نشرة الاخبار العالمية ليوم 19 اكتوبر

حقق ريال مدريد فوزا مستحقا وتغلب على ضيفه مالاجا 2-صفر مساء السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، في مباراة كانت الفرص الضائعة من ريال مدريد هي السمة الأبرز لها حيث تألق الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو لينقذ مالاجا من هزيمة مهينة أمام الملكي.
حسم ريال مدريد المباراة ونقاطها الثلاث بهدفين سجلهما النجم أنخيل دي ماريا في الثواني الأولى من الشوط الثاني والعملاق البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة ، ليرفع الملكي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد ، بينما تجمد رصيد مالاجا عند تسع نقاط في المركز العاشر

 

 

بعد 8 إنتصارات متتالية شكلت بداية تاريخية لبرشلونة في الليجا .. نجح أوساسونا المترنح بالمسابقة في إيقاف المسيرة الكتالونية الناجحة وإستدرج البلوجرانا لتعادل مر بدون اهداف في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب رينو دي نافارا ضمن لقاءات الجولة التاسعة للدوري الإسباني.
التعادل رفع رصيد برشلونة إلى 25 نقطة وضعته في الصدارة مؤقتاً في إنتظار نتيجة لقاء أتليتكو مدريد وإسبانيول ، فيما رفع أوساسونا رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس عشر.
قدم فريق أوساسونا مباراة تكتيكية في المقام الأول نجح من خلالها في التعامل مع خطورة مفاتيح لعب برشلونة الذي لم يقدم العرض المنتظر منه .
ولم تفلح تغييرات تاتا في قلب الأمور حتى مع الدفع بمنقذه الأول ميسي في منتصف الشوط الثاني لتتوقف مسيرة إنتصارات الفريق،وليضع الكلاسيكو المقبل على صفيح ساخن

 

خسر منتخب العراق أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم، وتلقى هزيمة من نظيره السويدي بنتيجة 1- 4 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة “الصعبة” بمونديال الناشئين، والتي تقام منافساتها بمدينة العين الإماراتية
تقدم منتخب السويد بهدف عن طريق جوستاف إنجفال في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، وتعادل محمد سلام للعراق في الدقيقة 54، قبل أن يعود إنجفال ايضا ويرجح كفة منتخب بلاده في الدقيقة 67 بالهدف الثاني، وأكد سالتروس التفوق السويدي بالهدف الثالث في الدقيقة 72، واضاف سولييتش الهدف الرابع في الدقيقة 88.
بهذا الفوز حصد المنتخب السويدي أول ثلاث نقاط له في المجموعة، متساويا مع منتخب نيجيريا الذي كان قد حقق فوزا مدويا اليوم وقاسياعلى منتخب المكسيك – حامل اللقب – بنتيجة 6-1 ليتصدر المنتخب الأفريقي ترتيب المجموعة بفارق الأهداف

 

شبه توماس توخل مدرب ماينز المنافس في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم فريقه بسيارة صغيرة قديمة صنعت قبل اكثر من 40 عاما وقال إن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا يشبه سيارة حديثة تنافس في سباقات فورمولا-1 في المقابل.
وجاءت تصريحات المدرب بعد هزيمة فريقه 1-4 أمام بطل ألمانيا اليوم السبت في حين قال كريستيان فتكلو حارس ماينز إن الدوري الألماني ينقسم حاليا إلى بطولتين منفصلتين.. واحدة بين بايرن ميونيخ وبرودسيا دورتموند والثانية بين بقية الفرق.
وقال توخل للصحفيين بعد المباراة “فريقنا يشبه سيارة فولكس فاجن صغيرة صنعت في 1970 في مواجهة مع سيارة تنافس في بطولة فورمولا 1 ولذا فمن الطبيعي أن تتفوق علينا قبل النهاية.”
أما الحارس فتكلو فقال “بايرن ودورتموند في بطولة مختلفة وبايرن في مستوى آخر متفوق.”
وفاز دورتموند اليوم على هانوفر بهدف دون مقابل.
وينفرد بايرن ميونيخ بصدارة البطولة برصيد 23 نقطة من تسع مباريات متفوقا بنقطة واحدة على بروسيا دورتموند الثاني في الترتيب في حين يحتل ماينز المركز الثالث عشر بين فرق البطولة (18 فريقا

قاد الموهوب الألماني مسعود أوزيل فريقه آرسنال للإنفراد بصدارة الدوري الإنجليزي ، بعدما سجل هدفين في الفوز الكبيرالذي حققه ” المدفعجية” علي ضيفهم نورويتش سيتي ، بأربعة أهداف لهدف ، في اللقاء الذي جري السبت بملعب الإمارات ، ضمن مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي.
تقدم آرسنال في الدقيقة (16) عن طريق جاك ويلشير ثم ضاعف مسعود أوزيل النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة (57) ، وقلص هوسون النتيجة في الدقيقة (70) بتسجيله هدف فريقه الوحيد، قبل أن يرد آرسنال بهدفين عن طريق آرون رامسي في الدقيقة (83) ثم مسعود أوزيل في الدقيقة(88)

 

 

بأقل مجهود وبعد مباراة من طرف واحد ، نجح فريق باريس سان جيرمان في اقتناص ثلاث نقاط جديدة يضيفها إلى رصيده في مشواره للحفاظ على لقب الدوري الفرنسي بعد أن تغلب على ضيفه باستيا برباعية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس مساء السبت بالجولة العاشرة للبطولة.
باريس سان جيرمان ارتقى للصدارة برصيد 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن موناكو الذي سيخوض مواجهة قوية غداً الأحد خارج ملعبه مع سوشو بينما تجمد رصيد باستيا عند 12 نقطة بالمركز الثاني عشر في جدول ترتيب المسابقة.
للقاء كان عنوانه التألق الرائع والهدف العالمي للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش الذي افتتح التسجيل بهدف بكعب قدمه
في الدقيقة العاشرة قبل أن يعزز الفوز بهدف ثانٍ في الدقيقة 13 وكان الشوط الثاني مجالاً لتألق البديل كافاني الذي سجل هدفين في الدقيقتين 62 و90 من ضربة جزاء.
إبراهيموفتش خطف الأضواء بهدف خارق جديد من طراز أهدافه التي لا تتكرر كثيراً مثلما فعل من قبل أمام إنجلترا العام الماضي في مباراة ودية عندما سجل ضربة مزدوجة خلفية في شباك الإنجليز ، وجاء الدور الليلة على باستيا حيث سجل بكعب قدمه في هدف خيالي

 

فقد فينورد روتردام نقطتين غاليتين في مشواره نحو المنافسة على لقب الدوري الهولندي لكرة القدم بعدما تعادل 2/2 مع مضيفه جو أهيد إيجلز اليوم السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة

تقدم ستيفان دي فريج لفينورد في الدقيقة 17 ثم تعادل ماوونا اميفور لفريق إيجلز في الدقيقة 48 قبل أن يعاود ليكس إيميرز التقدم لفينورد في الدقيقة 63 ، وفي الوقت الذي استعد فيه الجميع لتحقيق فينورد فوزه الرابع على التوالي ، كان لمارنيكس كولدر لاعب إيجلز رأيا آخر بعدما نجح في إحرز هدف التعادل القاتل لفريقه قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وارتفع رصيد فينورد بهذا التعادل إلى 17 نقطة في المركز الرابع ، كما ارتفع رصيد إيجلز إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر