منتخب مصر للشباب بطلاً لدورة شمال أفريقيا

اتفقت اللجنة المنظمة لدورة اتحاد شمال إفريقيا لمنتخبات الشباب  المقامة حاليا بالجزائر بعد الاجتماع الفنى الذي انعقد مساء امس الثلاثاء ، بحضور رؤساء الوفود المشاركة على تتويج منتخب الشباب المصرى بلقب الدورة باعتباره المنتخب الوحيد الذى جمع في رصيده 6 نقاط.

ويأتي هذا الاتفاق على أساس أن مصر متصدرة المجموعة الثانية بـ 6 نقاط والجزائر صاحبة المركز الأول فى المجموعة الأولى بـ 3 نقاط لا يمكن لهما أن يلعبا ضد بعضهما بعد أن وضعتهما قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم للشباب المقررة بالجزائر من 16 إلى 30 مارس 2013 ضمن نفس المجموعة .

وباعتبار أن المنتخب التونسى اضطر إلى تقديم موعد عودته إلى تونس إلى يوم غد الأربعاء عوضا عن يوم الخميس كما كان مقررا سابقا وذلك لأسباب قاهرة فانه قد تعذر عليه إجراء مقابلة أخرى يوم الخميس لينهى بالتالى الدورة في المركز الرابع بوصفه تحصل على المرتبة الثالثة فى المجموعة الأولى خلف الجزائر والمغرب .

كما اتفق ممثلو المنتخبات المشاركة على أن تخوض الجزائر والمغرب مباراة ترتيبية من أجل تحديد صاحب المركز الثالث يوم الخميس المقبل. ولم يتم إدراج النيجر ومنتخب الجزائر “ب “فى الترتيب العام لدورة شمال إفريقيا باعتبارهما شاركا في هذه الدورة كضيوف شرف

كما تم الاتفاق على أن يجري المنتخب المصرى مقابلة ودية خارج إطار الدورة مع منتخب النيجر بعد يوم غد الخميس.