حصاد النشرة المحلية ليوم السبت

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، وتتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية ليوم السبت الموافق 23 يناير الجارى لعام 2013 .

1- الأهلى يخوض ودية فى المغرب استعدادا للمونديال ( الموقع الرسمى للاهلى ) :

قرر الجهاز الفني للأهلي السفر للمغرب حيث يخوض كأس العالم للأندية 2013 يوم السابع من ديسمبر المقبل استعدادا لمواجهة جوانزجو الصيني الفائز بدوري أبطال أسيا.

وتأهل الأهلي لمونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه عقب فوزه بدوري أبطال إفريقيا وهو اللقب الثامن له.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للموقع الرسمي للأهلي يوم الجمعة: “الأهلي سيتوجه يوم 7 ديسمبر إلى مدينة كازابلانكا ونخوض مباراة ودية هناك”.

ويلعب الأهلي في مدينة أغادير أولى مباريات البطولة يوم 14 ديسمبر، على أن يواجه في حالة فوزه فريق بايرن ميونيخ بطل أوروبا في نصف النهائي يوم 17 ديسمبر.

وأضاف “لم يتم تحديد طرف المباراة الودية حتى الآن وجاري الاتفاق عليها”.

يذكر أن الافتتاح سيكون بين الرجاء البيضاوي وأوكلاند سيتي يوم 11 ديسمبر.

2- بلاتر : اتمنى فوز الاهلى بكأس العالم للاندية ( fifa ) :

تمنى بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حظا سعيدا للأهلي في مشاركته في مونديال الأندية بالمغرب ديسمبر المقبل حتى يثبت تطور الكرة الإفريقية.

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الخامسة في تاريخه بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا، ويشارك الرجاء البيضاوي بصفته حامل لقب الدوري المغربي.

وقال بلاتر في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا: “لسنوات طويلة، لم تكن هناك سوى كأس انتركونتيننتال التي جمعت بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا، ولم يعد هذا الأمر مقبولاً لأن بطولات الأندية حققت تطوراً كبيراً خصوصاً في أفريقيا وآسيا”.

وتابع “لكي تظهر هذه الأندية أن بإمكانها المنافسة مع الكبار، أو حتى إقصائها”.

وواصل متما “وبالتالي أتمنى حظاً سعيداً للأهلي و الرجاء البيضاوي من أجل قول كلمتهما”.

3- مفاجأة.. اللقب الأفريقى يُكبّد خزينة الأهلى 10 ملايين جنيه ( youm7) :

أعدت الإدارة المالية للنادى الأهلى تقريراً خاصاً بتكلفة مشاركة الفريق الكروى الأول فى البطولة الأفريقية التى فاز بلقبها مؤخراً، وأكدت الإدارة المالية للمجلس الأحمر أن خزينة الأهلى تكبّدت ما يقرب من 10 ملايين جنيه، تشمل تكاليف السفر للبلدان الأفريقية التى خاض فيها الفريق مبارياته وكذلك السفر للجونة.

وكشف مصدر بالأهلى أن المباراة الواحدة فى البطولة الأفريقية، سواء داخل مصر أو خارجها، تُكلّف النادى ما يقرب من 700 ألف جنيه، باستثناء مباراة إياب نهائى أفريقيا التى أُقيمت باستاد المقاولون العرب، وكلّفت النادى ما يقرب من 300 ألف جنيه، لأن النادى لم يتحمّل خلالها مشقة السفر للجونة كما حدث فى معظم مباريات الفريق بالبطولة.

وأرسلت الإدارة المالية لمجلس الإدارة تكاليف البطولة مع اقتراب استلام مكافأة الفوز باللقب الأفريقى، والتى تبلغ مليونا و500 ألف دولار، حصل منها النادى على مليون، ويتبقى له 425 ألفا، باعتبار أن الكاف سيمنح الاتحاد المصرى 75 ألف دولار كإجراء مُتبع مع أى اتحاد محلى يحصل فريق من بلاده على البطولة الأفريقية.

4- خاص .. لجنة الانضباط: قرارنا تجاه عبدالظاهر سيصدر الخميس ( yallakora) :

أكد الدكتور جمال دياب رئيس لجنة الإنضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بأن قرارهم تجاه أحمد عبدالظاهر مهاجم الأهلي سيصدر الخميس.

وكان اللاعب قد خضع صباح الخميس لجلسة تحقيقات من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بعد أن استخدم إشارة سياسية خلال مباراة لكرة القدم بنهائي دوري أبطال افريقيا.

وقال جمال دياب “نحن كلجنة انضباط ندرس الأمر جيداً لإتخاذ القرار المناسب تجاه اللاعب”.

وتابع: “القرار الخاص بالواقعة التي ارتكبها اللاعب خلال مباراة فريقه أمام أورلاندو بايراتس بنهائي دوري الأبطال سنصدره يوم الخميس المقبل”.

يشار إلي أن الأهلي قد وقع عقوبات مالية ضد أحمد عبدالظاهر بعد إرتكابه هذه الواقعة ولم يكتفي بذلك فقط بل قرر حرمانه من المشاركة في مونديال الأندية مع عرضه للبيع.

4- حسام حسن المرشح الأبرز لخلافة طولان فى الزمالك ( المصرى اليوم ) :

رحّب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب الأردن، بالعودة لتدريب فريق الزمالك من جديد، وبنفس الراتب الذي كان يتقاضاه عندما تولى المسؤولية للمرة الأولى، تقديرًا للأزمة المالية التى يمر بها النادي، واعترافًا بفضل الزمالك وجماهيره عليه.

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك «رفض ذكر اسمه» أن حسام حسن هو البديل لحلمي طولان، المدير الفني للفريق، في حال رحيله عن النادي، خاصة أنه رحب بالعودة مجددًا لقيادة الفريق الأبيض .

وأعلنت رابطة مشجعي الفريق «وايت نايتس» تأييدها لعودة التوأم من جديد، وقال أحد قيادات الرابطة في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «من لم يُقدّر ظروف النادي وأزمته فلا مكان له بداخله، حسام حسن رجل المرحلة،  يكفي أنه صاحب عودة الجماهير للفريق من جديد، فضلًا عن أنه طوال فترة قيادته للفريق لم يتحدث في أي أمور مالية».

وطلب حلمي طولان، المدير الفني لفريق الزمالك، مهلة 48 ساعة للرد على العرض الذي قدمه له طارق جبريل، أمين الصندوق، بتخفيض راتبه إلى 80 ألف جنيه بدلًا من 150 ألف، نظرًا للأزمة المالية التي يمر بها النادي حاليًا.

ورفضت إدارة النادي الجديدة الالتزام باتفاق المدير الفني مع المجلس السابق برئاسة ممدوح عباس بالحصول على 150 ألف جنيه.

5- الزمالك ينفى سفر محمد إبراهيم لأسبانيا الأثنين ( goal) :

أكد خالد رفعت مدير إدارة التسويق بنادي الزمالك  أنه لا أساس من الصحة لما تردد حول سفر محمد إبراهيم مهاجم فريق الكرة إلى إسبانيا يوم ” الاثنين ” المقبل للخضوع لكشف طبي بنادي ملقا قبل التعاقد معه لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة تبدأ من شهر يناير المقبل .

وأوضح رفعت أنه لم يتم حتى الآن الاستقرار على سفر اللاعب مشيرا إلى أن الزمالك  ينتظر إرسال مالاجا  لخطاب رسمي  يحدد فيه موعد وصول مندوبين من النادي للقاهرة للتفاوض النهائي ، وبعدها  يسافر إبراهيم للكشف الطبي والتوقيع والانضمام الرسمي .

و أشار رفعت إلى أن هناك اقتراح بأن يرسل ملقا دعوة لحضور مندوبين من الزمالك لإسبانيا للتفاوض هناك والتوقيع الرسمي .

6- انقسام في اتحاد الكرة حول تكريم برادلي ( masrawy) :

تسود حالة من الانقسام داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم حول تكريم الأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق للمنتخب المصري.

يأتى ذلك خاصة أنه هناك اتجاه داخل اتحاد الكرة يتزعمه سيف زاهر عضو المجلس من أجل تكريم برادلي في حفل صغير بعد الفترة الطويلة التي قضاها على رأس القائمة الفنية للمنتخب المصري.

وقد لقيت هذه الفكرة قبولا لدى عدد من لاعبي المنتخب على رأسهم محمد أبو تريكة ، لكن قابلها البعض داخل اتحاد الكرة برفض.

وكان جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد أكد أنه لا مجال لتجديد تعاقد بوب برادلي بعدما فشل الأمريكي في مهمته الأساسية بالوصول إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل.

7- تأكد غياب عمرو زكي عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة ( filgoal) :

أثبتت الآشعة والفحوصات الطبية التي خضع لها عمرو زكي مهاجم المنتخب المصري وفريق السالمية الكويتي، إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، وهو ما سيتسبب في ابتعاده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

وكان عمرو زكي قد تعرض للاصابة خلال مباراة المنتخب الأخيرة أمام غانا في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث لم يستطع إكمال اللقاء.

إعداد :محمد أشرف