مجلس الكومي : خطة عاجلة لتوفير السـيولة المالية في الإسـماعيلي ( المساء

وضع مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي خريطة عمل مع بداية مهام عمله الجديد ومن أهم ملامحها تخفيض العمالة داخل النادي حيث وجد أن هناك أعدادا كبيرة تعمل دون أي داع ومعظمهم من المحسوبين علي الإدارات السابقة مما كان يكلف النادي شهرياً أعباء في المرتبات تصل إلي ما يقرب من 80 ألف جنيه شهرياً.
وبدأ المجلس بتفعيل بعض الأعمال بالنادي والأنشطة المتوقفة ورصد كافة المتطلبات لاحصاء مستلزماتها لبدأ تنشيطها وإعادتها للحياة. وايضا توفير الاحتياجات المالية للفريق الأول لكرة القدم. بما يتناسب استعداداً للموسم الجديد وتجهيز الفريق بالأدوات الرياضية والملابس الجديدة وتحديث فندق النادي ومعرفة احتياجاته حتي يتم تجهيزه علي أعلي مستوي من إقامة وإعاشة للاعبين المغتربين والاعتماد عليه في معسكرات الفريق المغلقة قبل كل مباراة وتجهيز الملاعب للتدريب خاصة ملعب رقم 3 ومعرفة احتياجاته والذي يعد الملعب الوحيد الذي يتدرب عليه الفريق وتجهيز الإضاءة اللازمة له بعد موافقة الشباب والرياضة علي إنارته وكذلك حل مشكلة ملعب رقم 2 الذي دمر من قبل والعمل علي استغلاله بأي طريقة لتدريب الناشئين عليه وكذلك بحث متطلبات قطاع الناشئين ورصد مبلغ ليواكب عمل هذا القطاع الحيوي واستئجار ملاعب لبدء فترة الإعداد لجميع الفرق.
صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة عن الموسم الماضي والجلوس مع كل لاعب لترضيته وعدم التفرقة بين اللاعبين والبدء في وضع ضوابط علي أن تصرف جميع أقساط العقود مع الموسم الجديد بانتظام وفي موعدها دون تأخير ووضع لائحة ثواب وعقاب من أجل الضبط والربط.. واتفق المجلس علي الحفاظ علي النجوم في الوقت الحالي وعدم التفريط في أي لاعب وعدم التعاقد مع أي لاعب جديد وإعطاء الفرصة للاعبين الناشئين بالنادي مع لاعبي الخبرة واللاعبين المميزين بالفريق.. الاستفادة من خبرات المهندس مدحت الورداني في تنظيم عمليات العقود واللاعبين الذين يمكن الاستفادة منهم من خارج النادي في المستقبل والجلوس مع اللاعبين وكذلك الاستفادة من خبرات الكابتن ميمي درويش والمطلوب عمله اتجاه الفريق الأول وقطاع الناشئين وعمل ورشة عمل رياضية.
وسيتم الجلوس مع اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم قرب المدة القانونية أي قبل يناير القادم للتفاوض معهم ومساواة اللاعبين الدوليين الذي لم يتم رفعهم بالفئة الأولي مثل زملائهم.. العمل علي إيجاد استثمارات للعمل علي تبني مشاريع تدر علي النادي دخلاً ومساهمة رجال الأعمال بالإسماعيلية من أجل دعمه للنادي والوقوف بجواره.. العمل علي إقامة النادي الاجتماعي والذي أصبحت أرضه جاهزة بعد تخصيصها بأرض النخيل والفروسية وإقامة منتجع يدر دخلاً للنادي واستغلال هذا المكان الحيوي بإقامة منشآت وملاعب وناد اجتماعي علي أعلي مستوي عليه للاستفادة منه وزيادة دخل النادي.. إعطاء الجهاز الفني كافة الصلاحيات الفنية وعدم التدخل في أعماله الفنية وتوفير له كافة السبل من أجل تجهيز الفريق وإعداده ودخول دائرة المنافسة من بداية الموسم بين الفرق كفريق له اسمه وتاريخه وصاحب بطولات وشعبية كبيرة.
وأعاد المهندس حسن صقر مذكرة المحافظ السابق اللواء أحمد حسين والتي يطلب فيها حل مجلس نصر أبوالحسن بالكامل وأرفق الأسباب فيها وطلبه تعيين مجلس إدارة برئاسة المهندس يحيي الكومي ومعه 6 أعضاء جدد.
وأشار صقر عند إعادة المذكرة للعرض علي المحافظ الجديد اللواء أحمد جمال إمبابي.
وعليه فقد عقل المهندس يحيي الكومي حضور الاجتماع الأول للمجلس والذي كان مقرراً أمس لحين حل المشكلة وصرح المستشار وليد الكيلاني العضو المستقيل منذ أكثر من شهر أنه إذا حاول مجلس الكومي – حال عودته – بيع أي لاعب من لاعبي النادي فإننا “بعض أعضاء المجلس المنتخب المستقيل” سنعود بالقانون لأننا استقلنا أصلاً لعدم وجود موارد مالية وعدم الموافقة علي بيع أي لاعب.
وقال عبدالرحمن أنوس مدير عام النادي – أن إجراءات سفر الفريق للسعودية انتهت وسيغادر الفريق القاهرة الاربعاء القادم.