نشرة الاخبار العالمية ليوم 13 اكتوبر

أهدر نسور تونس نصف دستة فرص محققة ففرطوا في تحقيق فوز كبير وإكتفوا بالتعادل السلبي بدون أهداف أمام الكاميرون في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الأولمبي برادس بذهاب الجولة الحاسمة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل العام القادم وينتظر الفريقان لقاء العودة بياوندي يوم 17 نوفمبر القادم .
تسابق لاعبو تونس في إضاعة الأهداف وخاصة في شوط المباراة الأول ولم يستغلوا سيطرتهم الكاملة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر وكذلك أضاع الشرميطي وبن يوسف والشيخاوي فرصا محققة في الثاني لتخرج النتيجة بالتعادل السلبي بينما لم يظهر محترفو أسود الكاميرون في حالتهم الطبيعية وإكتفوا بالدفاع عن مرماهم في معظم فترات المباراة .

 

كشفت تقارير صحفية مساء الأحد عن رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في تعزيز هجومه بالتعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز نجم برشلونة.
وذكرت صحيفة (سبورت) الكتالونية أن إدارة الشياطين الحمر” تسعى لضم سانشيز لتعويض المستوى المنخفض للجناحين البرتغالي لويس ناني والإكوادوري أنطونيو فالنسيا في الآونة الاخيرة.
وتشير التكهنات مؤخرا الى احتمالية انتقال فالنسيا الى الجار اللدود مانشستر سيتي ، مما يفسح المجال امام التشيلي.
لكن (سبورت) شددت على رغبة سانشيز وبرشلونة في الاستمرار بقلعة البلاوجرانا، لا سيما أنه يقدم هذا الموسم حاليا أفضل مستوياته منذ انتقاله من أودينيزي الإيطالي

 

 

قال لويس سواريز نجم ليفربول الإنجليزي ومهاجم منتخب أوروجواي لكرة القدم اليوم الأحد إن أوروجواي “تعاني دائما في طريقها للتأهل إلى كأس العالم“.
وأضاف “منتخب أوروجواي كافح من أجل إنهاء التصفيات في أحد المراكز الأربعة الأولى لأننا مللنا من المعاناة والكفاح حتى النهاية“.
ويلتقي منتخبا أوروجواي والأرجنتين بعد غد الثلاثاء في مونتفيديو عاصمة أوروجواي ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.
ويحتل منتخب أوروجواي المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف كل من منتخبي الإكوادور وتشيلي ويحتاج للفوز على نظيره الأرجنتيني وانتهاء مباراة المنتخبين التشيلي والإكوادوري بفوز أي منهما بفارق كبير من الأهداف يساعد منتخب أوروجواي على التقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف أمام الفريق الخاسر.
وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية إلى النهائيات مباشرة ويخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا أمام نظيره الأردني خامس التصفيات الأسيوية ليتأهل الفائز منهما للنهائيات.
وحسمت المراكز الخمسة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية قبل جولة الثلاثاء المقبل والتي ستحسم ترتيب الفرق من الثالث إلى الخامس بينما حجز منتخبا الأرجنتين وكولومبيا البطاقتين الأولى والثانية من هذه التصفيات إلى النهائيات

 

قرر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان طرح تذاكر بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا بالإمارات مجانًا لأطفال بلاده، في محاولة منه لتشجيع الحضور الجماهيري، والمساهمة في إنجاح المسابقة التي تستضيفها بلاده خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبل.
ونقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا” أن لجنة الملاعب الخاصة بالبطولة، قررت منح التذاكر غير المباعة لأطفال الإمارات، لربطهم بالحدث الكبير الذي تستضيفه بلادهم، ومؤازرة الأبيض” الإماراتي من المدرجات، أملاً في تحقيق نتائج جيدة، ووصوله إلى الأدوار المتقدمة.
وقال الشيح نهيان إن استضافة بلاده لمونديال الناشئين حدث عالمي ضخم، من المهم أن يشارك به الشباب والأطفال، ويساهموا في إنجاحه، لأنها بطولة ترسم طريق المستقبل أمام نجوم كرة القدم

تشاجر ماريو بالوتيلي مهاجم المنتخب الايطالي فور وصول المنتخب الايطالي قبل قليل الى مدينة نابولي لخوض لقاء ارمنيا في ختام تصفيات المونديال يوم الثلاثاء المقبل مع احدى اطقم قنوات ميدياسيت وحاول كسر الكاميرا الخاصة بالقناة.
واذاعت شبكة ميدياسيت عن اشتباك بالوتيلي مع طاقم القناة الذي كان في انتظار المنتخب مع العديد من مراسلي القنوات الاخرى دون الافصاح عن السبب وقام بالقاء الكاميرا على الارض وحاول كسرها.
وتعد واقعه بالوتيلي غريبه بعض الشىء كون قنوات ميدياسيت مملوكة لسيلفيو بيرلسكوني مالك الميلان ودائماً العلاقة بين الشبكة التلفزيون ولاعبي النادي المملوك ايضاً الى بيرلسكوني ودية.
وكان بالوتيلي قد ظهر عليه صباحاً التوتر اثناء كتابته لتغريده على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر نافياً ما نشرته صحيفة لا جازيتا ديللو سبورت على غلافها الرئيسي بشأن تواجده في مدينة نابولي لدعم الحكومة ضد عصابة كامورا الشهيرة مؤكداً انه في نابولي فقط من اجل كرة القدم.
وسيخوض المنتخب الايطالي تدريباً على ملعب تم مصادرته من قبل الحكومة الايطالية من عصابة الكاموار الشهيرة دعماً لقرار الحكومة

 

 

يعيش حسام البدري المدير الفني المصري لفريق أهلي طرابلس الليبي حالة من الذهول بعد أن نجا بأعجوبة من الموت عقب تعرضه لمحاولة قتل أمس السبت في ليبيا بعد لقاء فريقه أمام نظيره السويحلي بالجولة الثالثة للدوري الليبي على يد ثلاثة مجهولين لاحقوا سيارته وأطلقوا النار تجاهه.
البدري أكد في تصريحات خاصة ل” إنه لا يصدق ما حدث حتى الآن موضحاً أنه لم يدخل في أي صدام أو عداوة مع أحد في ليبيا وليس له اتجاه سياسي في البلد الشقيق أو حتى في مصر.
وقال مدرب الأهلي المصري السابق: ” ماحدث أنني كنت عائداً من مدينة مصراته إلى العاصمة طرابلس عقب مباراة السويحلي وفوجئت بثلاثة ملثمين يطاردوني ويطلقون النار تجاه سيارتي ولولا قيامي بزيادة سرعة السيارة لتعرضت لإصابة بالرصاص الذي أطلقوه”.
وأشاد البدري بموقف رئيس النادي الليبي ساسي أبو العون وأيضاً وزير الرياضة الليبي الذي حرص على الإطمئنان عليه بعد الحادث.
واعترف المدرب المصري صاحب ال53 عاماً بصعوبة عودته إلى ليبيا مجدداً بعد هذا الحادث موضحاً أنه يقضي إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر وسيحدد بعد إنقضاء الإجازة مصيره مع الفريق.

 

 

 

كشفت مصادر مسؤولة أن إدارة الجزيرة الرياضية طلبت من التلفزيون الجزائري 500 ألف يورو وفتح مكتب لها في الجزائر مقابل السماح له بنقل المباراة التي خسرها “الخضر” امام بوركينافاسو 2-3 امس السبت في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل.
ورفض التلفزيون الجزائري الاستجابة لهذه الشروط التي وصفها بالتعجيزية وقام ببث المباراة على الهواء مباشرة عبر التليفزيون الأرضي ، لكن هذا التصرف قد يعرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم لغرامة مالية كبيرة من قبل الاتحاد الافريقي للعبة (كاف).
وأكد المصدر أن الجزيرة الرياضية اشترت حقوق بث مباريات الدور الحاسم المؤهل لمونديال البرازيل مقابل 6 ملايين يورو دفعتها لشركة “سبورت فايف” الشركة المالكة الاصلية لحقوق البث بموجب عقد يربطها بالاتحاد الافريقي