مواجهات صعبه لريال مدريد وبرشلونه في الدوري الاسباني

يخوض فريق ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني مباراه هامه أمام فريق فالنسيا مساء الاحد المقبل ضمن المرحله الثانيه والثلاثين من الدوري ويدخل النادي الملكي هذه المباراه بمنعويات عاليه بعد أن حقق الفوز علي أبويل نيقوسيا القبرصي بنتيجه خمس أهداف مقابل هدفين في اياب دور الثمانيه لدوري ابطال اوروبا.

ويحاول ريال مدريد التفوق في هذه المباراه لتمسكه بصداره الدوري العام بفارق سته نقاط عن أقرب منافسيه برشلونه.

ويدخل فريق فالنسيا بصدد اختبار في غاية الصعوبة باستاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة الأسبانية مدريد، خاصة في ظل استعادة أنخيل دي ماريا لياقته حيث شارك مع الريال في مباراة أبويل نيقوسيا وسجل خلالها.

ولم يحقق فالنسيا سوى انتصار واحد خلال آخر خمس مباريات له وظل في المركز الثالث لكنه أصبح متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ملقة صاحب المركز الرابع بالاضافه الي معاناه لاعبو فالنسيا  من الإجهاد شيئاً ما بعد مباراتهم أمام الكمار الهولندي مساء الخميس في إياب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي.

وقال اللاعب المخضرم ديفيد ألبيدا قائد فريق فالنسيا “مباراة الكمار مهمة ولكن مباراة يوم الأحد في مدريد مهمة أيضاً. يجب أن نستغل كل إمكانياتنا للحفاظ على موقعنا في المركز الثالث.”

أما فريق برشلونه الذي تأهل إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي، فيحل ضيفاً على ريال سرقسطة مساء السبتوكان ريال سرقسطة قد اقترب بشكل كبير من خطر الهبوط ولكنه حقق صحوة فيالفترة الأخيرة بعدد من الإنتصارات وربما يصبح منافساً قوياً أمام برشلونه.

وقال أنخيل لافيتا مهاجم ريال سرقسطة “نعرف أن المواجهة ستكون صعبة بالنسبةلنا في مباراة يوم السبت. ولكن بعد ما حققناه في الاسابيع القليلةالماضية، من يمكنه أن يقول إننا ليس لدينا أي فرصة في الفوز على برشلونه ؟“

ومن المنتظر أن يفتقد برشلونه جهود مدافعه جيرار بيكيه الذي أصيب في عضلات الفخذ الأيسر خلال مشاركته في المباراة الاخيره أمام ميلانالأربعاء في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال والتي انتهت بفوز برشلونه بثلاثه أهداف لهدف.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها السبت، يلتقي إسبانيول مع ريال سوسييداد ورايو فاليكانو مع أوساسونا وخيتافي مع سبورتينج خيخون وريال بيتيس مع فياريال.

بينما تشهد مباريات يوم الأحد لقاء ليفانتي مع أتلتيكو مدريد وريال مايوركا مع غرناطة وأتلتيك بيلباو مع إشبيلية وتختتم منافسات المرحلة يوم الإثنين بلقاء ملقة مع ريسينج سانتاندر.