حصاد النشرة المحلية ليوم الخميس

      يقدم الموقع الرسمى للاسماعيلى خدمة لكرائه القرام تتضمن حصادا لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة ليوم الخميس الموافق 21 أغسطس عام 2014 ، حيث تم اقتباسها بعدد من المواقع الإليكترونية .

1- مصر تحصد الذهبية الثانية في أوليمبياد الصين (yallakora) :

حصد السباح المصري أحمد أكرم على ثاني الميداليات الذهبية للبعثة المصرية المشاركة في اولمبياد الصين للشباب يوم الخميس.

ونجح أحمد أكرم لاعب النادي الأهلي في قطع مسافة 800 متر سباحة حرة في زمن 7 دقائق 59 ثانية محرزا المركز الأول ليتوج بعدها بالذهبية.

في الوقت الذي حصلت فيه الرباعة سارة سمير على أول الميداليات الذهبية لمصر الخميس ايضا في وزن 62 ك.

جدير بالذكر أن هذه هي الميدالية الرابعة لمصر حيث أحرز سيف عيسى برونزية في التايكوندو وزن 73 كجم كما أحرز أحمد محمد فضية الرماية في منافسات الزوجي المختلط 10 مسدس.

2- الرباع أحمد عادل يحرز المركز الرابع في اوليمبياد الصين (korabia) :

أحرز الرباع المصري احمد عادل، المركز الرابع في منافسات وزن 77 كجم لرفع الاثقال في اووليبياد الشباب بالصين .

و نجح أحمد حمل فى حمل ثقل قدره 135كجم في  الخطف و 171 كجم في النطر بمجموع 306 كجم وهو رقم بعيد عن الرقم الذي حققه اللاعب في البطولة الافريقية الاخيرة .

وكان احمد قد قام برفع ثقل قدره 176 كجم في محاولته الاخيرة في النطر وبعد احتسابها من قبل لجنة الحكام تم إلغائها دون إيضاح السبب ليحصل عادل على المركز الرابع ويحرز رباع كازاخستان الميدالية البرونزية.

3- إسراء تتأهل لنهائيات ” المطرقة “في أولمبياد الصين (korabia) :

أهلت اسراء محمد لاعبة منتخبنا الوطني لالعاب القوى الى نهائيات منافسات الإطاحة بالمطرقة في اوليمبياد الشباب بالصين .

و احتلت  إسراء المركز الخامس في التصفيات بمسافة قدرها 64.98م .

4- مصدر: الزمالك يتوصل لاتفاق مع الجيش لضم جمال  (yallakora) :

كشف مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادي توصل لاتفاق مع إدارة طلائع الجيش لضم إسلام جمال مدافع الفريق العسكري.

وكان الأهلي قد ابدى نية في الدخول في الصفقة للظفر بخدمات اللاعب.

وقد عرض الزمالك 4.5 مليون جنيه من أجل التعاقد مع اللاعب.

وأضاف مصدر بمجلس إدارة الزمالك في تصريحات  أن النادي الأبيض توصل لاتفاق بشأن ضم اللاعب ومن المنتظر أن يحصل الفريق على الاستغناء الخاص بجمال خلال الأيام المقبلة للإعلان عن هذه الصفقة.

جدير بالذكر أن الزمالك كان قد ضم عدد كبير من الصفقات خلال الفترة الماضية منهم مدافعين وهما علي جبر وأحمد دويدار.

5- شوقي غريب: تشيلسي رفض خوض صلاح مباراة كينيا لاحتياجه أمام إيفرتون (yallakora) :

كشف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر عن رسائله مع إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي بشأن استدعاء محمد صلاح لمباراة كينيا الودية التي تقام خارج يوم “فيفا” للمباريات الدولية.

وفي تصريحات تلفزيونية قال شوقي غريب: “أرسلنا إلى نادي تشيلسي برنامج المنتخب كاملاً وطلبنا ضم صلاح إذا أمكن لخوض مباراة كينيا، لكنهم رفضوا ذلك وتوجهوا لنا بالشكر”.

وأضاف غريب قائلاً: “تشيلسي رفض سفر صلاح إلى القاهرة بسبب ارتباطه بمباراة هامة في الدوري الإنجليزي ضد فريق إيفرتون في نفس يوم مباراة كينيا، لكنه سيكون في القاهرة يوم 31 أغسطس”.

وغاب صلاح عن قائمة تشيلسي في أولى مباريات البريميرليج هذا الموسم ضد فريق بيرنلي والتي حسمها رجال مورينيو بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعلق غريب على هذا الأمر قائلاً: “اتصلت به هاتفياً بعد المباراة حتى لا يتأثر سلبياً، وليست هناك مشكلة على الإطلاق”.

وتابع مدرب منتخب مصر قائلاً: “نفس الأمر تكرر مع بازل السويسري، حيث رفض النادي إرسال محمد النني وأحمد حمودي بسبب ارتباطات الفريق بمباراة يوم 31 أغسطس”.

وعن المواجهة الودية قال غريب: “اتفقنا مع كينيا على خوض مباراة ودية يوم 30 أغسطس، لكنهم طلبوا الحصول على ثمن تذاكر الطيران رغم أنهم سيأتون بطائرة خاصة إلى القاهرة”.

وانتقل غريب للحديث عن لاعب الأهلي السابق أحمد فتحي قائلاً: “أتمنى أن أضمه للمنتخب ولكن تحت اسم ناد، حتى الأن هو لاعب بلا نادي رغم رصيده الدولي الكبير”.

وأنهى غريب قائلاً: “سنعلن قائمة اللاعبين المحليين للمعسكر المقبل يوم الأحد القادم، وسنعلن عن مواعيد برنامج المنتخب كاملة لخوض تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد السنغال وتونس”.

6- رسمياً.. فتحي يوقع لأم صلال القطري 3 مواسم ويرتدي القميص رقم 24 (yallakora) :

وقع اللاعب الدولي المصري أحمد فتحي على عقود انضمامه لنادي أم صلال القطري ليصبح لاعباً بين صفوفه لمدة 3 مواسم قادمة تبدأ من 2014-2015 وحتى صيف 2017.

ويتقاضى أحمد فتحي في المواسم الثلاثة مع فريقه القطري الجديد مبلغ 3 ملايين دولار بواقع مليون دولار عن كل موسم، مع وجود شرط جزائي بقيمة نصف مليون دولار في العقد.

ورحل أحمد فتحي عن الأهلي هذا الصيف بعدما انتهى تعاقده مع بطل الدوري المصري وسافر بعدها اللاعب إلى لندن لقضاء فترة معايشة في أرسنال لم تنتهي بانضمامه للمدفعجية.

ويرتدي أحمد فتحي في فريق أم صلال القطري رقمه المفضل (24) والذي ارتداه مع النادي الأهلي خلال أعوام مديدة حقق خلالها العديد من البطولات المحلية والأفريقية.

7- حتا الإماراتي يعتذر عن مواجهة المصري .. ويحيى يبحث عن بديل  (yallakora) :

اعتذر نادي حتا الإمارتى عن ملاقاة المصري البورسعيدي الخميس فى اطار استعدادات الفريقين للدوريين الإماراتى والمصري للموسم المقبل 2014-15.

ووفقاً لما ابرزه الموقع الرسمي للمصري فإن فريق حتا الإماراتي قد اعتذر عن مواجهة الفريقين المقرر لها غداً الخميس خشية إصابة لاعبيه بالإرهاق الناتج عن سفر بعثة الفريق من القاهرة إلى الإسماعيلية خوض المباراة فى نفس اليوم.

ورفض الفريق الإماراتى عرض المصري بتحمل تكاليف إقامة الفريق بالإسماعيلية لليلة واحدة.

ويبحث طارق يحيى المدير الفني للمصري عن بديل لملاقاته استعدادا لإنطلاق الدوري.

8- الفيفا يهدد مصر بالمنع من مواجهة المنتخبات الكبرى بسبب دوري المحترفين (yallakora) :

قال فاروق جعفر المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم أن الاتحاد الدولي “فيفا” أرسل خطاباً لنظيره المصري يؤكد من خلاله على حتمية تطبيق دوري المحترفين بداية من الموسم المقبل 2014-15.

وكان ستة عشر نادياً من أندية الدوري قد تقدموا بأوراق اعتمادهم كأندية محترفة بالدوري المصري، عدا أربعة أندية هي: اتحاد الشرطة والنصر ودمنهور والأسيوطي.

وأوضح جعفر في تصريحات : “الفيفا أرسل خطاباً رسمياً للاتحاد المصري يؤكد له ضرورة تطبيق دوري المحترفين من الموسم المقبل.”

وأكمل: “حال عدم تطبيق نظام دوري المحترفين سنعاقب بعدم السماح لنا بمواجهة منتخبات التصنيفين الأول والثاني.”

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يستعد لملاقاة السنغال في الخامس من شهر سبتمبر المقبل بتصفيات أمم إفريقيا 2015.

7- الرماية تحصل لمصر على ميدالية ثالثة بالأوليمبياد  (korabia) :

حصل أحمد محمد، لاعب المنتخب المصري للرماية على الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط “10 أمتار مسدس” بدورة الألعاب الأوليمبية للشباب المقامة حالياً بمدينة نانجينج الصينية، والتي تستمر حتى يوم 28 أغسطس الجاري.

وفضية لاعب الرماية هي الثالثة لمصر في البطولة، حيث توج سيف عيسى، لاعب التايكوندو بالميدالية البرونزية في وزن 73 كجم ، بعد فوزه على منافسه الأوكراني بطل العالم 21 -8، وفازت الرباعة سارة سمير بذهبية وزن 73 كجم في رفع الأثقال.

8- أوليمبياد الصين .. ذهبية لمصر في رفع الأثقال (korabia) :

نجحت الرباعة سارة سمير في تحقيق أول ميدالية ذهبية لمصر في دورة الألعاب الأوليمبية المقادمة بمدينة نانجينج الصينية حالياً، وذلك من خلال منافسات وزن 73 كجم في رفع الأثقال.

وهنأ خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الرباعة بعد حصولها صباح اليوم الخميس، على الميدالية الذهبية، ليرتفع رصيد البعثة في كافة المنافسات إلى ميداليتين بعد برونزية التايكوندو أمس.

والجدير بالذكر أن الوزير يحرص على متابعة كافة عناصر البعثة المشاركة بالأوليمبياد، وذلك بشكل دقيق يومياً.

9- اليد يبدأ أولى خطواته للحفاظ على لقبه بطلا لأوليمبياد الشباب بفوز على النرويج (korabia) :

افتتح منتخب شباب اليد بقيادة عمرو الجيوشي، مبارياته في دورة الالعاب الاوليمبية للشباب بمدينة نانينج الصينية بفوز على نظيره النرويجي (28-27).

شهدت المباراة أداء قويا من الفريقين حيث انتهى الشوط الأول  (14-11) لصالح منتخبنا الوطني.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا الوطني في ثاني جولات البطولة أمام المنتخب البرازيلي يوم الجمعة المقبل، حيث يقع المنتخب في المجموعة الاولى التي تضم معه منتخبات “البرازيل والنرويج”، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات، “تونس ، قطر، سلوفينيا”.

يذكر أن منتخبنا الوطني للشباب قد توج بذهبية أوليمبياد الشباب الاولى بسنغافورا عام 2012 كأول فريق رياضي جماعي يحرز ميدالية اوليمبية في تاريخ الوطن العربي.

10- غضب بورسعيدي بعد استبعاد المصري من لجنة الأندية (korabia) :

تفجر غضب مشجعى وأعضاء المصرى، لاستبعاد ناديهم من لجنة الانديه وطالب البعض مجلس ادارة النادى ورئيسه ياسر يحيى بالاستقالة ، والانسحاب من اللجنه ردا على اهانة اسم المصرى.

 وكانت قائمة لجنة الانديه قد ضمت أندية الدورى الممتاز (الشرطة والجيش والمقاصة وسموحة والنصر والجونة ) الى جانب الاهلى والزمالك والاتحاد والاسماعيلى.

 وصرح بعض أعضاء النادي البورسعيد  أن ما حدث فى انتخابات لجنة الاندية يعد مهزله حقيقيه بدليل انتهائها بتواجد انديه لايزيد عمرها عن 5 سنوات وغياب النادى المصرى وتاريخه فى مجال اللعبه 94 عاما، بالإضافة ان ما حدث قد عكس استمرار خضوع بعض الانديه لسطوة الأهلى ، واستمرار مشاعر الكراهية والعداء للمصرى وجماهيره على خلفية مأساة استاد بورسعيد.

11- عمر جمال  “ميدو سبب رحيلى من الزمالك مش الفلوس” (cairo kora) :

أوضح عمر جمال لاعب المقاولون، أن الشائعات التى ترددت فى وسائل الإعلام بشأن رحيله عن الزمالك بسبب الفلوس، عارية تماما من الصحة، وأن السبب الحقيقى فى رحيلى عن القلعة البيضاء هو تعنت ميدو وعدم منحى فرصة المشاركة.

تابع جمال  أنه لا كان على علم بأزمات النادى المادية، ولم يستعجل صرف مستحقاته، وإنما كان يطالب بالمشاركة، وهو ما كان يتجاهله ميدو طوال فترة بقائه فى الفريق الأبيض والتى اقتصرت على ستة شهور فقط.

12- اليوم.. “السعيد” يطمئن على قدمه بإجراء أشعة  (cairo kora) :

يجرى عبد الله السعيد لاعب وسط الأهلى، أشعة على وجه القدم مساء اليوم الخميس، للاطمئنان على التئام الشرخ الذى عانى منه اللاعب فى وجه القدم.

وأجرى السعيد عملية جراحية فى ألمانيا منذ أكثر من شهر بعد إصابته بشرخ فى وجه القدم، خلال مشاركته مع الأهلى أمام نكانا الزامبى فى مباراة الذهاب بينهما بدور المجموعات بالكونفيدرالية.

ومن المنتظر أن يقوم اللاعب بإطلاع إيهاب على رئيس الجهاز الطبى للفريق غدا على هذه الأشعة، قبل البدء فى المرحلة الأخيرة من برنامج التأهيل.

إعداد ونقل : محمد أشرف