نيل منتخب بلاده البطاقة المباشرة للتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل العام المقبل، رغم أن هذا الحلم متعلق بنتائج الخصم الروسي.
وصرح رونالدو لوسائل الاعلام من معسكر منتخب (برازيل أوروبا) “لازلت مقتنعا بقدرتنا على انتزاع الصدارة بالتصفيات، رغم أن الأمر ليس بأيدينا وحدنا ومرتبط بنتائج الغير، نحن نركز على الفوز بمباراتي “الكيان الصهيوني” ولوكسمبورج، بعدها سننتظر“.
وتستضيف البرتغال الكيان الصهيوني يوم الجمعة، قبل أن تطير الى لوكسمبورج لمواجهة منتخبها يوم ال15 من هذا الشهر.
واعترف رونالدو (28 عاما) بأن مدرب المنتخب باولو بينتو يفكر في حسابات الملحق، لكنه شدد على إمكانية تجنب هذا الاحتمال.
وأوضح هداف ريال مدريد الإسباني “إنني مقتنع بالفوز، نحن الأوفر حظا للفوز في المباراتين المقبلتين، سنبذل أقصى جهد لحصد النقاط الثلاث“.
وسجل رونالدو في آخر مباراة دولية “هاتريك” امام أيرلندا الشمالية، وهو الأول له بعد نحو 10 سنوات مع المنتخب، ليرفع رصيده الى 43 هدفا دوليا ويتجاوز الأسطورة إيزيبيو، ويتبقى له رقم باوليتا (47 هدفا) لنيل لقب الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال

 

 

اجتمع المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو ، المدير الفني لفريق برشلونة ، اليوم الأربعاء برئيس النادي الكتالوني ساندرو روسيل ، والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا للتباحث بشأن مسيرة الفريق هذا الموسم ، والتعاقدات المحتملة خلال الشتاء.
ووفقا لصحيفة (ماركا) ، فإن تاتا أبلغ الإدارة برغبته في التعاقد مع رأس حربة وليس لاعب مدافع ، وأن يكون صاحب خبرة ، دون الممانعة في أن يكون كبير السن، على غرار تجربة المهاجم السويدي هنريك لارسون.
واقترح تاتا قائمة بأسماء مهاجمين مخضرمين تضم كلا من : الألماني ميروسلاف كلوزه (35 عاما/ لاتسيو الإيطالي)، الفرنسي ديفيد تريزيجيه (36 عاما/ نيولز أولد بويز الأرجنتيني)، اليوناني جيورجيوس ساماراس (28 عاما/سلتيك الاسكتلندي)، والثلاثي الباراجوائي أوسكار كاردوزو (30 عاما/ بنفيكا البرتغالي)، نيلسون فالديز (30 عاما/ الجزيرة الإماراتي)، روكي سانتا كروز (32 عاما/مالاجا الإسباني).
وتضم القائمة أيضا اسم أريتز أدوريز (32 عاما/أتلتيك بلباو الإسباني) والروسي أرتيون دزيوبا (25 عاما/سبارتاك موسكو).
واستغل المدرب ورئيس النادي والمدير الرياضي توقف الليجا ، بسبب الارتباطات الدولية للمنتخبات ، في الاجتماع سويا للمرة الأولى منذ التعاقد مع مارتينو مطلع الموسم.
وأخبر مارتينو روسيل بأن الدفاع لا يحتاج لتعزيزات في موسم الانتقالات الشتوية، خاصة بعد عودة القائد كارليس بويول وتألق الصاعد مارك بارترا

 

 

فضل مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل دعوة السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” لإفتتاح مقر الاتحاد بعد ترميمه إلى شهر نوفمبر المقبل بدلاً من غدٍ الخميس.
وطالب المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا مسئولي الجبلاية بتأجيل دعوة بلاتر حتى عودة المنتخب المصري من غانا عقب خوض اللقاء الأول من الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 حتى تكون زيارة بلاتر إلى مصر في هذا التوقيت بمثابة رسالة طمأنينة للجانب الغاني وتنسف إدعاءاتهم بتوتر الأوضاع الأمنية في مصر وضرورة نقل لقاء المنتخبين خارج أرض الكنانة.
ويفتتح غداً الخميس طاهر أبوزيد وزير الرياضة مقر اتحاد الكرة بعد ترميمه بالكامل عقب تعرضه للإحتراق عقب صدور حكم قضائي في أحداث مجزرة بورسعيد في شهر مارس الماضي ، ويرافق أبوزيد في زيارته الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي الذي تكفل بأعمال الترميم إلى جانب الدكتور عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة الأسبق والعامري فاروق وزير الرياضة السابق وعدد من نجوم الرياضة المصرية

 

 

أعلن نادي لاتسيو عن تمديد لاعب وسطه اندريا كاندريفا عقده بشكل رسمي لمدة 5 سنوات اخرى ليسدل الستار حول مستقبل اللاعب مع فريق العاصمة في ظل تألقه الواضح مع الفريق ورغبة العديد من الاندية في ضمه.
وقام اللاعب بالتوقيع على العقد الجديد مساء اليوم ليصبح اللاعب مستمر رسمياً مع لاتسيو حتى صيف عام 2018.
وكان كاندريفا قد لعب للاتسيو الموسم الماضي قادماً من اودنيزي بعقد ملكية مشتركة بين الناديين قبل ان ينضم اللاعب رسمياً وبشكل نهائي للاتسيو الصيف الماضي.
وانضم كاندريفا الى المنتخب الايطالي خلال الفترة الماضية وترك بصمة ايجابية في البرازيل في شهر يونيو الماضي اثناء مشاركته مع الازوري في بطولة كأس العالم للقارات التي استضافتها البرازيل وفازت فيها ايطاليا بالميدالية البرونزية

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه تلقى 4ر5 ملايين طلب لشراء تذاكر مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل ، فيما تتبق ساعات قليلة على انتهاء المرحلة الأولى من بيعها.
وأضاف الفيفا أن ألمانيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والولايات المتحدة وإنجلترا واليابان والمكسيك هي الأكثر إقبالا على شراء التذاكر.
وكان الإقبال الأكبر على مباريات الافتتاح ، التي ستقام على استاد كورينثيانز الجديد “إيتاكيرو” في مدينة ساو باولو ، والنهائي على ملعب ماراكانا الأسطوري ، فضلا عن مباريات البرازيل ، بالنظر إلى أن غالبية الطلبات جاءت من البلد المضيف.
ويتم تقديم الطلبات في هذه المرحلة الأولى من البيع عبر الإنترنت. وأمام المهتمين مهلة حتى غد لإدراج طلباتهم على صفحة الفيفا ، التي عليهم فيها اختيار المباريات المهتمين بحضورها.
وخلال الفترة من 11 أكتوبر إلى الرابع من نوفمبر المقبلين ، سيحدد الفيفا عبر قرعة من سيتمكنون من الحصول على تذاكرهم. وسيتم الحصول على قيمة التذكرة وقت تقديم الطلب ، ممن يقع عليهم الاختيار.
كما سيتمكن المهتمون من الحصول على تذاكرهم بشكل مباشر خلال الفترة من الخامس إلى 28 نوفمبر ، عبر إرسال طلب إلى سويسرا. وفي هذه الحالة ، بدلا من القرعة سيتم توزيع التذاكر بحسب أسبقية الطلبات.
وستكون المرحلة الثانية خلال الفترة بين الثامن من ديسمبر و30 يناير ، وستتم أيضا عبر القرعة. وبمجرد أن يقدم الطلب على الموقع الرسمي للفيفا ، سيتم إبلاغ من يقع عليه الاختيار خلال الفترة من 31 يناير و25 فبراير. وفي هذه المرحلة أيضا ستكون هناك إمكانية للشراء المباشر بحسب تلقي الطلبات ، خلال الفترة من 26 فبراير والأول من أبريل المقبلين.
وستكون المرحلة الثالثة بترتيب تلقي الطلبات اعتبارا من 15 أبريل ، عبر الصفحة الرسمية أو في مراكز التوزيع بالنسبة للمقيمين في البرازيل المتوفرة في 12 مدينة ، ستستضيف مباريات المونديال

 

سجل المهاجم أندريه كراماريتش رقما قياسيا جديدا في كرواتيا بعدما أحرز ثمانية اهداف ليفوز فريقه ريكا على زماي بلاتو المنتمي للدرجة الثالثة بنتيجة 11-صفر في الدور الأول بالكأس الكرواتية مساء الاربعاء.
وهذا هو أكبر عدد من الاهداف يسجله لاعب واحد في أي مباراة رسمية في كرواتيا وتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم ديوي كوب مهاجم دينامو زغرب وهو ستة اهداف.
وهذه النتيجة هي أكبر فوز لفريق كرواتي محليا