عودة جبريل و التدريب على ركلات الترجيح … اهم لقطات مران الاسماعيلى (صور)

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى #الاسماعيلى تدريباته اليومية على ملعب #الاسماعيلية ، استعداداً لملاقاة #المصرى البورسعيدى الجمعة المقبلة باستاد #الأسكندرية ، ضمن منافسات الدور ربع النهائى #لكأس_مصر .

شهدت التدريبات عودة لاعب الوسط الغانى طارق جبريل ، و حرص القماش على تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، لاعبي خط الدفاع بمفردهم، ولاعبي خط الوسط بمفردهم، ثم المهاجمين بمفردهم، حيث تناقل اللاعبون الكرة فيما بينهم من لمسة واحدة عدة دقائق وسط حالة من التركيز التام بينهم.

وعقب ذلك تدرب اللاعبون على بعض الجمل التكتيكية، مثل التحرك بدون كرة، والتمرير على الأجناب، وكذلك كيفية إغلاق منطقة وسط الملعب أمام مهاجمي الفريق المنافس. و المراقبة الجيدة لمهاجمي الخصم، وعدم السماح لهم بالتحرك بحرية، في نفس الوقت الذي طالب القماش لاعبيه بسرعة الارتداد إلى الخلف عند قطع الكرة مع عدم الاحتفاظ بها.

وعقب انتهاء التدريبات التكتيكية أجري القماش تقسيمة بين اللاعبين في منتصف الملعب، ركز خلال التقسيمة على إيقاف التمرين أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل، كما كان للكرات الثابتة دور في التمرين أيضا، حيث حرص على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة خارج منطقة الجزاء بأكثر من طريقة، من حيث التحرك لحظة لعب الكرة أو التمرير للزميل داخل منطقة جزاء المنافس أو التسديد بشكل مباشر على المرمى أمام منطقة الجزاء مع ضرورة الدقة في التسديد للاستفادة منها قدر الإمكان.

واختتم المران بتدريبات على تسديد ركلات الترجيح بواقع تسديد كل لاعب ركلتين و تألق فيها محمد مجدى الحارس الشاب بشكل نال اعجاب الحاضرين .

كتب : محمد أشرف ، عدسة : شادى يوسف