ديل بوسكي يدخل معترك اليورو بـ3 مهاجمين ويذبح سولدادو

اكتفى فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني بثلاثة مهاجمين فقط في القائمة النهائية التي تخوض بطولة يورو 2012 الشهر المقبل.

ويستعد المنتخب الإسباني للدفاع عن لقبه بخوض منافسات المجموعة الثالثة بصحبة إيطاليا وكرواتيا وجمهورية أيرلندا.

وخلت قائمة أبطال العالم من روبرتو سولدادو مهاجم فالنسيا، وضمت في الخط الأمامي الثلاثي وكل من فيرناندو توريس لاعب تشيلسي وألفارو نيجريدو من فالنسيا وفيرناندو لورينتي مهاجم أتليتك بلباو.

وكان سولدادو قد سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في مرمى فنزويلا وديا نهاية فبراير الماضي، ليفرض اسمه بديلا لديفيد بيا لاعب برشلونة والمهاجم الأساسي للماتادور الذي يغيب عن البطولة بداعي الإصابة.

ولم تشمل القائمة اسم كارليس بويول مدافع برشلونة المصاب، وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد لأسباب فنية.

وتغلب المنتخب الإسباني على صربيا وديا بهدفين دون مقابل يوم السبت قبل أن يلتقي مع الصين وكوريا الجنوبية استعدادا لأول مبارياته في يورو 2012 ضد إيطاليا.

وجاءت القائمة النهائية على الشكل التالي:

حراسة المرمى: إيكير كاسياس (ريال مدريد) – فيكتور فالديز (برشلونة) – بيبي رينا (ليفربول)

الدفاع: جيرارد بيكي (برشلونة) – راؤول ألبيول – ألفارو اربيلوا – سيرجيو راموس (ريال مدريد) – خوردي ألبا (فالنسيا) – خوان فران (أتليتكو مدريد) – خافي مارتينيز (أتليتك بلباو)

خط الوسط: شابي ألونسو (ريال مدريد) – سرجيو بوسكيتش – شافي هيرنانديز – بيدرو رودريجز – أندريس إنيستا – سيسك فابريجاس (برشلونة) – دافيد سيلفا (مانشستر سيتي) – خيسوس نافاس (سيفيليا) – سانتي كازورلا (مالاجا)

الهجوم: ألفارو نيجريدو (سيفيليا) – فيرناندو توريس (تشيلسي) – فيرناندو لورينتي (أتليتك بلباو).