مجلس إدارة الإسماعيلى ينعى الخلوق الراحل “طه بصرى”

     يتقدم مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة العميد / محمد أبو السعود ، بخالص التعازى إلى أسرة الخلوق الراحل “طه بصرى” نجم منتخب مصر و الزمالك السابق الذى وافته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض و عن عمر يناهز 68 عام ، راجين من المولى العلى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يدخله فسيح جناته .

     كان الخلوق طه بصرى الذى ولد فى عام 1946 قد حقق بطولتي الدوري والكأس مع الزمالك ، و خاض ضمن صفوف النتخب الوطني كأس الأمم الأفريقية أعوام ” 1970 و 1974 و1976 “، و تمكن من تسجيل 4 أهداف في آخر بطولتين شارك فيهما ، فضلا عن التتويج مع المنتخب أيضاً بكأس فلسطين التى اقيمت فى تونس 1975  .

     كما نال بصرى لقب افضل لاعب فى مصر موسم 78/77 ، و هو كان آخر مواسمه فى الملاعب ، و لاتنسى الجماهير للخلوق اهدافه الرائعة و خاصة هدفه التاريخى فى شباك ديربى كاونتى الانجليزى عام 1975 .

     و بعد اعتزاله عمل بالتدريب حيث أسُند إليه تدريب العديد من الأندية فى مقدمتهم الزمالك و الإسماعيلى و غزل المحلة و المقاولون العرب و بتروجيت ، إضافة إلى نادي إنبي الذى حيث كان أول من قاده مسيرته في الدوري العام عام 2003، و حقق المفاجأة بالفوز على الأهلي بهدف دون رد سجله سيد عبدالنعيم، ليحرم الفريق الأحمر من بطولة الدوري لصالح غريمه التقليدى الزمالك، كما حقق بطولة كأس مصر مع الفريق البترولى موسم 2004- 2005.

تحرير : محمد أشرف ، متابعة : إبراهيم سيف