ديل بوسكي: أتمنى فوز إسباني بالكرة الذهبية

تمنى فيستنى ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني الفائز بيورو 2012 أن يحصد أحد لاعبيه الماتادور جائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

وقال ديل بوسكي في تصريحات صحفية: “لا أفضل اختيار اسم بعينه لترشيحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية، ولكن الأهم أن يكون الفائز من إسبانيا”.

وأضاف “لاعبو المنتخب الإسباني يمثلون القدوة لكل لاعبي العالم وأعتقد أنه يجب مكافأتهم على ذلك”.

وحصد أندريس إنيستا جائزة أفضل لاعب في يورو 2012، فيما تألق العديد من نجوم الفريق مثل ديفيد سيلفا وشابي هيرنانديز وجوردي ألبا بالإضافة لإيكر كاسياس وسيرخيو راموس.

ومن ناحية أخرى، دافع ديل بوسكي عن انضمام جوردي ألبا الظهير الأيسر للماتادور إلى التشكيلة المشاركة في أوليمبياد 2012.

وأوضح ديل بوسكي “بالتأكيد هذه هي الفرصة الأخيرة لألبا للمشاركة في الأوليمبياد، إنه كان لاعبا مهما مع المنتخب الإسباني في يورو 2012، وأعتقد أنه من الجيد له المشاركة مع شباب إسبانيا في هذه البطولة”.

وشارك ألبا في كل مباريات المنتخب الإسباني في يورو 2012 وسجل هدفا في شباك إيطاليا خلال المباراة النهائية أمام إيطاليا.

وتعرض قرار لويس مايا المدير الفني للمنتخب الإسباني الأوليمبي بضم ألبا للعديد من الانتقادات بسبب مشاركة الظهير الأيسر في كل مباريات يورو 2012 وهو ما قد يعرضه للإصابة.

وأتم “نشعر بحماس كبير للمشاركة في الأوليمبياد لأننا نمتلك لاعبين جيدين، أعتقد أن هذه المجموعة من اللاعبين ستكون مستقبل الكرة في إسبانيا رغم أن هناك بعضهم يشارك مع المنتخب الأول منذ الآن، أتمنى أن نحقق نتائج جيدة في لندن”.