حصاد النشرة ليوم الاحد

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأحد الموافق 22 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

1- لجنة الأندية تنتظر موافقة «الداخلية» الرسمية.. و«أبوزيد» يوجه ضربة للجبلاية (elmasry elyoum):

تنتظر، اليوم الأحد ، لجنة الأندية برئاسة الدكتور كمال درويش، الرد النهائى لوزارة الداخلية على انطلاق مباريات الدورى الثلاثاء، وفقاً لما تم الاتفاق عليه خلال الجلسة التى جمعت طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، و«درويش» مع مسؤولى وزارة الداخلية.

كانت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، قد أرسلت جدول الدورى منذ أيام حتى تتمكن الجهات الأمنية من الاستعداد للبطولة.

فى شأن آخر، وجه طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، ضربة قاصمة لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بالموافقة على إشهار جمعية اللاعبين المحترفين لمدة عام، وفقاً للمادة 3 من قانون الهيئات الخاصة للشباب والرياضة، ومنحها عدد من اختصاصات الاتحاد على رأسها شؤون اللاعبين التى يتنازع عليها مجدى عبدالغنى، رئيس الجمعية، وأحمد مجاهد، عضو مجلس الإدارة.

2- الشركة الخليجية تخطط لإقناع التليفزيون بإذاعة الدورى حصريا (youm7):

تحاول الشركة الخليجية التى تدعم التليفزيون المصرى لشراء الدورى فى الموسم الجديد مقابل 70 مليون جنيه، فى إقناع مسئولى ماسبيرو بإذاعة الدورى حصريا، وعدم بيعه لباقى الفضائيات المصرية.

جاء طلب الشركة الخليجية بهدف رفع المقابل المادى للإعلانات على التليفزيون المصرى، وخاصة فى المباريات عالية المشاهدة مثل الأهلى والزمالك والإسماعيلى، خاصة أن الشركة ستحصل على نسبة من العائد المادى لهذه الإعلانات وفقا للاتفاق مع مسئولى ماسبيرو.

مخطط الشركة الخليجية يتمثل فى رفع سعر بيع الدورى للفضائيات المصرية إلى ما يزيد على 12 مليون جنيه، وهو ما يجبر الفضائيات على عدم شراء الدورى ومقاطعته وبثه حصريا على التليفزيون المصرى.

3- إلغاء كراسة البث بعد عرض التليفزيون شراء الدورى (youm7):

طلبت لجنة البث من اتحاد الكرة إلغاء كراسة الشروط الخاصة بمزايدة البث الفضائى للموسم الحالى، بعد اقتراب اتحاد الإذاعة والتليفزيون من شراء الدورى لمدة موسم واحد حصريا مقابل 70 مليون جنيه، خاصة أن التليفزيون سيرسل للجبلاية عقد شراء الدورى حصريا غدا.

جاء طلب لجنة البث بإلغاء كراسة المزايدة للموسم الحالى، لعدم وجود جدوى من طرح الكراسة بعد عرض التليفزيون شراء الدورى، خاصة أن الهدف من طرح الكراسة هو دخول أكثر من جهة فى مزايدة للحصول على بطولة الدورى، طبقا للبنود الموجودة فى كراسة الشروط، وهو ما تم الانتهاء منه بعد قرار وزير الرياضة طاهر أبو زيد ودرية شرف الدين وزير الإعلام بحصول التليفزيون على بطولة الدورى.

4- عبد المنعم عمارة: أرفض عودة مسابقة الدورى (youm7):

قال عبد المنعم عمارة، وزير الرياضة الاسبق، إنه يرفض عودة مسابقة الدورى العام فى الوقت الراهن، حتى لايتم استغلالها فى تأجيج الأوضاع السياسية فى مصر.

وأضاف عمارة فى تصريحات إذاعية لبرنامج “أجمل صباح” مع الإعلامى أحمد شوبير اليوم الأحد، عبر موجات إذاعة الشباب والرياضة: “أخشى أن تستغل مسابقة الدورى أسوأ استغلال من الأطراف المتنازعة فى مصر كما حدث عند بداية العام الدراسى، واستئناف الدراسة فى الجامعات وماتبعها من تصاعد فى وتيرة الأحداث السياسية”.

وتابع وزير الرياضة الأسبق: “لو كنت وزيرا للرياضة لاتخذت قرارًا بإلغاء مسابقة الدورى العام هذا الموسم”.

5- رسمياً.. الزمالك والمصرى على ملعب “عجرود” بالسويس (youm7):

تقرر بصفة نهائية إقامة مباراة الزمالك والمصرى على استاد عجرود بالسويس، بدلا من ملعب الجيش الثالث، لدواع أمنية لتقام المباراة فى موعدها عصر الأربعاء المقبل بعد حالة الجدل حول إلغاء المباراة.

يذكر أن مديرية أمن السويس رفضت استضافة مباريات النادى المصرى البورسعيدى بعد تهديدات مجموعة ألتراس أهلاوى بالسويس بالاعتداء على فريق المصرى.

6- اتحاد الكرة: صدمنا برفض أمن السويس لمباريات المصري (yallakora):

اعتبر إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن قرار أمن السويس برفض استقبال مباريات المصري البورسعيدي في الدوري جاء مفاجئا وصادما.

وتابع لهيطة في تصريحات إذاعية الأحد “خبر صادم للغاية، لقد سبق واتفقنا مع وزارة الداخلية على ملاعب الدوري وكل ما يتعلق بالبطولة، لم نضع ملعب الجيش الثالث بالسويس فجأة في جدول المسابقة”.

ورفض لهيطة ما تردد عن محاولة لإقناع المصري بالاعتذار عن خوض البطولة،

ويواجه المصري البورسعيدي الأربعاء فريق الزمالك في الجولة الأولى من بطولة الدوري.

7- يحيى: سنطالب بنقل مباريات المصرى  القادمة لـ”الإسماعيلية” (youm7):

صرح ياسر أنه سيطالب لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، بأن تحدد استاد الإسماعيلية كملعب رسمى للنادى المصرى خلال مباريات المصرى القادمة فى هذا الموسم ذهابا وإيابا، بدلا من ملعب الجيش الثالث بالسويس.

8- محافظ بورسعيد: انسحاب المصرى من الدورى “مستحيل” (youm7):

أكد اللواء سماح محمد قنديل، من الظلم انسحاب المصرى من الدورى الممتاز، ونتمنى تدخل القوات المسلحة لإنهاء الأزمة”.

واستطرد: “نحاول مخاطبة مديرية أمن الإسماعيلية لتكون الإسماعيلية المكان البديل فى حال إصرار الجهات الأمنية فى السويس على رفض تواجد المصرى البورسعيدى هناك”.

وشدد محافظ بورسعيد على استحالة انسحاب المصرى من المسابقة، مؤكدا أن بورسعيد ظلمت كثيراً، ويكفى ما دفعته من ثمن لجريمة لم ترتكبها جماهيرها، على حد وصفه.

9- المصرى بالزى الأسود أمام الزمالك تكريما لشهداء مجزرة بورسعيد (youm7):

يخوض فريق المصرى، مباراته الأولى بالدورى أمام الزمالك، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، مرتديا الزى الأسود.

يأتى ذلك بناء على اتفاق بين مسئولى المصرى ومجلس إدارة اتحاد الكرة، والجهات الأمنية تكريما لشهداء مجزرة بورسعيد.

10- رسميا.. أبو تريكة من السعودية يخطر الأهلي باعتزاله كرة القدم (yallakora):

أخطر محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي إدارة ناديه باعتزاله كرة القدم رسميا وذلك من خلال مكالمة هاتفية بمسئولي النادي القاهري الأحد.

وتلقى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، اتصالا هاتفيا من محمد أبو تريكة المتواجد بالسعودية لآداء العمرة، يخطره بقرار اعتزاله كرة القدم.

وكان أبو تريكة أعلن قبل يومين قرار اعتزاله موجها الشكر لزملائه ومدربيه وأسرته.

11- تريزيجيه: تريكة وافق على منحي رقم قميصه.. وأنتظر عرض تنوتنجهام الأربعاء (yallakora):

أعرب محمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلي عن سعادته بموافقة محمد أبو تريكة نجم الفريق الذي أعلن اعتزاله كرة القدم، منحه رقم قميصه بالأهلي.

وقال اللاعب في تصريحات لمراسل “سعيد موافقة أبو تريكة رغم عدم سعادتي باعتزال اللاعب في الوقت الحالي”.

وتابع “أبو تريكة قيمة كبيرة بالفريق واعتزاله خاسرة للأهلي”.

وفي سياق متصل، أشار اللاعب إلى أنه ينتظر الأربعاء عرضا رسميا من نادي نوتنجهام فورست الانجليزي والذي يلعب بدوري القسم الأول “شامبيونشيب”.

وكانت تقارير انجليزية أشارت إلى أن اللاعب ضمن اختيارات متعددة لنادي نوتنجهام للتعاقد مع أحدهم خلال فترة انتقالات الشتاء.

12- صحيفة: أحمد فتحي يرحب بالانضمام للهلال السعودي (elmasry elyoum):

ذكرت تقارير صحفية سعودية، الأحد، أن أحمد فتحي، نجم فريق الأهلي، دخل في مفاوضات جادة مع نادي الهلال السعودي تمهيدًا للانضمام إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأوضحت صحيفة «المدينة» السعودية أن اللاعب عقد جلسة مع أحد مسؤولي نادي الهلال قبل سفر الأهلي للمغرب للمشاركة بكأس العالم للأندية وعرض المسؤول على «فتحي» الانضمام لفريق الهلال في يناير ورحب اللاعب بهذا العرض.

ونقلت الصحيفة عن ممدوح الساعاتي، وكيل اللاعب، قوله إن وجهة «فتحي» القادمة هي الدوري السعودي، لكنه لم يكشف وقتها إلى أي نادٍ، مما يؤكد صحة المفاوضات من قبل الهلال مع اللاعب.

13- زكريا ناصف يمثل الرياضيين في الحوار المجتمعي مع رئيس الجمهورية الأحد (elmasry elyoum):

كشف الإعلامي زكريا ناصف، لاعب النادي الأهلي السابق، عن تلقيه دعوة من رئاسة الجمهورية لحضور الحوار المجتمعي، الأحد، في تمام الحادية عشرة ظهرًا بقصر الاتحادية.

وقال «ناصف»،  «أتشرف بقبول دعوة رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور لحضور الحوار ممثلا للرياضيين».

وأضاف: «أتمنى توصيل رسالة المجتمع الرياضي من خلال خارطة الطريق»، مؤكدًا أنه سيطرح خلال الحوار أسباب أزمة الرياضة المصرية في الوقت الراهن، حتى نتفادى تكرار ما تعرض له اتحادا الجمباز والطائرة من تجميد النشاط.

وأتم «ناصف»: «الرياضة جزء لا يتجزأ من خارطة الطريق، بل إنها ستساهم بشكل كبير في عودة الأمور إلى نصابها الطبيعي».

14- بتروجت يُعسكر فى السويس استعدادا لطلائع الجيش  (youm7):

يسافر فريق بتروجت اليوم الأحد إلى السويس لإقامة معسكر مغلق هناك استعدادا لمباراته أمام طلائع الجيش الثلاثاء المقبل باستاد الجيش الثالث بالسويس فى الأسبوع الأول من الدورى الممتاز.

وفضل مختار مختار، المدير الفنى لبتروجت السفر قبل المباراة بـ48 ساعة فقط لإتاحة أكبر فترة راحة للاعبين حتى يظهروا بشكل جيد خلال مباراتهم امام طلائع الجيش.

إعداد ونقل : محمد أشرف