حصاد النشرة المحلية ليوم السبت

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم السبت الموافق 21 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

1- “الجبلاية”: الدورى ينطلق الثلاثاء بموافقة الأمن (youm7):

أكد العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الدورى الممتاز سينطلق يوم الثلاثاء، بلقاء بتروجت وطلائع الجيش، مؤكدا عدم وصول أى رفض من وزارة الداخلية.

وتابع سويلم أنه تم إرسال الملاعب وجدول الدورى للأندية، الأربعاء الماضى، ولم يصل أى رفض أو تعليق مما يؤكد انطلاق المسابقة فى موعدها المحدد مسبقا، إلى جانب وجود موافقة شفوية من وزير الداخلية، محمد إبراهيم، بإقامة الدورى.

2- قلق في اتحاد الكرة قبل انطلاقة الدوري (yallakora):

حالة من القلق بدأت تسود الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب عدم حصولهم بعد على الموافقات الأمنية اللازمة لانطلاق الدوري المزمع انطلاقه يوم 24 من الشهر الجاري.

وكان اتحاد الكرة قد خاطب وزارة الداخلية بأسماء الملاعب التي ستخوض عليها الفرق مباريات الموسم الجديد في انتظار الرد حول هذه الملاعب والحصول على الموافقات الأمنية لانطلاق المسابقة.

وإن مسئولي اتحاد الكرة في حالة قلق شديد بسبب عدم حصولهم على خطاب من الجهات الأمينة من أجل انطلاق مسابقة الدوري.

وكانت وزارة الداخلية قد خاطبت مديريات الأمن في مختلف المحافظات لكنها لم تحصل هي الأخرى على رد من جانب هذه المديريات بشأن المباريات.

وقد حذر عدد من مسئولي الأندية في أي تأجيل قد يطرأ على بطولة الدوري لاسيما وأن الأندية باتت مهددة بالإفلاس في حال تأخر انطلاق الدوري أو إلغاءه كما حدث من قبل.

3- الداخلية ترفض إقامة أكثر من مباراتين بالقاهرة في يوم واحد (youm7):

رفضت الجهات الأمنية إقامة أكثر من مباراتين في بطولة الدوري العام المصري بالقاهرة في يوم واحد.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في تصريحات تلفزيونية: “الداخلية رفضت إقامة أكثر من مباراتين بالقاهرة في يوم واحد”.

وتابع: “بناءاً علي ذلك قررنا تقديم مباراة إنبي والمقالون العرب لتقام يوم الاربعاء الموافق 25 من شهر ديسمبر الجاري”.

تجدر الإشارة إلي أن مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر إنطلاقة مسابقة الدوري في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري بمباراة ستجمع طلائع الجيش مع بتروجيت.

4- لجنة المسابقات تُعدل “أماكن” 6 مباريات فى الدور الأول للدورى (youm7):

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن عزمه تعديل مكان وموعد 6 مباريات فى جدول بطولة الدورى الممتاز المقرر انطلاقها يوم 24 ديسمبر الجارى.

وأكد عامر اليوم، السبت، أن تعديل المباريات الستة يتضمن بعض المباريات التى ستقام بالقاهرة بعد طلب مديرية الأمن إقامة مباراتين فقط فى اليوم الواحد بالقاهرة، إلى جانب تعديل مباريات تليفونات بنى سويف ونقلها إلى ملعب الفيوم لانشغال ملعب سوهاج بإجراء بعض الإصلاحات والذى كان مقررا له استضافة مباريات التليفونات.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات أنه سيعدل الجدول وسيتم إرساله إلى مجلس الجبلاية غدا.

5- إلغاء كراسة البث بعد بيع الدورى للتليفزيون (youm7):

طلبت لجنة البث من اتحاد الكرة إلغاء كراسة الشروط الخاصة بمزايدة البث الفضائى، للموسم الحالى بعد اقتراب اتحاد الإذاعة والتليفزيون من شراء الدورى لمدة موسم واحد حصرياً، مقابل 70 مليونا، خاصة أن التليفزيون سيرسل للجبلاية عقد شراء الدورى حصرياً غداً.

جاء طلب لجنة البث بإلغاء كراسة المزايدة للموسم الحالى، لعدم وجود جدوى من طرح الكراسة بعد عرض التليفزيون شراء الدورى خاصة أن الهدف من طرح الكراسة هو دخول أكثر من جهة فى مزايدة للحصول على بطولة الدورى، طبقاً للبنود الموجودة فى كراسة الشروط، وهو ما تم الانتهاء منه بعد قرار وزير الرياضة طاهر أبو زيد ودرية شرف الدين بحصول التليفزيون على بطولة الدورى.

6- الفضائيات المصرية ترصد 8 ملايين جنيه كحدٍ أقصى لشراء الدورى (youm7):

رصد مسئولو الفضائيات المصرية مبلغ 8 ملايين جنيه لشراء الدورى المصرى الجديد، من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، حال انطلاقه يوم الثلاثاء المقبل.

وحددت الفضائيات مبلغ 6 ملايين جنيه، لشراء المسابقة يمكن رفعها إلى 8 ملايين جنيه كحد أقصى.

يذكر أن اتحاد الاذاعة والتليفزيون يرغب فى بيع المسابقة مقابل 12 مليون جنيه، لتعويض مبلغ الـ70 مليونا، التى سيشترى بها المسابقة من اتحاد الكرة.

7- لجنة الأندية تحدد 15 يناير لمنتصف فبراير موعدا للانتقالات الشتوية (youm7):

حددت لجنة الأندية باتحاد الكرة، برئاسة كمال درويش، منتصف يناير المقبل، وحتى منتصف فبراير، موعدا لبدء فترة الانتقالات الشتوية لبطولة الدورى الممتاز، لموسم 2013/ 2014، وهو ما وافق عليه أعضاء لجنة الأندية .

جاء اختيار لجنة الأندية لهذا الموعد، لأن شهر يناير لن يشهد انتهاء الدور الأول لبطولة الدورى، المقرر 15 فبراير، مما يتيح للأندية التعرف على سلبيات فرقها، ومعرفة الأماكن التى تحتاج إلى تدعيم وتعاقد، إلى جانب أن مواعيد لجنة الأندية تتيح للفرق التعاقد مع الأجانب، وقيدهم بما لا يتعارض مع مواعيد القيد للاتحاد الدولى “الفيفا”، خلال الـ15 يوم الأولى فى شهر يناير على أن يكون الـ15 يوم فى شهر فبراير، مخصصة للانتقالات المحلية.

8- أحمد حسن لأبو تريكة: جمعت بين الفنيات العالية والخلق الرفيع (youm7):

عبر أحمد حسن، نجم منتخب مصر وعميد لاعبى العالم، عبر الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” عن مدى تقديره للنجم الساحر محمد أبو تريكة، لاعب فريق الأهلى.

وكتب الصقر فى تدوينته: “أتمنى أن تمتلئ ملاعبنا بعشرات مثل أبو تريكة فى المستقبل فلقد جمع بين الفنيات العالية والخلق الرفيع، وكل التوفيق لك فى حياتك القادمة يا تريكة”.

9- الأهلى يوافق على رحيل دومينيك للفيصلى السعودى (youm7):

وافقت، اليوم، السبت، لجنة الكرة بالأهلى برئاسة حسن حمدى، رئيس النادى، بشكل مبدئى على رحيل المهاجم الموريتانى دومينيك دا سيلفا، إلى نادى الفيصلى السعودى بعد حصولها على عرض رسمى.

وحصلت لجنة الكرة على موافقة من المدير الفنى للفريق الأحمر، محمد يوسف، على رحيل اللاعب، ومن المقرر انتظار وصول العرض المادى، ودراسته خلال الأيام القادمة.

10- مرتجي: عدم عودة الدوري يعني انهيار الكرة المصرية.. ولائحتنا مطابقة للائحة برشلونة (yallakora):

يرى خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن الكرة المصرية ستتعرض للانهيار في حال عدم عودة النشاط الرياضي مرة أخرى.

وقرر مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم إنطلاق مسابقة الدوري الممتاز يوم 24 ديسمبر الجاري بمباراة ستجمع طلائع الجيش مع بتروجيت في ملعب الجيش الثالث بالسويس.

وقال مرتجي في تصريحات تلفزيونية “الكرة المصرية ستنهار حال عدم عودة النشاط الرياضي مجدداً، ولذا يجب عودة الدوري”.

وتابع “أتمنى أن تكون نتائج الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في دولة المغرب جرس إنذار على توقف النشاط الرياضي”.

وواصل “أرسلنا للفيفا خطاب يفيد بوجود تدخل حكومي نظراً للأنباء التي تتردد من يوم لآخر بوجود نية لحل مجلس الإدارة كما أن البعض يشكك في زمتنا المالية”.

وأضاف: “الأندية ليست ملكاً للدولة بل ملكاً للجمعيات العمومية، ولا يصح أن يشكك أحد في زمم أحد ومن يملك أوراق فلعيه أن يخرجها”.

وأتم: “لائحة الأهلي مطابقة بنسبة 80% للائحة نادي برشلونة الأسباني”.

11- كمال درويش يشكو عباس للفيفا (yallakora):

قام كمال درويش رئيس نادي الزمالك بتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن طريق اتحاد الكرة المصري، ضد ممدوح عباس رئيس النادي السابق.

وكان طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة قد قام بحل مجلس ممدوح عباس، وتعيين مجلس جديد برئاسة كمال درويش لحين اجراء انتخابات الجمعية العمومية مطلع العام المقبل.

وقال درويش في تصريحات  “تقدمنا بشكوى ضد ممدوح عباس بسبب لجوءه للقضاء في منازعة رياضية، وهو ما يتعارض مع لوائح الفيفا”.

ويتعلق الأمر بعدد من الدعاوى قام ممدوح عباس برفعها للقضاء مؤخرا لتمكينه من العودة لرئاسة نادي الزمالك.

وتابع درويش “أرفقنا بالشكوى أرقام الدعاوى الذي قام عباس برفعها للقضاء”.

وختم “طالبنا الفيفا باتخاذ الاجراء المناسب، خاصة وأن الظروف في مصر مختلفة تماما عن نظيراتها في اوروبا”.

12- تأكُّد غياب محمد إبراهيم عن الزمالك أمام المصرى (youm7):

أكد الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة حلمى طولان، غياب محمد إبراهيم، لاعب الفريق، عن مباراة المصرى البورسعيدى، أولى مباريات الأبيض فى الدورى الممتاز، بسبب إصابته بجزع، فى الرباط الداخلى بالركبة.

كما يواصل محمود عبد الرازق”شيكا بالا”، لاعب وسط الفريق، الغياب عن مران الفريق الجماعى، لعدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

ويغيب حازم إمام، لاعب الفريق، بسبب إصابته بمزق فى العضلة الأمامية.

13- المصرى يتكتم على موعد سفر الفريق للسويس قبل لقاء الزمالك فى الدورى (youm7):

فرض مجلس إدارة النادى المصرى برئاسة ياسر يحيى، حاجزا من السرية التامة، على موعد سفر فريق الكرة للسويس، لأداء أولى مبارياته بالدورى الممتاز موسم 2013-2014، أمام الزمالك، والمقرر إقامتها الأربعاء المقبل، باستاد الجيش الثالث بالسويس.

كانت إدارة المصرى البورسعيدى، قد أكدت عزمها السفر مع الفريق إلى السويس، لبث الطمأنينة فى قلوب اللاعبين، حيث جاء التكتم على موعد سفر الفريق بناءً على طلب الجهات الأمنية، حتى لا يتربص أى أحد بالفريق أثناء تنقله للسويس، على خلفية أحداث مجزرة استاد بورسعيد.

يذكر أن لجنة المسابقات، حددت استاد الجيش بالسويس، ملعباً للفريق البورسعيدى، لأداء مباريات الذهاب والإياب عليه، بالمجموعة الثانية فى بطولة الدورى.

 14- المصرى يقرر الإقامة الدائمة بالعين السخنة من أجل الدورى (youm7):

أعلن ياسر يحيى، القائم بأعمال رئيس النادى المصرى البورسعيدى، إقامة الفريق بشكل دائم بمدينة السويس، وتحديدا فى منطقة العين السخنة، حيث سيعود اللاعبون لمدينة بورسعيد بعد مباراة الزمالك فى الجولة الأولى، على أن يسافر مرة أخرى للسويس، لملاقاة اتحاد الشرطة فى الجولة الثانية من الدورى، ويقيم الفريق هناك بشكل دائم، ويخوض جميع تدريباته بالعين السخنة حتى نهاية الدور الأول من مسابقة الدورى العام.

جاء ذلك القرار بعد أن اجتمع أعضاء مجلس إدارة النادى باللاعبين بعد مران اليوم، السبت، حيث اقترحوا عليهم فكرة الإقامة الدائمة بمدينة السويس، نظرا لإقامة جميع مباريات الفريق على استاد الجيش الثالث بالسويس، ولتقارب مواعيد المباريات التى لا تتعدى أربعة أيام بين المباراة والأخرى، ولذلك ستكون هناك مشقة فى السفر كل ثلاثة أيام بين بورسعيد والسويس.

15- محافظ بورسعيد يدرس تجهيز ملعب المريخ لـ”الطوارئ” (youm7):

يدرس اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، البدء فى اتخاذ خطوات جدية، لتحديد احتياجات ملعب المريخ، لكى تتوافر فيه اشتراطات النيابة من ناحية كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، حتى يتسنى لفريق المصرى أداء المباريات عليه، أو يكون ملعب المصرى البديل بالدورى، تحسبا لتعرض الفريق لأية ظروف قهرية، تمنعه من اللعب خارج بورسعيد.

وكان اتحاد الكرة قد حدد ملعب الجيش الثالث بالسويس، لاستضافة مباريات المصرى ذهابا وإيابا فى الدورى الجديد، منعا لوقوع أى اشتباكات بين المصرى، والجماهير حال توجهه لأى محافظة أخرى بالجمهورية.

إعداد ونقل : محمد أشرف