نشرة اخبار اليوم العالمية

بهدف قاتل .. في توقيت قاتل .. نجح المنقذ كريستيانو رونالدو في خطف ثلاث نقاط ثمينة لريال مدريد من بين أنياب ليفانتي العنيد ،ليقود الفريق إلى فوز صعب بنتيجة 3-2 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب ليفانتي ” سبورت دي فالنسيا” ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدوير الإسباني .
تقدم دياوارا لليفانتي في الدقيقة 57 وتعادل راموس في الدقيقة 60 ،وعاد المغربي الزهر وتقدم لليفانتي في الدقيقة 85 ليصبح على أعتاب إنجاز تاريخي،لكن وفي أربع دقائق مجنونة  نجح موراتا في أعادة الريال من جديد في الدقيقة 90 ،قبل أن يضرب رونالدو ضربته في الدقيقة 93 ويخطف الفوز.
الفوز رفع رصيد الريال إلى 19 نقطة إحتل بها المركز الثالث ،في وقت توقف فيه رصيد ليفانتي عند 10 نقاط في المركز التاسع بعدما تعرض على أول هزيمة على ملعبه هذا الموسم

 

واصل روما انطلاقته التاريخية في الموسم الحالي للدوري الإيطالي لكرة القدم وحقق الفوز السابع له على التوالي حيث وجه ضربة موجعة إلى إنتر ميلان وتغلب عليه في عقر داره ووسط جماهيره باستاد “جوسيبي ميازا” 3-صفر مساء السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة من المسابقة ، لتكون الهزيمة الأولى للإنتر هذا الموسم ويواصل روما تربعه في الصدارة بالعلامة الكاملة حيث رفع رصيده إلى 21 نقطة.
ويدين روما بفضل كبير في الفوز لنجمه المخضرم فرانشيسكو توتي ، الذي احتفل قبل أسبوع واحد بعيد ميلاده ال37 ، حيث سجل الهدفين الأول والثاني للفريق في الدقيقتين 18 و40 من ضربة جزاء قبل أن يضيف أليساندرو فلورينزي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 44.

 

أكتسح  فريق العربي القطري نظيره فريق الأهلي وحقق  فوزا كبيرا عليه بنتيجة 4/1 في المباراة التي اقيمت مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي  في ختام الاسبوع الرابع من دوري النجوم  القطري وانتهى شوطها الأول بتقدم العربي 2/1 .
سجل أهداف العربي تامر جمال في الدقيقة 43 ومحمد رزاق في الدقيقة 45  وفاندرلي ” هدفين ” في الدقيقتين 90 و94 وسجل للأهلي وليد حمزة في الدقيقة 29 .

 

 

انتزع بايرن ميونيخ صدارة الدوري الالماني لكرة القدم من المتصدر السابق بوروسيا دورتموند بعد تعادل الفريق البافاري مع مضيفه باير ليفركوزن بهدف لكل فريق مساء السبت على استاد باي ارينا في قمة المرحلة الثامنة من البوندسليجا.

سجل هدف بايرن ميونيخ توني كروس في الدقيقة (30)،وأدرك التعادل لليفركوزن سيدني سام في الدقيقة (31).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى (20 نقطة) بفارق نقطة عن دورتموند الذي سقط لاول مرة امام بوروسيا مونشنجلادباخ بعد الخسارة بهدفين نظيفين في وقت سابق مساء اليوم ايضا،بينما رفع ليفركوزن، الذي انتزع نقطة ثمينة من الفريق البافاري،رصيده الى (19 نقطة) في المركز الثالث بفارق الاهداف عن دورتموند الذي تراجع للمركز الثاني

 

استعاد مانشستر سيتي الثقة وفاز على ضيفه ايفرتون 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت في ملعب الاتحاد في المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج.
تقدّم البلجيكي لوكاكو لايفرتون في الدقيقة 16، وتعادل الإسباني الفارو نجريدو في الدقيقة 17، وأضاف سيرجيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 45 قبل أن يختتم نفس اللاعب الثلاثية من ركلة جزاء في الدقيقة 69.
قدّم السيتي عرضا قويا ساهم في محو الصورة السيئة التي ظهر عليها أمام البايرن الأسبوع الماضي في دوري الأبطال حيث خسر بملعبه 1-3 مع الرأفة، ووضح تماما أن السيتي فريق يمتلك الحلول الهجومية، ولكن أزمته في الدفاع ومركز حراسة المرمى، وهي الأزمة التي تسببت في هزيمته مرتين في الدوري أمام كارديف سيتي وأستون فيلا 2-3.
أما ايفرتون فقد لعب شوط أول جيد، ولكن هدف أجويرو الثاني في الوقت القاتل من الشوط الأول أصاب الفريق بإحباط لا مبرر له فاختفى الأزرق تماما في الشوط الثاني ونال هزيمته الأولى هذا الموسم.
ارتفع رصيد السيتي إلى 13 نقطة في حين تجمد رصيد ايفرتون عند 12 نقطة

 

حقق الكويت فوزا ساحقا على ضيفه خيطان بثلاثية نظيفة مساء السبت على استاد نادي الكويت في ختام الجولة الخامسة من دوري “فيفا” الكويتي لكرة القدم والتي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل بفوز الجهراء على مضيفه السالمية بهدفين مقابل هدف على استاد ثامر.

في المباراة الاولى،سجل ثلاثية العميد الكويتاوي سامي الصانع في الدقيقة (35) وعصام جمعة (د60) وحسين حاكم (د63) في مباراة شهدت طرد البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو في الدقيقة (89) للانذار الثاني ليكمل الكويت باقي اللقاء بعشرة لاعبين.

واستعاد الكويت صدارة دوري “فيفا” بعد ان فقدها لمدة ساعتين، نظرا لفوز القادسية على الشباب (2-1) في وقت سابق مساء اليوم،بفارق الاهداف عن غريمه القدساوي بعدما رفع رصيده الى (15 نقطة) في المركز الاول فيما تراجع القادسية للمركز الثاني بنفس الرصيد ايضا،بينما تجمد رصيد خيطان عند (7 نقاط) ليتراجع المركز السابع

..