حصاد النشرة المحلية ليوم السبت

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

1- سويلم: الاشتراطات الأمنية تصعب إقامة الدورى ( youm7) :

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أنه فى حالة تطبيق الشروط التى كانت قد طلبتها النيابة العامة داخل الملاعب، فمن الصعب إقامة مباريات الدورى هذا الموسم.

كانت مديرية أمن الإسكندرية قد أرسلت خطابا لاتحاد الكرة تؤكد فيه رفضها تأمين أى مباراة فى دورى القسم الثانى، المقرر انطلاقه 12 ديسمبر الجارى، فى حالة توافر الاشتراطات الأمنية التى طليتها النيابة العامة، ومنها بناء سور عالى يفصل بين الجماهير والملعب، وتركيب كاميرات داخل وخارج الاستاد وبوابات إليكترونية.

وتابع سويلم أن عدد الملاعب المتوافر فيها شروط النيابة العامة، لا يزيد عن 4 أو 5 ملاعب ،مما يهدد الدورى الممتاز، فى حالة إصرار الداخلية على توافر هذه الشروط.

2- الأحد.. وفد لجنة البث يجتمع بوزيري الرياضة والإعلام لتحديد سعر بيع الدوري( youm7) :

يتوجه وفد من لجنة البث، مكون من الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك، واللواء مجدي اللوزي رئيس نادي طلائع الجيش، واللواء عثمان دسوقي مندوب نادي الداخلية، وسيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، غدا ، للاجتماع بطاهر أبو زيد وزير الرياضة، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام، وذلك لتحديد سعر شارة بث “المباراة الواحدة” لطرح كراسة شروط بيع مسابقة الدوري العام، لمدة موسم واحد.

3- «أبوزيد» يتمسك ببند «الثمانى سنوات» فى قانون الرياضة الجديد ( elwatan news) :

أكدت وزارة الرياضة، برئاسة طاهر أبوزيد، أن قانون الرياضة الجديد المقرر إعداده خلال الفترة المقبلة سيتضمن استمرار بند الثمانى سنوات داخل مجالس إدارات الهيئات الرياضية المختلفة، حتى يتم منح الفرصة للكفاءات الشابة، خلال المرحلة المقبلة. وأكد طاهر أبوزيد للمقربين منه أنه لن يتدخل فى عمل اللجنة المقرر تشكيلها خلال الفترة المقبلة، للبدء فى إعداد القانون باستثناء بند الثمانى سنوات والذى يعد، وفق قوله، بمثابة خط أحمر، لن يتم إلغاؤه بأى حال من الأحوال، منعاً للتعارض مع قوانين الدولة.

4- مازيمبي يطارد الحضري ( eurosport) :

اقترب عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، من الانتقال لصفوف نادي مازيمبي الكونغولي، بحسب بعض التقارير الصحفية.

ووفقا لصحيفة “أول أفريكا كنشاسا” فقد طلب المدير الفني لمازيمبي باتريس كاريتون سرعة التعاقد مع الحضري، لما له من تاريخ وخبرة طويلة مع الفرق المصرية والمنتخب المصري، والتي من شأنها أن تفيد الفريق الكونغولي.

5- الساحر أبو تريكة فى القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقى ( youm7) :

دخل محمد أبوتريكة، لاعب النادى الأهلى والمنتخب الوطنى، والملقب بالساحر القائمة النهائية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم لأفضل لاعب أفريقى، كما وجد اللاعب مع زميله أحمد فتحى فى قائمة أفضل لاعب داخل القارة.

وشملت القائمة من مصر أيضاً صالح جمعة، لاعب إنبى، الذى يتنافس فى قائمة أفضل لاعب صاعد. وأعلن «كاف»، عبر موقعه الإلكترونى، عن قائمتى أفضل 10 لاعبين أفارقة وأفضل 5 لاعبين أفارقة يلعبون داخل القارة.  

6- أول لاعب مهدد بالرحيل من الأهلي ( eurosport) :

بات استمرار السيد حمدي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، داخل صفوف القلعة الحمراء مسألة صعبة.

وأشارت مصادر أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف لاحظ عدم تركيز اللاعب في التدريبات وبالتالي ابتعد عن المباريات في الفترة الأخيرة، مما جعل اللاعب مهدد بالرحيل قبل نهاية تعاقده.

7- الأهلى يرفض اعتزال «أبوتريكة».. ويدرس إعارة «يدان» فى يناير ( youm7) :

رفضت لجنة الكرة بالنادى الأهلى قرار محمد أبوتريكة بالاعتزال عقب مونديال الأندية، وطالبته باللعب حتى نهاية عقده، وطالبت اللجنة هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بالضغط على اللاعب لإقناعه بالتراجع عن القرار، لا سيما أنه لم يبلغ اللجنة رسميا باعتزاله. وتتجه النية لدى لجنة الكرة فى النادى الأهلى إلى إعارة اللاعب البوركينى موسى يدان، الذى تعاقد معه النادى مؤخرا.

8- أحمد خيري يخضع للتأهيل أسبوعين في ألمانيا ( youm7) :

أكد الدكتور إيهاب علي طبيب الأهلي أن أحمد خيري لاعب الفريق سوف يطير إلى ألمانيا 14 ديسمبر للبدء في برنامج التأهيل الخاص به تحت إشراف الطبيب الذي أجري له جراحة الظهر منتصف الشهر الماضي.

وأضاف طبيب الفريق أن اللاعب سيبدأ برنامج التأهيل يوم 16 ديسمبر ولمدة أسبوعين يعود بعدها للبدء في دخول تدريبات الكرة تدريجيا.

كان خيري أجرى جراحة استئصال جزء من غضروف الظهر بالمنظار منتصف الشهر الماضي.

9- عبد الحليم علي بديلا لنبيه في جهاز الزمالك ( eurosport) :

أستقر مجلس إدارة نادي الزمالك على تعيين عبد الحليم علي لاعب الفريق السابق، مدربا عاما للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة.

كان الجهاز الفني للزمالك بقيادة حلمي طولان قد افتقد خدمات أسامة نبيه الذي تم تعيينه مدربا مساعدا بالجهاز الفني لمنتخب مصر.

واتفق عبد الحليم على كل تفاصيل عمله ودوره داخل الجهاز مع حلمي طولان المدير الفني للفريق.

10- «شيكابالا» يهدد «الزمالك» بفسخ عقده.. و«طولان» يرفض «زكى» بسبب «وصية عباس» ( elwatan news) :

هدد محمود عبدالرازق «شيكابالا»، صانع ألعاب فريق الكرة الأول بنادى الزمالك بفسخ تعاقده مع النادى والرحيل خلال انتقالات شهر يناير بسبب عدم حصوله على 3 ملايين جنيه هى قيمة مستحقاته المتأخرة عن النادى والتى دفعته للانقطاع عن التدريبات خلال الأربعة أيام الماضية.

ومن جانب آخر، رفض حلمى طولان المدير الفنى للفريق، عودة عمرو زكى لاعب الفريق السابق والمحترف بالسالمية الكويتى، فى يناير المقبل يعود إلى العلاقة المتوترة بين اللاعب وممدوح عباس رئيس النادى السابق، الذى دخل مع «زكى» فى صدام قبل رحيله إلى فريق إزيجسبور التركى منذ موسم ونصف الموسم، وأعلن وقتها «عباس» أن اللاعب لن يعود إلى نادى الزمالك، وهو ما ينفذه له «طولان» حالياً.

11- الشامي: سنخاطب الأندية رسميا لفسخ تعاقداتها مع مدربي المنتخبات ( elwatan news) :

أكد محمود الشامي عضو اتحاد الكرة أن الاتحاد سيبدأ توجيه خطابات رسمية للأندية التي يتعاقد معها مدربي المنتخبات التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وقال الشامي إنهم بصدد توجيه هذه الخطابات للعديد من الأندية التي كانت مدربي المنتخبات الجدد يرتبطون معها بعقود سارية لفسخ التعاقد معها.

ومن بين هذه الأندية الإسماعيلي والذي كان يتولى قيادته شوقي غريب الذي تولي قيادة المنتخب مؤخرا والزمالك والمنيا وسموحة.

وقال الشامي إن الأندية أبلغت اتحاد الكرة باستعدادها لفسخ تعاقدها مع مدربيها من أجل المنتخب.

وأشار الشامي إلى أنه سيتم توقيع العقود الجديدة مع المدربين بداية من يناير المقبل.

12- غريب عن تمسكه باستمرار أبو تريكة: فعلناها من قبل مع حسام حسن ( youm7) :

رد شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر على المتعجبين من قرار تمسكه باستمرار محمد أبو تريكة، نجم الأهلى ومنتخب مصر فى الملاعب، ومحاولات إثنائه عن قرار اعتزال تريكة الساحرة المستديرة عقب مشاركته مع فريقه فى كأس العالم للأندية خلال الشهر الجارى.

وقال شوقى غريب لشبكة (CNN) بالعربية: “أود الاستعانة بخبرات وإمكانيات أبو تريكة فى الفترة المقبلة، هو أحد عناصر الخبرة المطلوب تواجدها فى صفوف المنتخب المصرى، وسأعقد جلسة معه عقب عودته من بطولة كأس العالم للأندية لإقناعه بالعدول عن قرار الاعتزال”.

البعض يرى أن فكرة غريب غير صائبة كون المنتخب المصرى يحتاج إلى تجديد الدماء، وهو ما دفع مدرب الفراعنة للرد قائلا: “وجود أبو تريكة فى المنتخب مستقبلا فكرة سبق تنفيذها، حينما استعنا بحسام حسن فى كأس الأمم الإفريقية 2006 وكان حسام حينها فى الـ40 من عمره، وهو ما يعنى أن فكرة الاستعانة باللاعبين الكبار ليست بدعة”.

وسيحسم أبو تريكة البالغ من العمر 35 عامًا قرار اعتزاله من عدمه عقب الانتهاء من المشاركة مع فريقه فى مونديال الأندية بالمغرب.

13- رسمياً.. علاء نبيل مساعداً لغريب في تدريب المنتخب .. والصقر مديراً للجهاز ( yallakora) :

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن تعيين سمير عدلي مديراً إدارياً للمنتخب، بينما تم تعيين أحمد حسن مديراً للمنتخب وعلاء نبيل مدرباً عاماً في الجهاز الذي يقوده شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن الأسبوع الماضي عن تعيين شوقي غريب مديراً فنياً لمنتخب مصر وحسام البدري مدرباً للمنتخب الأوليمبي.

كما اتفق غريب مع اتحاد الكرة على تعيين علاء نبيل مدرباً عاماً، ويعاونه كمساعدين عبدالستار صبري وأسامة نبيه، ومحمد سلام مدرب حراس.

وسيعمل أحمد حسن كمدير للمنتخب بينما سيكون المدير الإداري هو سمير عدلي حيث تم عقد أكثر من اجتماع بينهما خلال الأيام الماضية لتحديد مهام كل منهما.

وفي سياق متصل تم إعلان أسماء الجهاز الفني المعاون لحسام البدري في المنتخب الأوليمبي بشكل رسمي وهو كالتالي: اسامة عرابي مدرباً عاماً، وهشام عبدالمنعم مدرباً مساعداً، وإبراهيم عبدالعزيز لحراس المرمى وأحمد حافظ مديراً إدارياً وباسم عبدالعال تدليك.

14- “الجبلاية” تقرر تعديل رواتب الجهاز الفني لمنتخب “الفراعنة” ( youm7) :

قرر اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام تعديل رواتب أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأول خلافا لما كان متفق عليه في بداية التفاوض.

جاء ذلك بعد زيادة عدد أعضاء الجهاز الفني والطبي والإداري، وتعيين مدربين مساعدين، حيث من المقرر أن تعدل الرواتب بحيث تتوافق مع ميزانية الجبلاية من جهة، وتتناسب مع رواتب باقي الأجهزة الفنية للمنتخبات المختلفة من جهة أخرى.

15- لجنة الانضباط توقف عبد الظاهر 3 شهور محليا وعام دوليا ( kooora) :

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف أحمد عبد الظاهر لاعب الأهلي لمدة ثلاثة شهور محليا وعام على الصعيد الدولي.

وكان اللاعب قد استخدم احتفالا سياسيا عندما سجل الهدف الثاني لفريقه في المباراة النهائية بدوري أبطال افريقيا والتي توج الأهلي بلقبها الشهر الماضي.

وقد خضع عبد الظاهر للتحقيقات من جانب لجنة الانضباط في مقر اتحاد الكرة بمعرفة المستشار كمال دياب وقدم فيها اللاعب اعتذاره عما بدر منه خلال هذه المباراة.

16- إنبى يطلب 200 ألف دولار لإعارة صالح جمعة لـ”ماديرا” ( youm7) :

رفض مجلس إدارة نادى إنبى برئاسة المهندس محمد بدر، الموافقة على بيع صالح جمعة بشكل نهائى إلى ناسيونال ماديرا البرتغالى، واشترطت إدارة النادى البترولى إعارة اللاعب لمدة 6 شهور فقط، مقابل 200 ألف دولار، وطلب مسئولو النادى من وكيل صالح جمعة عرض متطلباتهم على الطرف البرتغالى لإنهاء الصفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

واستقر مجلس إدارة إنبى على إعارة جمعة لمدة 6 شهور فقط حتى يستفيد اللاعب من خوض تجربة احتراف خلال فترة توقف الدورى، لاسيما وأن موقف المسابقة غير واضح حتى الآن، وحددت إدارة إنبى زيادة مقابل الصفقة 30% فى حالة رغبة مسئولى النادى البرتغالى فى التعاقد مع جمعة بشكل نهائى فى الصيف المقبل.

17- “منتخب 98” يلتقى ليبيا وتونس 16 و18 ديسمبر بدورة شمال أفريقيا ( youm7) :

يلتقى منتخب مصر مواليد 98 بقيادة جمال محمد على، منتخبى ليبيا وتونس يومى 16 و18 ديسمبر الجارى، بالدور الأول لدورة شمال أفريقيا التى ستقام بتونس.
يذكر أن منتخب مصر سيطير إلى تونس يوم 14 ديسمبر الجارى استعدادا للمشاركة فى الدورة.

إعداد ونقل : محمد أشرف