حصاد النشرة المحلية ليوم الخميس

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من المواقع الأخبارية ليوم الخميس الموافق 27 مارس الجارى لعام 2014 .

1- الحضري: علاقتي بمجلس طاهر ممتازة .. وسأعود للأهلي كلاعب أو كمدرب (yallakora):

قال عصام الحضري حارس مرمى فريق وادي دجلة ومنتخب مصر أن علاقته بمجلس إدارة النادي الأهلي الحالي ممتازة، مؤكداً أنه أحد أبناء النادي وراغباً في العودة للفريق مستقبلاً. وكان الحضري قد ترك الأهلي في فبراير 2008 لينتقل لصفوف سيون السويسري لتتوتر العلاقة بينه وبين مجلس إدارة الأهلي السابق برئاسة حسن حمدي. وأشار الحضري إلى أن علاقته بالمجلس الحالي للنادي الأهلي برئاسة محمود طاهر طيبة للغاية: “تربطني علاقة رائعة برئيس النادي محمود طاهر وعضوا مجلس الإدارة طاهر الشيخ ومحمد عبد الوهاب.” ورداً على سؤال بشأن إمكانية عودته لصفوف القلعة الحمراء يتحدث: “أنا أحد أبناء النادي الأهلي وسأعود إليه يوما ما، كلاعب أو كمدرب.” يشار إلى أن الحضري انضم للأهلي في صيف 1996 ليصبح بعدها حارس الفريق الأول حتى 2008 قبل أن يترك الفريق.

2- طولان: الزمالك مرعب.. وأطالب مرتضى بعدم تكرار أفعال “المعوقين نفسيا” (yallakora):

طالب حلمي طولان المدير الفني لفريق طلائع الجيش، مرتضى منصور رئيس الزمالك بحماية أحمد حسام ميدو مدرب الفريق وعدم تكرار أفعال المجلس السابق.

وكان الجيش تعادل ايجابيا 1-1 أمام الزمالك في المباراة التي جمعتهما الخميس بملعب الدفاع الجوي في اطار الجولة الخامسة عشر للدوري.

وقال طولان في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “كنت أتمنى الحصول على نقطة أمام الزمالك وتحقق ما أردت”، مضيفاً “الزمالك فريق قوي ومتكامل ومرعب لما يملكه من نجوم”.

وتابع “تعاملت حسب ظروف فريقي وأسعى للابتعاد عن منطقة الهبوط”.

وعن إقالته من تدريب الزمالك بعد ضياع 5 نقاط والابقاء على خليفته ميدو بالرغم من خسارته 11 نقطة، قال طولان “لا تعليق، ميدو ابني ومن الضروري أن يحصل على فرصته كاملة”.

وتابع “أقول لمرتضى منصور لا تكرر خطأ مجلس الإدارة السابق والذي كان يعيقنا، ادعم الجهاز الحالي وقم بحمايته ودعه يكمل فرصته”.

وأردف “تعاملت مع مجلس إدارة مريض ومعوق نفسيا بشكل غير مسبوق”، مضيفاً “من الضروري أن يعلم الجميع تعرف اننا أبناء الزمالك سواء داخل أو خارج النادي”.

3- الشرطة العسكرية تفض اشتباك بين صحفيين ولاعبي الجيش عقب مباراة الزمالك (yallakora):

تدخلت قوات الشرطة العسكرية بملعب الدفاع الجوي لفض اشتباك بالأيدي بين عدد من الصحفيين والمراسلين مع لاعبي طلائع الجيش في لقاءهم مع الزمالك بالدوري المصري. و توجه عدد من المصورين والصحفيين لمحمد بسام حارس طلائع الجيش بعد المباراة ليوجهوا له بالسباب واللوم متهمين إياه بإضاعة الوقت في المباراة والتسبب في فقدان الزمالك نقطتان. وتدخل لاعبي الجيش لحماية حارسهم خوفاً من تطور الأمر ليتحول لاشتباك انتهى باعتداء أحد إداريي الجيش على صحفي كان من بين المهاجمين لحارس الطلائع. وفي تعقيب له على الواقعة قال محمد بسام حارس الجيش: “لقد توجه لي أحد المراسلين بعد المباراة وقال لي أشياء لا يصح ذكرها أمام الناس وشكك في وجود فريقنا في الدوري، فلم أرد عليه سوى باستنكار كلامه بشأن بقائنا في الدوري الممتاز”. أما إيهاب المحص لاعب الجيش فقد صرح: “لقد سب أحد الصحفيين بالأم، ثم تطور الأمر لوجود 4 صحفيين يرددون السباب لأمي وتطور الأمر لاشتباك بالأيدي، فلم أطيق أن تهان أمي”. كما توجه المدير الفني للفريق أحمد حسام “ميدو” لأرض الملعب بعد نهاية المباراة وقام بتوجيه اللوم للحكم على إدارته للمباراة لكن تدخل الإداريين وأبعدوا مدرب الزمالك إلى خارج الملعب.

4- طاهر يجدد الثقة في يوسف للمرة الثانية (yallakora):

جدد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر الثقة في المدير الفني لفريق الكرة محمد يوسف خلال الجلسة التي جمعتهما اليوم الخميس. وكان الأهلي قد فشل في تحقيق الفوز أمام إنبي لتستمر النتائج السلبية للفريق بعد الخروج من دور الستة عشر لدوري الأبطال الإفريقي. وطلب يوسف من طاهر تدعيم الفريق بصفقات جديدة خلال الفترة المقبلة، وقام بشرح الأزمات التي يعاني منها الفريق حالياً والموقف بشكل عام. وأكد رئيس النادي الأهلي على ثقته في الجهاز الفني بقيادة يوسف مانحاً إياه للمرة الثانية الثقة بعدما أكد على بقاءه رغم الخروج من دوري الأبطال الإفريقي.

5- طاهر يطلب من خشبة حسم التعاقد مع جيبور وحفني (yallakora):

طلب محمود طاهر رئيس النادي الاهلي من هادي خشبة رئيس قطاع كرة القدم في الاجتماع الذي جمعهما اليوم الخميس بضرورة حسن التعاقد مع أيمن حفني والليبيري وليام جيبور لاعبي طلائع الجيش. و طلب الرئيس الجديد للاهلي من خشبة ضرورة الاسراع في التعاقد مع جيبور وحفني المعارين حاليا لفريق اهلي طرابلس الليبي، خاصة بعد دخول الزمالك في مفاوضات جادة لضم الأول. وطلب طلائع الجيش من الاهلي 7 ملايين جنيه من الاهلي للاستغناء عن اللاعبين، وهو الرقم الذي يحاول الاهلي التفاوض لتقليله في ظل الضائقة المالية التي يعاني منها النادي. وامتدت مفاوضات الأهلي لضم اللاعبين المذكورين ما يقرب من عام كامل، وهو ما دفع طاهر بطلب الاسراع في التعاقد معهما في ظل النقص العددي الكبير الذي يعيش فيه الفريق حاليا مع تردي مستوى النتائج.

6- مصدر: الأهلي مهتم بالتعاقد مع لافاني مدرب الاتحاد (yallakora):

كشف مصدر مطلع بالنادي الأهلي أن الإدارة مهتمة بالتعاقد مع الفرنسي دنيس لافاني المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري من اجل خلافة محمد يوسف المدير الفني الحالي بالفريق.

وتواترت أنباء عن اقتراب رحيل محمد يوسف عن القائمة الفنية للأهلي بسبب تراجع الأداء والعروض للفريق.

وأفاد مصدر مطلع بالنادي الأهلي ، أن مجلس الإدارة الجديد برئاسة محمود طاهر متحمس للتعاقد مع لافاني المدير الفني للاتحاد السكندري والذي نجح في تقديم عروض جيدة في الدوري هذا الموسم.

وكان الاتحاد قد تعاقد مع لافاني لمدة موسم واحد ولم تنجح إدارة النادي السكندري بعد في تجديد التعاقد معه.

يذكر أن لافاني صاحب الـ 49 عاما له خبرة طويلة في القارة الإفريقية حيث درب من قبل القطن الكاميروني والنجم الساحلي منتخب الكاميرون والدفاع الحسني الجديدي.

7- اتحاد الكرة يبحث عن ودية ثانية للمنتخب (yallakora):

خاطب مسئولو اتحاد الكرة الشركة الراعية للمباريات الودية من أجل حسم المنتخب الثاني الذي سيواجهه المنتخب المصري في شهر يونيو المقبل.

وكان المنتخب الشيلي قد أعلن عن مواجهة المنتخب المصري نهاية شهر مايو المقبل في الوقت الذي أعلن فيه اتحاد الكرة عن خوض مباراة ودية مع كولومبيا  في يونيو لكن هذه الأخيرة لم يتم التأكيد عليها من جانب الاتحاد الكولومبي.

وقد عرضت الشركة الراعية لهذه المباريات أن يخوض المنتخب مباراة ودية أمام الصين بدلا من كولومبيا لكنه حتى الآن لا يوجد هناك أي تأكيد.

وكان المنتخب المصري قد تمكن من تحقيق فوزا وديا هاما مطلع الشهر الماضي على البوسنة.

 8- فضل الله: الانتهاء من قانون الرياضة الجديد قبل 24 مايو (youm7):

أكد الدكتور محمد فضل الله خبير التشريعات الرياضية وعضو لجنة إعداد وصياغة قانون الرياضة الجديد أن اللجنة سوف تنتهى من انتهاء مشروع القانون خلال 10 أيام، مشددا على أن المشروع سوف يتم عرضه على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المستشار خالد زين لتقديمه إلى وزارة الشباب والرياضة. أشار فضل الله إلى أن مشروع القانون راعى أسس ومعايير الميثاق الأولمبى والقوانين الدولية فضلا عن الالتزام بالمادة 84 من الدستور المصرى الجديد الخاصة بالرياضة. شدد خبير التشريعات على أن مشروع قانون الرياضة يجب أن يتم إرساله إلى اللجنة الأولمبية الدولية وفقا للاتفاق مع اللجنة الثلاثية أن تطلع اللجنة الدولية على المشروع للتأكد من تطابقه مع الميثاق الأولمبى والمواثيق الدولية.

9- التليفزيون يعترض على أحقية الجبلاية فى 18 مليون جنيه(youm7):

تقدمت لجنة الحصر باتحاد الكرة بأوراق جديدة تؤكد أحقية الجبلاية فى 36 مليون جنيه مديونيات على اتحاد الإذاعة والتليفزيون. كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة أن مديونيات التليفزيون القديمة قبل الموسم الحالى تبلغ 56 مليون جنيه، ثم إثبات 20 مليون جنيه، منهم فى العقد، وحدث اختلاف على 36 مليون جنيه المتبقية. تابع المصدر أنه تم تقديم أوراق بأحقية الجبلاية فى مبلغ الـ 36 مليون جنيه، ولكن مسئولى التليفزيون اعترضوا على نصف هذا المبلغ. من المقرر أن يتم عقد جلسة بين لجنة حصر الديون بالجبلاية مع مسئولى التليفزيون الأحد المقبل لاعتماد المبلغ النهائى للديون.

10- علام يبحث عن حل لأزمة “رخص احتراف” الأندية فى جنوب إفريقيا (youm7):

يسعى جمال علام رئيس اتحاد الكرة، الذى يتواجد حاليا بجنوب إفريقيا لحضور بعض الدورات التدريبية لتطوير أداء رؤساء الاتحادات المحلية، لإيجاد حل لأزمة رخص احتراف الأندية المصرية. يأتى ذلك بعدما أعلن الكاف عن انتهاء المهلة المحددة للأندية للحصول على رخصة الاحتراف بحلول 2015، مع التهديد بحرمان الأندية التى لم تحصل على الرخصة بالاستبعاد من المشاركات القارية مثل دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية. الجدير بالذكر أنه لم يحصل أى ناد مصرى حتى الآن على رخصة الاحتراف من الكاف، حيث فشلت الأندية فى تحقيق الشروط اللازمة والتى تتمثل فى فصل ميزانية الكرة عن باقى الأنشطة وتخصيص ملعب للمباريات وغيرها من الشروط.

11- المسابقات توافق على 14 يومًا معسكرًا للمنتخب الأولمبى (youm7):

وافقت لجنة مسابقات الدورى الممتاز، برئاسة عامر حسين، على طلب المنتخب الأولمبى بقيادة حسام البدرى، بإقامة معسكر مغلق للفريق لمدة 14 يوما فى الفترة من 23 مايو حتى 5 يونيو. كان المنتخب الأولمبى قد طلب زيادة فترة التوقف لبطولة الدورى لتنطلق يوم 23 بدلاً من 24، وهو موعد معسكر المنتخب الأول، وهو ما وافقت عليه لجنة المسابقات.

12- “الدفاع الجوى” يستقبل جميع مباريات الزمالك الموسم الجارى (youm7):

قدم مسئولو نادى الزمالك طلبا لهيئة استاد الدفاع الجوى، بالموافقة على استقبال جميع مباريات الفريق المقبلة فى البطولة الإفريقية والمحلية على أرض ملعب الدفاع الجوى، تفاؤلا بالخماسية، التى أحرزها لاعبو الأبيض فى مرمى فريق نكانا الزامبى والصعود إلى دور المجموعات ببطولة دورى الأبطال الإفريقية. وبالفعل وافق مسئولو هيئة استاد الدفاع الجوى، ليصبح الملعب الرئيسى لفريق الزمالك لاستقبال جميع مبارياته المقبلة سواء فى البطولة الإفريقية أو المحلية.

إعداد ونقل : محمد أشرف