في موجز الاخبار المحلية : مصر تلتقى زامبيا وديا واكرامي يحرس مرمى الاهلي فى نهائي افريقيا

كشف العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم عن توصل مسئولي الاتحاد لإتفاق شبه نهائي لإقامة مباراة ودية للمنتخب المصري يوم 14 نوفمبر المقبل مع نظيره الزامبي على ملعب الدفاع الجوي.
وقال سويلم في تصريحات صحفية دارت مفاوضات في الأيام الماضية مع المنتخب الزامبي لتخفيض مطالبه المالية حيث اشترط الحصول على مبلغ 50 ألف دولار من أجل القدوم إلى مصر

أشار إلى أن اتحاد الكرة وافق على طلب زامبيا رغم عدم تخفيض المبلغ نظراً لأن البدائل المطروحة أقل في المستوى من المنتخب الزامبي حيث تلقى الاتحاد عروضاً لمواجهة تنزانيا والرأس الأخضر والسودان وأثيوبيا.
أوضح أن الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري تمسك بلقاء زامبيا كبروفة أخيرة قبل المواجهة المرتقبة أمام غانا يوم 19 نوفمبر المقبل في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014

 

تعافى شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي المصري من الإصابة وأصبح لائقا لمواجهة اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم يوم السبت المقبل.
وقال الأهلي المدافع عن اللقب بموقعه على الانترنت إن إكرامي شارك في أول مران للفريق في جوهانسبرج أمس الثلاثاء بشكل طبيعي واقترب من مرحلة الشفاء الكامل بعدما كان يعاني من آلام في ساقه.
وسبق للأهلي أن التقي مع اورلاندو مرتين ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة الجارية لكنه أخفق في تسجيل أي هدف في مرمى منافسه بعدما خسر 3-صفر على أرضه قبل أن يتعادل بدون أهداف في مباراة الإياب.
وقال محمد يوسف مدرب الأهلي “علينا تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب تعطي لنا الأفضلية في مباراة العودة حتى نتمكن من تحقيق اللقب الافريقي للموسم الثاني على التوالي.”
وأضاف مدافع الأهلي السابق “مواجهة اورلاندو في النهائي لها حسابات خاصة وتختلف تماما عن مباراتي الفريقين في دور الثمانية.”
وسيستضيف الأهلي مباراة الإياب في العاشر من نوفمبر وسيتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى كأس العالم للأندية بالمغرب نهاية العام الجاري.

 

طالب الجهاز الفني للزمالك من لاعبي الفريق ضرورة التركيز في مباريات الكأس خاصة مباراة الدور قبل النهائي أمام طلائع الجيش المقرر لها يوم الأحد القادم على إستاد الجونة ، وعدم التركيز في أزمة مكافأت الصعود التي مازالت تتسبب في أزمة للاعبين .
، أن إدارة الزمالك واصلت منح اللاعبين جزء صغير من المكافأت كما حدث عقب مباراة طنطا في دور ال16 لكأس مصر

، وهو ما أثار غضب اللاعبين وتسبب في أزمة حتى تدخل الجهاز الفني وطالب اللاعبين بالتركيز في بطولة كأس مصر فقط وإحراز اللقب وبعد ذلك يتم التحدث عن المكافأت .
ورصد مجلس إدارة الزمالك مبلغ 50 ألف جنية للفريق عقب الفوز على طنطا وهو أقل من لائحة الفريق الداخلية ، وهو ما أجبر الجهاز الفني على التخلي عن مكافأته من أجل ترضية اللاعبين وتهدئة ثورتهم على إدارة الزمالك

 

حرص السيد  جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على حضور اجتماع لجنة أندية الدوري المصري المقام حالياً بمشروع الهدف السادس من أكتوبر من أجل إعادة تشكيل اللجنة وتعيين رئيس جديد للجنة البث الفضائي.
وشهد الاجتماع حضور الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الجديد ممثلاً عن ناديه ولاقى استقبالاً حافلاً ومصافحة حارة من جانب حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي كما حرص اللواء محمد عبد السلام رئيس نادي مصر المقاصة والمرشح السابق لرئاسة اتحاد الكرة