حصاد النشرة المحلية ليوم الجمعة

     يقدم “الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى” خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد لكافة الأخبار المحلية التى تدور على الساحة تم اقتباسها بعدد من المواقع الإلكترونية ليوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر الجارى عام 2014 .

1- وزير الرياضة: شكوى مرتضى منصور ضد الأهلي ورئيسه أحيلت للشئون القانونية (yallakora):

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة انه قام بإحالة شكوي رئيس الزمالك مرتضي منصور ضد النادي الأهلي ورئيسه محمود طاهر للمستشار القانوني للوزارة للبت فيها .
 
وكان رئيس الزمالك قد تقدم بشكوي رسمية لوزير الشباب والرياضة  يشكو فيها قيام سب جماهير الأهلي له ولأمه خلال احتفالهم بالسوبر المصري مشيراً إلى وجود تحريض من محمود طاهر رئيس النادي لهم.

 وتابع وزير الرياضة  فى تصريحات تلفزيونية قائلاً: ”  قمنا بإحالة شكوى مرتضي منصور إلى الشئون القانونية من أجل إتخاذ اللازم” .
 
واختتم وزير الشباب والرياضة تصريحاته: ” سنخاطب نادي الزمالك بنتائج  الشكوى ومدي سير التحقيقات لو تم إدانة النادي الأهلي ورئيسه”.

2- يوسف يختار 18 لاعبا لمواجهة بتروجيت .. ويستبعد ثنائي الأهلي السابق (yallakora):

اختار طلعت يوسف المدير الفني لفريق الإتحاد السكندري 18 لاعبا لمواجهة فريقه أمام بتروجيت.

ويستضيف الإتحاد السكندري السبت بتروجيت على ملعب ستاد الأسكندرية فى اطار مباريات الجولة الثانية من الدوري الممتاز.

وجاءت قائمة الفريق كالتالي :على فرج ، ابراهيم فرج ، حسام عبد الجواد ، محمد سمير ، هاني سعيد ، عبد الرحمن فاروق ، فتحي مبروك ، محمد عادل ، ابراهيم الشايب ، كمال علي ، رمزي خالد ، ابراهيم هلالي ، اسامه بوغانيمي ، عامر صبري ، على عفيفي ، محمد حمدي ، أوميد أكوري ، فيلكس كاتونجو.
 
استبعد يوسف كلا من رامي عادل وسيد الشبراوي ثنائي الأهلي الأسبق ومحمد فاروق بنزيمة من قائمة الفريق.

3- سمير وقطة يدعمان قائمة المصري أمام الأسيوطي بالدوري (yallakora):

استقر طارق يحي المدير الفني على الدفع بسعيد قطة لاعب الزمالك السابق ضمن قائمة فريقه التى ستواجه الأسيوطي .

 ويستضيف الأسيوطي الصاعد حديثا المصري فى اطار الجولة الثانية من الدوري المصري .

 وافتتح الأسيوطي مباريات الدوري بالهزيمة أمام الحرس بهدفين لهدف فى حين تعادل المصري والإسماعيلي بهدفين لكلا منهما .

 وجاءت قائمة المصري 19 لاعبا هم : أحمد مسعود – ابراهيم الجرايحي – ويلسون – محمد جبر – اسامه العزب – محمود شاكر – عبد الله الشحات – محمود عبد الحكيم – عاشور الأدهم – علاء شعبان – سيد عبد العال – احمد ياسر – احمد سمير – اححمد رؤف – عمرو موسي – حماده يحي – احمد جمعه – سعيد قطة .

يذكر ان المصري سيؤدي جميع مبارياته هذا الموسم على ملعب الإسماعيلية عدا مواجهة الأهلي التى تقرر اقامتها بالجونة .

4-  5 دول تتنافس على استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 و 2021 (reuters):

ستحسم مسألة استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عامي 2019 و2021 السبت، إذ تتنافس الجزائر والكاميرون وغينيا وكوت ديفوار وزامبيا لاستضافة البطولة التي تقام كل عامين.

وستصوت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأفريقي للعبة التي تجتمع في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا هذا الأسبوع على من سيستضيف النسختين 32 و33 من البطولة القارية.

ومع ذلك فان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يمكن أن يفجر مفاجأة ويعلن عن اسم الدولة المستضيفة لنهائيات 2017 عقب قرار ليبيا الشهر الماضي بالانسحاب من تنظيم البطولة.

واكتملت عملية التقدم بعروض لاستضافة نهائيات 2019 و2021 بما في ذلك جولات التفتيش مع إعلان ليبيا سحبها لعرضها بتنظيم البطولة.

وأدى هذا لدعوة الاتحاد الأفريقي لبقية المرشحين للتقدم لاستضافة بطولة 2017 وذلك في حال امتلاك اصحاب العروض المحتملة الإمكانات اللازمة لاستضافتها.

وتم تحديد موعد نهائي وهو نهاية سبتمبر  الجاري، للتقدم بعروض لاستضافة بطولة عام 2017 وتعد الجزائر من بين الذين أعربوا عن اهتمامهم باستضافة البطولة.

وفي حال منحها حق استضافة نهائيات 2017 فان هذا سيترك أربعة منافسين فقط على استضافة نهائيات بطولتي 2019 و2021.

وواصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأكيده على اقامة البطولة كل عامين حيث تم تغيير مواعيد إقامتها من السنوات الزوجية إلى الفردية.

ويعتقد أن البطولة توفر المنافسة المطلوبة بشدة للكثير من الأعضاء الفقراء للاتحاد الأفريقي الذين يعانون من نقص الأموال. إلا أن بوسع تلك الدول التماس الدعم من الحكومات للإبقاء على منتخباتهم الوطنية قائمة من خلال مشاركتها في البطولة.

واستخدم الاتحاد الأفريقي فلسفة مشابهة لاختيار الدول المضيفة السابقة حيث يفضل الاتحاد الدول ذات البنية الاساسية المتواضعة وذلك حتى يتم بناء الاستادات وملاعب التدريب ومراكز إقامة اللاعبين بدافع استضافة بطولة كبيرة.

إلا أن آخر نهائيات اقيمت في جنوب أفريقيا واستخدمت فيها إستادات موجودة بالفعل كان قد تم تشييدها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010. وسيستضيف المغرب النهائيات المقبلة في مطلع 2015.

ومن بين أصحاب العروض الخمسة استضافة الكاميرون النهائيات في السابق عام 1972 بينما استضافت كوت ديفوار النهائيات عام 1984 والجزائر عام 1990.

ومن المقرر الإعلان عن العروض الفائزة الساعة 1500 بتوقيت غرينتش في أديس أبابا غداً السبت.

5- مجاهد: مصر جاهزة لاستضافة أمم افريقيا  2017 (yallakora):

قال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تم تقديم خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن استعداد مصر لاستضافة أمم افريقيا 2017 حال تعذر اسنادها إلى أي دولة أخرى.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قام بسحب شرف تنظيم البطولة من ليبيا لدواعي أمنية خلال الفترة الماضية قبل أن يتم فتح الباب أمام البلدان التي تريد تنظيم البطولة.

وقد منح الكاف مهلة للدول التي تريد تنظيم البطولة ، تنتهي هذه المهلة بنهاية الشهر الجاري.

ومن جانبها أكدت عدد دول على رغبتها في استضافة البطولة يأتي في مقدمتها دولة الجزائر.

ويشهد الجمعة والسبت انعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف” في اثيوبيا وذلك من أجل تحديد من سيفوز بشرف تنظيم بطولتي أمم افريقيا 2019 ، 2021 .

وذكرت وكالة أنباء رويترز أن السبت قد يشهد إعلان اسم البلد الذي سيستضيف بطولة أمم افريقيا 2017 بجانب نسختي 2019، 2021.

وحول الموقف المصري من تنظيم نسخة 2017 قال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات  :” تلقينا خطابا من جانب الكاف بعد انسحاب ليبيا من ، وقمنا بالرد بخطاب رسمي أننا مستعدون لاستضافة هذه البطولة حال تعذر اسنادها لأي دولة أخرى”.

6- محمود طاهر للاعبيه: جماهير الأهلي تنتظر أول لقب مصري بالكونفدرالية (yallakora):

طالب محمود طاهر رئيس النادي الأهلي لاعبي فريقه بتحقيق الفوز على القطن الكاميروني لوضع قدم في نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقي “الكونفدرالية”.

ويواجه الأهلي في السادسة مساء السبت فريق القطن الكاميروني في ذهاب قبل نهائي البطولة.

وحسب الموقع الرسمي للأهلي فإن طاهر قام بالاتصال بطاهر الشيخ عضو مجلس الأهلي ورئيس بعثة الفريق بالكاميرون للاطمئنان على أحوال البعثة وآخر استعدادات الفريق للمباراة.

وطلب رئيس الأهلب بإبلاغ تحياته للجهاز الفني واللاعبين والتأكيد على ثقته الكبيرة فى قدرتهم على تحقيق نتيجه إيجابيه رغم الظروف الصعبة التي يواجهها الفريق.

وتابع “جماهير النادي تنتظر من اللاعبين الفوز بالمباراة لتسهيل المهمة في لقاء العودة بالقاهرة وتحقيق الهدف الأكبر بالوصول الى المباراة النهائية للبطولة والفوز باللقب ليكون الأهلي أول نادي مصري يحقق بطولة الكونفيدرالية في تاريخ الأندية المصرية”.

7- نائب رئيس الأهلي يعتزل العمل السياسي (yallakora):

قرر أحمد سعيد نائب رئيس النادي الأهلي اعتزال العمل السياسي وتخليه عن منصبه رئيسا لحزب المصريين الأحرار.

وقال الحزب السياسي المعروف في بيان رسمي حصل يالاكورة على نسخة منه أن أحمد سعيد رئيس الحزب قدم طلباً بالاستقالة من منصبه كرئيس للحزب لأسباب عائلية ومهنية حالت دون استمراره في منصبه.

وكان محمود طاهر رئيس الأهلى أكد في تصريحات تلفزيونية الأربعاء أنه اعتذر عن إكمال مهمته كرئيس لحزب الوعى بمجرد الترشح على مقعد رئاسة ناديه، وذلك حتى لا يتم اتهامه بإدخال الأهلى فى مستنقع السياسة.

8-موسوعة جينيس تستقبل مصري جديد.. جبر يحقق أعمق ” غطسة ” بعد 12 ساعة تحت الماء! (yallakora):

استقبلت موسوعة جينس للأرقام القياسية بطلاً مصرياً جديداً وذلك بعدما حقق المصري أحمد جبر رقماً عالمياً في رياضة الغطس في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وتمكن جبر من الوصول إلى 332.4 متراً في عمق البحر الأحمر، ليكسر الرقم العالمي البالغ 318 متراً والمسجل بأسم البرتغالي نونو جوميز على مدار 30 عاماً.

وكان جوميز قد حقق رقمه العالمي البالغ 252 متراً تحت المياة عام 1994، ليكسر ذلك الرقم مرتين عامي 1996 و2004، ثم الثالثة عام 2005 وهو الرقم الذي قام جبر بكسره.

وظل البطل المصري لأكثر من 12 ساعة في أعماق البحر الأحمر، وتمكن من الصعود في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، ليحقق رقماً عالمياً جديداً يسجل بأسمه في موسوعة جينس للأرقام القياسية.

وقام جبر بمغامرته في مدينة دهب المصرية، حيث استغرقت مدة نزول البطل المصري للعمق المحقق مدة 15 دقيقة، فيما استغرقت فترة الصعود إلى سطح الماء أكثر من 12 ساعة.

جديراً بالذكر أن أحمد جبر كان يهدف الوصول إلى 350 متراً في عمق المياة، إلا أنه لم يتمكن من مواصلة مشواره واكتفى بـ332.4 متراً ليسجل أسمه في الموسوعة العالمية.

9- اتحاد الكرة: حضور مباراة مصر جنوب افريقيا للناشئين بالمجان  (yallakora):

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم فتح الباب أمام الجماهير لحضور مباراة منتخب مصر أمام جنوب افريقيا للناشئين ضمن تصفيات أمم افريقيا بالمجان.

وكان اتحاد الكرة قد تلقى موافقة من جانب الجهات الأمنية خلال الفترة الماضية على إقامة المباراة بحضور الجماهير على ملعب المقاولون العرب.

وأفاد مراسل يالاكورة أن اتحاد الكرة قرر فتح الأبواب للجماهير لحضور هذه المباراة بالمجان ، وذلك أملا في حشد عدد كبير من الجماهير من أجل مساندة الفريق في المباراة الحاسمة التي ستحسم صعود مصر إلى بطولة أمم افريقيا للناشئين 2015 في النيجر.

وكان المنتخب المصري تلقى خسارة بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب والتي جرت الاسبوع الماضي في جنوب افريقيا.

وكان منتخب الشباب قد فشل في الصعود إلى أمم افريقيا للشباب بعد الخروج على يد الكونغو.

10- لجنة المسابقات تغلظ عقوبة اقتحام الملاعب (korabia):

قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، تغليظ عقوبة اقتحام الجماهير للملاعب.

و قررت اللجنة تغليظ العقوبة عن طريق مضاعفة خصم النقاط من الفريق الذي يثبت اقتحام جماهيره للملعب، لتصبح ست نقاط، بعد أن كانت ثلاث نقاط خلال الموسم الماضي.

وسيتم سؤال الأمن المسئول عن المباراة عن هوية المشجعين الذين اقتحموا الملعب، ومعرفة الفريق الذي يشجعه، ليتم نقل الأمر لمراقب المباراة، ليرفع تقريره للجنة المسابقة لإقرار العقوبة.

11- علام: لائحة الجبلاية لن تمس بند الـ8 سنوات (korabia):

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن لائحة الجبلاية التي سيتم إقرارها خلال اجتماع الجمعية العمومية المقررة أكتوبر المقبل، لن تمس بند الـ8 سنوات الخاص بمجالس إدارات الأندية.

وأضاف أنه يرفض المساس بهذا البند نهائياً، مشيرا إلى أن الجبلاية تتعامل مع هذا البند على أنه خط أحمر لن يتم الإقتراب إليه.

وينص البند على “دون الإخلال بشروط الترشح التى تحددها لائحة النظام الأساسى لكل هيئة من الهيئات الرياضية، يشترط للترشح لمجلس الإدارة ألا يكون قد سبق انتخاب المرشح أو تعيينه فى مجلس إدارة الهيئة، أو أى هيئة رياضية مماثلة لها لدورتين متتاليتين، ما لم تمض أربع سنوات على الأقل على انتهاء عضويته بمجلس الإدارة، ولا يخل باعتبار الدورة كاملة إدماج هيئتين أو حل مجلس الإدارة أو زوال أو إسقاط أو إيقاف العضوية خلال الدورتين المتتاليتين لأى فترة كانت وأى سبب من الأسباب”.

12- بتروجت يستعجل البطاقة الدولية للإثيوبى “بيكيلى” (cairo kora):

طلب نادى بتروجت، من الاتحاد المصرى لكرة القدم، سرعة استخراج البطاقة الدولية لمهاجمه الجديد الإثيوبى شيمليس بيكيلى الذى تعاقد معه النادى مؤخرا لمدة ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن ينتظم اللاعب فى تدريبات الفريق البترولى اليوم عقب وصوله مع اللاعبين الذين لن يشاركوا فى مباراة الفريق المقبلة أمام الاتحاد السكندرى بالدورى، المقرر لها  غدا السبت.

يذكر أن  إدارة بتروجت تعاقدت مع  شيميليسى بيكيلى، مهاجم المريخ السودانى السابق، لمدة 3 مواسم مقبلة فى صفقة انتقال حر.

13-  “الجبلاية” يلغى الغرامة المالية على اللاعبين بعد الإنذار الثالث (cairo kora):

قرر عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إلغاء الغرامة المالية على اللاعبين بعد الحصول على الإنذار الثالث، حيث تم الإكتفاء بالعقوبة الإدارية فقط والتى تتمثل فى الايقاف مباراة واحدة.

وكانت اللائحة القديمة تنص على الايقاف مباراة واحدة إلى جانب غرامة مالية قدرها 3 آلاف جنيه، وهو ما تم الغاؤه ليتم الاكتفاء بالايقاف فقط.

إعداد ونقل : محمد أشرف