يامقالب ” افريقيه ” للأنديه المصريه في ذهاب دور الـ16 لمسابقات الكاف

فشل نادي الزمالك في الخروج من مباراة ذهاب لدور ال16من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام ضيفه سان جورج الأثيوبي بعد تعادلهما إيجابيا بهدف لكل فريق ليصعب من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام بإثيوبيا بعد أسبوعين من الآن.

سيكون موقف الزمالك صعبا في لقاء العودة حيث سيكون مطالبا بالفوز في اللقاء أو تحقيق تعادل بنتيجة أكثر من هدف لكل فريق وهو ما سيجد صعوبة لديه بسبب الأجواء الجوية الصعبة التي ستواجه الفريق.

بينما عاد النادي الإسماعيلي من السودان بتعادل سلبيا ثمين مع مضيفه أهلي شندي في أحد لقاءات الذهاب للدور ثمن النهائي الأول لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .

وصعب نادي انبي من مهمته للصعود لدور ثمن النهائي الثاني ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي عقب تعادل مع ضيفه سوبر سبورت بطل جنوب إفريقيا في المباراة التي جمعتهم في ذهاب دور الستة عشر الأول من البطولة.

فشل الفريق البترولي انبي في استغلال الفرص التي سنحت لمهاجميه بعد أهدراهم العديد من الفرص كانت كافية بصعود الفريق من لقاء القاهرة وعدم إنتظار لقاء جوهانسبرج حيث كانت أبرز هذه الفرص التهديفية ضربة جزاء احتسبت لانبي وأهدرها مانو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

بينما يبحث الاهلي عن الراحه المبكره وحسم الصعود من تونس في مباراة الفريق امام البنزتي التونسي بعد ان طلبت قوات الأمن التونسية من بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، الاستعداد لمغادرة مدينة بنزرت عقب نهاية لقاء البنزرتى التونسى مباشرة.

ويواجه الأهلى فريق البنزرتى التونسى غدا الأحد فى ذهاب الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقرر الأمن بقاء بعثة الأهلى فى مدينة بنزرت ليله المباراة فقط بعد أن وصلت البعثة صباح اليوم السبت إلى المدينة الت ستستضيف المباراة، على أن تغادر إلى مدينة أخرى من أجل الحفاظ على سلامة البعثة.

يذكر أن مدينة بنزرت شهدت أعمال شغب خلال الأيام القليلة الماضية، من قبل جماهير البنزرتى، اعتراضا على قرار اتحاد الكرة التونسى ضد فرقهم، مما دفع مجلس إدارة الأهلى طلب تأمين البعثة.