عبد الله السعيد: أتمنى الانضمام إلى الأهلى (الأهرام

موهبة كروية لا يختلف عليها إثنان، إلا أن موقفه حتي الآن مازال غير واضح، هل يستمر مع فريقه لغز يتكرر كل عام، تقف مطالب إدارة الإسماعيلي دائما حائلا أمام حله،

إلا أن الوضع أصبح مختلفا، لأن صانع ألعاب الإسماعيلي لم يتبق في عقده مع فريقه سوي موسم فقط، وبالتالي يحق له التوقيع لأي ناد في يناير المقبل، ويلعب له في صفقة انتقال حر، وهو ما يدركه مجلس الدراويش جيدا، ورغم ذلك فالإسماعيلي رفض عرضا من الزمالك بانتقال اللاعب مقابل صفقة تبادلية يحصل بمقتضاها الإسماعيلي علي صبري رحيل، والمقابل المادي الذي يحدده الإسماعيلي، ليس هذا فحسب، بل أن مجلس الإسماعيلي قال صراحة إن اللاعب ليس للبيع.. فماذ ينتظر السعيد خلال الأيام القادمه؟
لماذا رفض الإسماعيلي صفقة إنتقالك للزمالك؟
أنا لا أعرف شيئا عن هذه الصفقة ولا عن تفاصيلها، إلا من خلال أحد أصدقائي الذي أخبرني أن النادي رفض انتقالي للزمالك، فأنا منذ انتهاء الموسم، واستغناء النادي عن الكابتن عماد سليمان المدير الفني للفريق، لم أذهب للنادي لأنني في إجازة، ولم يتحدث معي أحد من مجلس إدارة الإسماعيلي، ولا حتي الزمالك بخصوص هذه الصفقة.
هل هذا الرفض يعني أن هناك مفاوضات جادة من الأهلي لضمك؟
مثلما لم أعرف شيئا عن مفاوضات الزمالك، فأنا أيضا لا أعرف شيئا عن مفاوضات الأهلي ولم يتحدث أحد معي، وأنا شخصيا لم أحدد رغبتي بعد باللعب للأهلي أم الزمالك، أو حتي الرحيل من الإسماعيلي، لأن القرار حتي الآن بيد مجلس إدارة الإسماعيلي الذي يحق له بيعي.
هناك كلام تردد عن توقيعك استمارات “حسن نوايا للأهلي”؟
سمعت هذا الكلام بالفعل، ولكني أتساءل ماذا تعني استمارات “حسن نوايا”؟ هل هي عقود قانونية؟، أنا لا أعرف شيئا غير العقود القانونية الموثقة، وأنا لا يحق لي التوقيع علي أي عقود إلا من خلال الإسماعيلي لأنني مرتبط معهم بعقد، وفي يناير القادم أنا حر في التوقيع لأي فريق، وإذا وقعت عقدا مع الأهلي وقتها سأعلن، ولن أخفي شيئا لأن هذا حقي القانوني.
بغض النظر عن التوقيع من عدمه، هل تفضل اللعب للأهلي أم الزمالك؟
بالتأكيد الأهلي، وأي لاعب مكاني سيقول هذا الكلام، لأنه النادي الأكثر استقرارا في مصر، ومتوفر لديه كل الإمكانات التي تساعد أي فريق علي تحقيق بطولات، جمهور كبير يساند الفريق في كل مواجهاته، ومدير فني متميز، ودعم مادي ومعنوي من مجلس الإدارة للفريق غير متاح لأي فريق آخر في مصر، كما أنني أفضل الأهلي لأنني أتمني اللعب بجوار محمد بركات.
ولماذا تتمني اللعب بجوار بركات؟
لأنه لاعب ذكي، ويفيد زملاءه في الملعب، ولديه تحركات واعية جدا، سواء بالكرة أو من غيرها، كما أن تمريراته قاتلة، واللعب بجواره سيظهرني بشكل كبير.
حديثك عن الأهلي فيه اسقاط علي وضع الاسماعيلي.. هل هذا صحيح؟
بالتأكيد، فالأمور المادية هي المشكلة الأولي والأهم للاعبين، فاللاعبون لا يحصلون علي حقوقهم المادية بشكل منتظم، وتقريبا لم يحصلوا علي مستحقاتهم ومكافآتهم لمدة تزيد علي 6 أشهر وهذه فترة طويلة جدا، وهذا بالتأكيد يؤثر علي مستواهم في الملعب، ولذلك دائما نجد لاعبي الإسماعيلي يلعبون تحت ضغط يأتي بنتائج سلبية علي الفريق، والغريب أنه في حالة الإخفاق يتم فرض غرامات مالية عليهم ، فكيف تعاقبني ماديا طالما أنني لم أحصل علي حقوقي؟ ومن أين سأدفع قيمة الغرامة؟
هل أنت شخصيا لم تحصل علي مستحقاتك؟
لم أتقاض أي مبلغ من النادي منذ 4 أشهر، ولم أحصل علي نسبة الـ25% من قيمة عقدي، والتي يجب أن أحصل عليها بنهاية الموسم، نفس الأمر ينطبق علي كل لاعبي الفريق.
هل تري أن استغناء الاسماعيلي عن الكابتن عماد سليمان كان قرارا خاطئا؟
هذه هي رؤية مجلس الإدارة، وله مطلق الحرية في التعاقد مع مدرب وطني أم أجنبي، ولكني أؤكد أن الكابتن عماد سليمان مدرب محترم وكبير، تحمل مسئولية الفريق في أوقات صعبة، وتحمل الكثير، ولم يرفض قيادة الفريق لأنه أحد ابناء النادي المخلصين، كما أنه يحظي بحب لاعبي الفريق.
عبد الله السعيد .. هل أنت راض عن نفسك؟
حاولت أن أوجه هذا السؤال لنفسي، ولكني لم أجد إجابة، لأنني عندما أسأل نفسي هذا السؤال لابد أن أقول الأول هل كانت هناك كل المعطيات والظروف والجو الذي يساعدني علي التألق، وهذا لم يكن موجودا، أما إذا توافرت كل هذه الظروف فأنا أستطيع الإجابة علي هذا السؤال وأقول أن راض عن نفسي أم لا.