ديل بوسكي: لن نندم أبدا على عدم التواطؤ ضد إيطاليا

أكد فيسنتى ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا أنه لن يندم أبدا على عدم تواطؤه مع كرواتيا لإقصاء إيطاليا من أولى أدوار يورو 2012.

وقال ديل بوسكي في تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية: “لن نندم أبدا على عدم التواطؤ ضد إيطاليا، فعلنا فقط بما علينا القيام به”.

وكان من الممكن أن يتفق المنتخب الإسباني مع نظيره الكرواتي على التعادل بهدفين لكل فريق وهو ما كان سيضمن خروج إيطاليا من البطولة من الدور الأول.

وصعد الماتادور كأول المجموعة الثالثة فيما جاء الأتزوري في المركز الثاني.

وأضاف ديل بوسكي “سنؤدي في المباراة النهائية بكل الأسلحة التي نمتلكها وبطريقة الأداء التي أعتدنا عليها، ولكن علي القول بأن الفرص أمام إيطاليا 50 %”.

وأشار ديل بوسكي إلى أن منتخب بلاده يمتلك يومين للاستعداد بالشكل المناسب وسنحاول اختتام البطولة بالشكل الأفضل من خلال الفوز بالمباراة النهائية.

وتأهل المنتخب الإسباني للمباراة النهائية بالفوز على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2، بينما صعد المنتخب الإيطالي للنهائي بفوزه على ألمانيا 2 – 1.

ويصطدم المنتخبان في المباراة النهائية التي تقام يوم الأحد المقبل.

وعن مواجهة الفريقين في الدور الأول والتي انتهت بهدف لمثله أوضح ديل بوسكي أنه لن يفكر كثيرا في هذه المباراة.

وأكمل “أعتقد أن إيطاليا تمتلك الآن فريقا ممتازا مع خط دفاع قوي للغاية، وأغلب الظن أنهم سيواجهونا بذات تشكيلة مباراة ألمانيا”.

وأتم “لم نكن في أفضل مستواياتنا أمام البرتغال في نصف النهائي، ولكن كنا المسيطرين على كل المباريات، لن ننظر إلى السلبيات وسينصب كل تركيزنا على فوزنا بالمباراة النهائية والحفاظ على اللقب”.