حصاد النشرة المحلية ليوم الخميس

يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الخميس الموافق 6 مارس الجارى لعام 2014 .

1- رسميا .. الأهلي يواجه يانج افريكانز على ملعب المكس (yallakora):

حصل الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي على موافقة من جانب الجهات الأمنية على إقامة مباراة اياب الدور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا على استاد المكس بالاسكندرية بدون جمهور.

وكان شد وجذب قد حدث الأيام الماضية بسبب مكان اقامة المباراة بعد أن رفضت وزارة الداخلية تأمين المباراة في القاهرة وهو ما وضع النادي الأهلي في مأزق.

وكانت هناك عدد من البدائل مطروحة أمام النادي الأهلي أبرزها ملعب الجونة والمكس لخوض هذه المواجهة ، لكن إدارة النادي القاهري بذلت أقصى مجهود لإقامة المباراة بالأسكندرية بدلا من الجونة.

وبدأ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي مفاوضات مع الجانب التنزاني في الوقت الحالي من أجل اقناعهم بخوض المواجهة في الاسكندرية خاصة بعد أن تمسك مسئولو الفريق الضيف بخوض المباراة في القاهرة وفقا للخطاب الذي أرسله الأهلي إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

2- بعثة يانج “تهرب” من مساعدة الأهلي .. وترفض حافلة النادي (yallakora):

رفضت بعثة يانج أفريكانز التنزاني تواجد أي فرد من الطاقم الإداري للنادي الأهلي من اجل المساعدة ، كما أنهم رفضوا استخدام الحافلة التي خصصها النادي الأهلي لهم في القاهرة.

وكانت بعثة بطل تنزانيا قد حطت الرحال في الأرض المصرية في الساعات الأولى من صباح الخميس بعدما أقلعت الطائرة التي تقلهم من تنزانيا مساء الأربعاء.

و توجه أن أحد أفراد الجهاز الإداري بالنادي الأهلي إلى مقر إقامة الفريق الضيف من أجل اصطحابهم في الحافلة التي خصصها لهم النادي إلا أنه لم يجدهم كما علم أنهم لن يقبلوا حافلة الفريق القاهري.

وقد استعان الفريق برجال السفارة التنزانية في القاهرة من أجل التحرك في القاهرة خوفا من عيون النادي الأهلي.

وكان الفريق التنزاني قد نجح في تحقيق الفوز بهدف دون رد في المباراة الأولى والتي جرت السبت الماضي في تنزانيا.

3- مصر تواجه كولومبيا وديا 4 يونيو (yallakora):

سيواجه المنتخب المصري نظيره الكولومبي يوم 4 يونيو المقبل ضمن إطار تحضيرات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقبلة في المغرب ولم يستقر المسئولون بعد على مكان إقامة المواجهة والتي قد تقام في البرازيل أو كولومبيا.

وكان المنتخب المصري قد تمكن من الفوز على البوسنة في أول التجارب الودية تحت امرة شوقي غريب المدير الفني الجديد للفراعنة.

وكان الاتحاد التشيلي لكرة  القدم قد أعلن رسميا خلال الأيام الماضية عن مباراة ودية مع المنتخب المصري والتي تم اختيار يوم 30 مايو لإقامتها.

4-  بعثة الزمالك تصل أنجولا استعدادا لملاقاة كابوسكورب (yallakora):

وصلت بعثة الزمالك عصر الأربعاء إلى العاصمة الأنجولية لواندا استعدادا لمواجهة كابوسكورب في إياب لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا الجمعة.

وكانت بعثة الزمالك غادرت القاهرة في السابعة مساء الثلاثاء إلى دبي حيث قضت تسع ساعات ترانزيت قبل السفر مجددا إلى لواندا.

وقال حمادة أنور المدير الإداري للفريق والذي سبق البعثة إلى لواندا في تصريحات للموقع الرسمي لناديه أن جمال عبد الرحيم السفير المصري في أنجولا كان في استقبال البعثة.

5-رسميا … إيقاف صلاح أمين لنهاية الموسم وتغريمه 20 ألف جنيه (youm7):

قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة معاقبة صلاح أمين، مهاجم فريق طلائع الجيش، بإيقافه لنهاية الموسم، وتغريمه 20 ألف جنيه.

يذكر أن لجنة الانضباط عقدت اليوم مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن عقوبة اللاعب أمين، بعد رفعه إشارة المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، فى مباراة فريقه أمام الإسماعيلى بالدورى الممتاز .

6- محافظ بورسعيد يكلف ياسر يحيى بتشكيل مجلس جديد للنادى المصرى (youm7):

كلف اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، ياسر يحيى، رئيس النادى المصرى السابق، بتشكيل مجلس إدارة جديد من أجل تعيينه لإدارة شئون القلعة الخضراء لمدة عام، بعدما فشل اكتمال النصاب القانونى للاجتماعين الأول والثانى لأعضاء عمومية المصرى لانتخاب مجلس إدارة جديد.

و بدأ ياسر يحيى بالفعل فى مخاطبة بعض الشخصيات البارزة فى المدينة الباسلة من أجل الانضمام للمجلس الجديد الذى يرغب “يحيى” فى تشكيله شريطة أن يكون أعضاء المجلس الجدد مزيجا ما بين الخبرة والشباب لتحقيق استفادة قصوى للنادى الساحلى،

7- منتخب الشباب يشارك فى بطولة تونس الودية نهاية إبريل المقبل (youm7):

استقر الجهاز الفنى لمنتخب الشباب، بقيادة علاء ميهوب، على المشاركة فى بطولة دولية ودية بتونس، المقرر لها أواخر إبريل المقبل.

وتعتبر الدورة الودية هى آخر احتكاك قوى للمنتخب قبل أول مباراة رسمية التى ستقام فى مايو المقبل، أمام الفائز من السودان والصومال، فى إطار تصفيات أمم أفريقيا للشباب المقرر إقامتها بالسنغال 2015.

8- خالد عبد العزيز يحسم مصير انتخابات الأندية الأحد المقبل (youm7):

يعلن خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، قراره النهائى بشكل رسمى بشأن تأجيل انتخابات الأندية أو استمرارها الاحد المقبل، لاسيما أن هذا الملف كان الأول الذى فتحه الوزير منذ توليه المنصب، ومنذ دمج وزارتى الشباب والرياضة فى وزارة واحدة.

كان وزير الشباب والرياضة قد استمع لكل وجهات النظر فى هذا الملف الشائك، واجتمع بكل من المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وممثل الأوليمبية الدولية، فضلا عن حرص الوزير على الاجتماع بالمرشحين فى انتخابات الأندية مثل المستشار مرتضى منصور المرشح على رئاسة نادى الزمالك، وإبراهيم المعلم ومحمود طاهر المرشحين لمنصب رئيس النادى الأهلى.

ويدرس عبد العزيز عواقب كل قرار، لاسيما أنه متيقن أن أى قرار من شأنه أن يحدث خسائر، ولكنه يبحث عن القرار الأقل خسارة.

إعداد ونقل :محمد أشرف