حصاد النشرة المحلية ليوم الجمعة

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الجمعة الموافق 29 يناير الجارى لعام 2013 .

    1- هانى رمزى: نجاح المنتخب متوقف على علاقة غريب بمدربى الأندية ( youm7) :

قال هانى رمزى، المدير الفنى لفريق وادى دجلة، إن المسئولية التى كلف بها شوقى غريب بتدريب المنتخب الوطنى الأول تعتبر مهمة ثقيلة وصعبة، موضحاً أنه يحتاج إلى الدعم والمساندة من الجميع خلال الفترة المقبلة.

وقال “رمزى”، فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج “الملاعب اليوم”، الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر على قناة “الحياة 2″، إن “غريب” يجب أن يراعى العلاقة الطيبة التى تربطة كمدير فنى للمنتخب بباقى مدربى الأندية المصرية، والتى تمده باللاعبين المميزين لتسهيل عملية انضمامهم لمعسكرات الفراعنة.

2- حمدى: آخر بطولتين هما الأغلى فى تاريخ الأهلى أفريقيًا ( youm7) :

أكد حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، أن بطولتى أفريقيا اللتين حققهما الشياطين الحمر فى الموسمين الماضيين يعدان أعز بطولتين فى تاريخ النادى الأفريقي.

وقال حمدى فى تصريحاته باحتفالية إحدى شركات المواد الغذائية بالنادى الأهلى بمناسبة حصوله على اللقب الأفريقى: “هذان اللقبان الأغلى فى تاريخ الأهلى أفريقيًا خاصة فى ظل توقف النشاط وعدم وجود مسابقات كروية ومرور البلاد بظروف اقتصادية صعبة”.

وواصل حديثه قائلاً: “جهاز الكرة واللاعبون تغلبوا على كل هذه الصعوبات ونتج عن هذا حصد البطولتين”.

وأنهى: “مجلس الإدارة كانوا يحاولون توفير الجو المناسب للاعبين من أجل مساعدتهم لتحقيق هذا الإنجاز”.

3- خروج خيرى و دخول رحيل و عبد الفضيل على رأس قائمة الأهلى لكأس العالم للأندية ( yallakora) :

أعلن محمد يوسف المدير الفنى لفريق الأهلى قائمة الفريق الأحمر لبطولة كاس العالم للأندية التى تستضيفها المغرب الشهر القادم .

وشهدت القائمة المكونة من 24 لاعب الاستعانة بصفقة الاهلى الجديدة صبرى رحيل  المنتقبل فى فترة الإنتقالات الصيفية الماضية من نادي الزمالك بالإضافة إلى شريف عبد الفضيل الذى قرر تأجيل جراحة تنظيف الركبة إلى ما بعد البطولة.

واستعبد من القائمة الرباعي : أحمد عبد الظاهر الموقوف وأحمد خيرى للإصابة ومسعد عوض لأسباب فنية وصفقة الاهلى الجديدة موسي يدان.

4- عبد ربه: حزين لرحيل غريب عن الإسماعيلى والمنتخب يستحقه ( youm7) :

أعرب حسنى عبد ربه، لاعب فريق الإسماعيلى، عن حزنه الشديد، لرحيل شوقى غريب عن تدريب الدراويش، موضحاً أنه كان يأمل أن يعود فريقه إلى منصات التتويج تحت قيادة غريب.

وقال لاعب الإسماعيلى، فى تصريحات تليفزيونية، لبرنامج الملاعب اليوم، الذى يقدمة الإعلامى سيف زاهر على قناة “الحياة 2″، إن تدريب منتخب مصر شرف كبير يستحقه غريب، مشيراً إلى الإمكانيات التى يتمتع بها كمدير فنى، وما يمتلكه من رغبة وطموح قد تعود بالمنتخب المصرى إلى مكانته الطبيعية فى طليعة منتخبات أفريقيا.

واختتم “عبد ربه” تصريحاته بتوجيه الشكر للمدير الفنى السابق بوب برادلى، وجهازه المعاون، الذى عمل مع المنتخب فى ظروف صعبة تعيشها الرياضة المصرية.

5- اتحاد الكرة يحدد 12 ديسمبر موعدًا رسميًا لانطلاق الممتاز “ب” ( youm7) :

حدد مجلس إدارة اتحاد الكرة، يوم 12 ديسمبر المقبل موعدًا رسميًا ونهائيًا لانطلاق مسابقة دورى القسم الثانى لكرة القدم.

ومن المقرر أن ترسل “الجبلاية” الجداول إلى الأندية ووزارة الداخلية يوم الأحد المقبل للتأكيد على هذا الموعد رسميًا.

6- محافظ بورسعيد يجهز “هليكوبتر” لتنقلات المصرى فى الموسم الجديد ( youm7) :

صرح اللواء سماح قنديل لـ”اليوم السابع” أنه متواصل بشكل مستمر مع اللواء أركان حرب أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، بصفة ودية، نظرا للعلاقة الطيبة التى تربطهما سوياً، وذلك للبحث عن حلول عن كيفية تخفيض المبلغ المطلوب من إدارة النادى المصرى لإقامة مبارياته على ملعب الجيش الثالث بالسويس.

وأكد “قنديل” أنه سيدرس، بالتعاون مع ورزاة الدفاع، كيفية توفير طائرة هليكوبتر لنقل فريق المصرى لأداء مبارياته بالسويس والعودة منها فى نفس اليوم خلال مباريات الموسم الجديد.

7- غريب : ساهمت فى رفع علم مصر بالمونديال لأول مرة فى التاريخ ( youm7) :

أكد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، يسانده لاقتناعه بقدراته ومواهبه التدريبية، وليس من باب المجاملة كما ادعى البعض، موضحًا أنه حزين لهجوم بعض الأصدقاء على اختياره لتدريب المنتخب.

قال غريب باكيًا، فى تصريحات تليفزيونية، لبرنامج الملاعب اليوم، الذى يقدمة الإعلامى سيف زاهر على قناة الحياة 2، إنه الوحيد الذي ساهم فى اعتلاء منتخب مصر لمنصات التتويج العالمية لأول مرة فى التاريخ بالإشارة إلى برونزية كأس العالم للشباب فى الارجنتين 2003 والذى توج بها غريب مع الفراعنة.

8- شوقى غريب: الاستعانة بمساعدين من جهاز برادلى أو شحاتة أمر وارد ( youm7) :

أكد شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أن كل المحاولات التى يقوم بها البعض للوقيعة بينه وبين حسن شحاتة، المدير الفنى السابق للفراعنة ستذهب أدراج الرياح، نظراً للعلاقة القوية التى تربطهما ببعض والتى لا يمكن ان تتأثر بكلام المغرضين.

قال غريب فى تصريحات تليفزيونية، لبرنامج الملاعب اليوم، الذى يقدمة الإعلامى سيف زاهر على قناة الحياة 2، إنه لا يستبعد الاستعانة ببعض أعضاء الجهاز الفنى لشحاتة أو برادلى مشيراً إلى أن الفيصل فى هذا الأمر يتوقف على العطاء فى الملعب.

9- مصر تصعد 13 مركزا في تصنيف الفيفا رغم خسارة بطاقة المونديال ( yallakora) :

صعد المنتخب المصري 13 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لشهر نوفمبر وبات الفراعنة في المركز 38 على الصعيد العالمي ،على الرغم من عدم الصعود لمونديال البرازيل.

وخسر المنتخب المصري بطاقة التأهل لمونديال البرازيل لحساب المنتخب الغاني في مباريات المرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال.

وحصد المنتخب المصري 699 نقطة في التصنيف الخاص بشهر نوفمبر بعدما كان رصيده 609 نقطة فقط في أخر تصنيف.

وكان الفراعنة قد نجحوا في تحقيق الفوز في مباراة العودة أمام غانا بهدفين مقابل هدف في القاهرة لكن خسارة مباراة الذهاب في المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال في كوماسي 6 – 1 كانت كفيلة بقتل أحلام المصريين في الصعود لكأس العالم.

وعلى الصعيد الإفريقي جاءت كوت ديفوار في المركز الأول بين منتخبات القارة السمراء فيما حصدت المركز الـ 17 عالميا.

وجاءت غانا في المركز الثاني على الصعيد الإفريقي فيما احتلت المركز  24 عالميا ، ومن بعدها الجزائر والتي جاءت في المركز الثالث افريقيا والـ 26 عالميا ، ثم نسور نيجيريا في المركز الرابع على الصعيد والإفريقي والـ 36 عالميا.

ثم جاءت مصر في المركز الخامس بين فرق القارة الإفريقية.

10- رسميا.. الزمالك يعتمد عقد طولان لمدة موسم مقابل 90 ألف جنيه شهريا ( elwatan news) :

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الدكتور كمال درويش، اعتماد التعاقد مع حلمي طولان المدير الفني لفريق الكرة، لمدة موسم واحد فقط.

من جانبه أوضح أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والمشرف على فريق الكرة، عن أن مجلس الإدارة قرر في جلسته مساء اليوم، اعتماد التعاقد مع حلمي طولان، عقب الجلسة التي جمعت بين طارق جبريل أمين الصندوق وطولان، لبحث إمكانية تخفيض التعاقد، وتم اعتماد العقد طبقا للاتفاق المالي الجديد.

خاصة أن الاتفاق المالي الجديد بين الزمالك وطولان، يقضي بحصول المدير الفني على مبلغ 90 ألف جنيه شهريا، بدلا من 120 ألف جنيه كان يحصل عليها.

إعداد ونقل : محمد أشرف