حصاد النشرة المحلية ليوم الجمعة

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد للاخبار الرياضية على مدار اليوم  (الجمعة 23- 5- 2014) تم اقتباسها بعدد من المواقع الرياضية الإليكترونية .

1- “جدو” وعمرو جمال يقودان هجوم الأهلى أمام النجم.. وجمعة احتياطياً ( cairo kora) :

استقر فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى على التشكيل الذى سيخوض به مباراة النجم الساحلى التونسى المُقرر له الثامنة من مساء بعد غد، الأحد، بتوقيت القاهرة فى الجولة الثانية بدور الثمانية بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وينوى مبروك الدفع بكل من: شريف إكرامى، محمد نجيب، سعد سمير، أحمد نبيل مانجا، أحمد فتحى، حسام عاشور، محمود حسن “تريزيجيه”، أحمد شديد قناوى، رامى ربيعة، محمد ناجى جدو وعمرو جمال.

وبذلك يلعب الأهلى مباراة بطل تونس التى ستُقام بملعب الأخير بمهاجم وحيد ويجلس وائل جمعة احتياطياً وأن كان الموقف النهائى سيتحدد خلال الساعات المقبلة.

2- “كوفى” يتسلم تأشيرة دخول القاهرة استعدادا للانضمام للزمالك ( cairo kora) :

تسلم البوركينى محمد كوفى لاعب فريق دهوك العراقى والمنتخب البوركينى، أمس الخميس، التأشيرة الخاصة بدخول مصر بناء على الدعوة التى تلقاها من نادى الزمالك.

وخاض كوفى مباراة ودية مع المنتخب البوركينى أول أمس الأربعاء أمام المنتخب السنغالى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

 ومن المنتظر أن يحدد كوفى موعد وصوله للقاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة وفقاً لارتباطاته مع نادى دهوك العراقى.

3- “الاْمن” يؤكد: إقامة مباراة الزمالك والهلال السودانى دون جمهور ( cairo kora) :

تقرر إقامة مباراة الزمالك والهلال السودانى المقرر لها غدا، السبت، بدون جمهور، وفقا لما قرره الأمن خلال الاجتماع الفنى للمباراة، بحضور مندوبين عن الناديين.

وأكد مراقب المباراة خلال الاجتماع الفنى، و بحضور مسئولى الفريقين، أنه لابد من تحلى الفريقين بالروح الرياضية فى اللقاء، وشدد على ضرورة عدم حدوث أى مشاكل خلال المباراة، وأن يكون لاعبو الفريقين على قدر من تحمل المسئولية .

كما تقرر أن يرتدى الزمالك الزى الأبيض، والهلال السودانى يرتدى الزى الأزرق.

ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك والهلال السودانى على استاد الدفاع الجوى، ضمن مباريات الجولة الثانية، لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

4- الجبلاية يُحدد 20 يوليو لفتح باب القيد للموسم الجديد ( cairo kora) :

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة فتح باب القيد للموسم الجديد 2014- 2015 يوم 20 يوليو المقبل.

 أكد إيهاب لهيطة، عضو اتحاد الكرة، أن المجلس حدد يوم 19 يوليو، لنهاية الموسم الكروى 2012/ 2013، حيث يتم الانتهاء من الدورة الرباعية يوم 2 يوليو، وكأس مصر يوم 19 من نفس الشهر.

تابع لهيطة أنه سيتم فتح باب القيد للموسم الجديد فى اليوم التالى مباشرة لانتهاء الموسم الكروى.

5- “قاعود” المنيا على رادار الشرطة ( cairo kora) :

دخل محمود قاعود، مهاجم الفريق الكروى الأول لنادى المنيا، فى دائرة اهتمامات الجهاز الفنى لفريق اتحاد الشرطة، بقيادة خالد القماش، للتعاقد معه بداية الموسم الكروى المقبل.

 وظهر اللاعب بشكل جيد مع فريقه، رغم تأكد هبوطه رسميا لدورى القسم الثانى.

 وينتظر مسئولو الشرطة، انتهاء مباريات الدورى الممتاز، للتفاوض مع اللاعب رسميا.

6- “الأهرام” تُنعش خزينة الأهلى بـ3 ملايين جنيه.. الأحد ( cairo kora) :

تلقى مسئولو النادى الأهلى اتصالًا مساء أمس، الخميس، من نظرائهم فى وكالة الأهرام للإعلان يُفيد بتحويل الوكالة مبلغ 3 ملايين جنيه للأهلى بعد غد، الأحد، عبارة عن جزء من مستحقات النادى لدى الوكالة الراعى الرسمى للنادى.

وتبلغ مستحقات الأهلى لدى الوكالة 8 ملايين جنيه، ثم يستحق للنادى الحصول على 14 مليون جنيه من الوكالة فى 30 يونيو المقبل، بعدها يبدأ الموسم الرابع الإضافى فى عقد الأهلى بالوكالة، والذى تبلغ قيمته 50 مليون جنيه.

7- طارق يحيى: أرحب بتجديد عقدى مع المقاصة ( cairo kora) :

أكد طارق يحيى، المدير الفنى لفريق مصر المقاصة، أنه على استعداد لتجديد تعاقده مع الفريق فى الموسم المقبل، مشيرا إلى أنه لم يتم مناقشة مسألة التجديد مع الإدارة حتى الآن.

أوضح يحيى أن إدارة المقاصة متمسكة ببقائه على رأس القيادة الفنية فى الموسم المقبل، مشيرا إلى أن المقاصة بيته ولا يمانع فى الاستمرار، وفضل الاستمرار به على العروض الأخرى المقدمة له من أجل تولى القيادة الفنية لفرق أخرى بالدورى الممتاز.

8- إيران تطلب مواجهة منتخب 98 ومحمد على يرفض ( cairo kora) :

طلب منتخب إيران مواليد 95، مواجهة منتخب مصر مواليد 98، وديا بقيادة جمال محمد على، والذى يقيم معسكرا بنفس الفندق الذى يقيم فيه منتخب مصر بدبى، والذى يستعد للعب مع منتخب الإمارات مواليد 95 .

جاء اعتذار جمال محمد على، بسبب ارتباطه بمباراة ودية ثانية مع الإمارات، لا يصح الاعتذار عنها، وكذلك السفر بعد المباراة إلى أبوجا لإجراء مباراتين مع منتخب نيجيريا، مما قد يسبب الإجهاد والإصابات قبل لقائى نيجيريا.

9- رحيل “قمر” يقرب أحمد عبد الغنى من الشرطة ( cairo kora) :

دخل أحمد عبد الغنى، مهاجم مصر المقاصة، دائرة اهتمامات فريق اتحاد الشرطة، بقيادة خالد القماش، المدير الفنى للفريق، للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد.

 جاء التفكير فى أحمد عبد الغنى بعد اقتراب رحيل خالد قمر، مهاجم الفريق إلى أحد أندية القمة مع نهاية الموسم الحالى.

10- غريب: معسكر طويل للمنتخب فى حالة تأخر الدورى عن منتصف أغسطس ( cairo kora) :

أكد شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأول، أنه فى حالة تأخر انطلاق الدورى للموسم الجديد عن منتصف أغسطس المقبل، فسيلجأ إلى إقامة معسكر طويل لتجهيز اللاعبين لمباراتى السنغال المقرر لها 6 سبتمبر بالسنغال، ثم تونس يوم 10 من نفس الشهر بالقاهرة، فى التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

طالب غريب من اتحاد الكرة انطلاق الدورى قبل منتصف شهر أغسطس حتى تستطيع الفرق خوض 3 مباريات بواقع مباراة كل 3 أيام ومنحه فرصة لاختيار اللاعبين بناء على مستوياتهم وتجهيزهم بدنيًا والاعتياد على ضغط المباريات.

كان غريب قد حدد يوم 25 أغسطس لانطلاق معسكر الفريق، استعدادًا لمباراتى السنغال وتونس، وذلك فى حالة إقامة الدورى قبل منتصف أغسطس.

11- السنغال تحدد 6 سبتمبر لمواجهة مصر فى افتتاح التصفيات الإفريقية ( cairo kora) :

حدد المنتخب السنغالى يوم 6 سبتمبر المقبل موعدا لمواجهة المنتخب المصرى فى افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

تقع مصر فى المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا مع السنغال وتونس، وتنتظر مجموعة المنتخب الفائز من لقاءات ناميبيا أمام الكونغو وليبيا أمام رواندا، حيث ينضم الفائز من تلك المباريات للمجموعة السابعة.

من المقرر أن يسافر الفراعنة إلى السنغال يوم 2 سبتمبر لمواجهة السنغال، فى حالة عدم السفر بطائرة خاصة.

12- “المنتخب الأولمبى” يواجه بنى سويف وديًا 2 يونيو  ( cairo kora) :

استقر المنتخب الأولمبى بقيادة حسام البدرى، على مواجهة فريق بنى سويف وديًا يوم 2 يونيو المقبل، بملعب الدفاع الجوى.

أكد شادى الجيلانى، المنسق الإعلامى للمنتخب الأولمبى، أنه تم الاتفاق مع فريق بنى سويف على خوض لقاء ودى يوم 2 يونيو بملعب الدفاع بعد إلغاء ودية المنتخب أمام المغرب، والتى كان مقرر لها نفس الموعد.

تابع الجيلانى أن المدير الفنى للمنتخب حسام البدرى يبحث تنظيم ودية أخرى يوم 29 مايو الجارى، لم يحدد طرفها الثانى بعد.

13- حارس الطلائع يقترب من التجديد للفريق ( cairo kora) :

تعقد إدارة نادى طلائع الجيش، خلال الفترة المقبلة جلسة مع محمد خلف، حارس الفريق الأول، من أجل تجديد تعاقده النادى، والذى ينتهى بنهاية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 كانت إدارة الطلائع قد نجحت فى وقت سابق فى تجديد عقد إسلام جمال ومحمد بسام لمدة 3 مواسم مقبلة، كونهما من الركائز الأساسية للفريق.

14- ميدو يبدأ “الرهان” بتحدي الهلال السوداني لتمهيد طريق المربع الذهبي (yallakora):

يصطدم “رهان” أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك، بالتواجد في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بفريق الهلال السوداني الذي يلتقيه بملعب الدفاع الجوي في السابعة مساء السبت، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات بالبطولة.

وكان الزمالك قد تلقى خسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لهدف في الجولة الأولى، ليعيد الذكريات السيئة للفريق في النسختين السابقتين بإهدار النقاط وعدم التأهل للدور قبل النهائي.

لكن أحمد حسام ميدو أعلن، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، مراهنة مصر جميعها، على تواجد الزمالك في مباراة نهائي دوري الأبطال.

الزمالك يعلم مدى صعوبة مواجهة ممثل السودان، حيث واجهه 10 مرات في 5 نسخ لبطولات إفريقية مختلفة، ولم يحقق الزمالك الفوز إلا في ثلاث مباريات فقط، بينما فاز الفريق السوداني في ثلاث مباريات أخرى، وحسمت نتيجة التعادل نتيجة اللقاءات المتبقية، إلا أن الزمالك يتفوق بفارق تهديفي بعدما سجل 11 هدفا في المواجهات المشتركة مقابل 9 أهداف للهلال.

ويعلم أحمد حسام ميدو أن عدم تحقيق الفوز أمام الهلال،قد يجعله مهدداً بالرحيل عن قيادة الزمالك، لا سيما بعد أن صبحت فرصته في التأهل للمربع الذهبي لتحديد بطل الدوري المصري صعبة، لذا أعد عدته الكاملة لتحقيق الانتصار بضم أبرز العناصر، واستعادة الموريتاني دومينيك دا سيلفا الذي غاب عن مباراة الجولة الأولى لتواجده برفقة منتخب بلاده.

البرازيلي باولو كامبوس المدير الفني لفريق الهلال السوداني أعلن بدوره نيته الحصول على نقاط المباراة، مشيراً إلى أن هدفه الرئيسي هو العودة للسودان بنقطة وحيدة.

15- ميدو: لن أرحل عن الزمالك إذا خسرنا أمام الهلال (yallakora):

كذب أحمد حسام “ميدو” المدير الفني لفريق الزمالك الأنباء التي تواترت حول تقديمه للاستقالة حال خسر أمام الهلال السوداني بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.

وقال ميدو في تصريحات لصحيفة قوون السودانية :” ما تردد في وسائل الإعلام حول رحيلي عن الزمالك في حالة الخسارة أمام الهلال كذب وسرقة لسان”.

وأضاف :” أحترم فريق الهلال وأعرف أن لديه إمكانيات كبيرة وفريقي قادر على قلب الطاولة عليه”.

واختتم ميدو تصريحاته للصحيفة السودانية مؤكدا أن مباراة الهلال هي تأشيرة دخوله المنافسة من جديد في البطولة.

16- مصدر: الزمالك يفاوض الشناوي .. واللاعب يرحب بالعودة (yallakora):

بدأ مسئولو نادي الزمالك في مفاوضات مع أحمد الشناوي حارس المصري البورسعيدي من أجل إعادته إلى صفوف القلعة البيضاء ، وقد رحب اللاعب بالعرض.

وكان الشناوي قد انضم لصفوف الزمالك لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة إلا أنه لم يشارك بصفة أساسية وهو ما جعله يقرر العودة لناديه المصري قبل انطلاق الموسم الجاري.

و ترغب الإدارة في تدعيم مركز حراسة المرمى في ظل تمسك عبد الواحد السيد بالاعتزال بنهاية عقده ، وفكرت الإدارة في استقدام الشناوي.

وأضاف المصدر أن مسئولي الزمالك تحدثوا مع اللاعب الذي أبدى مرونة في التفاوض وطلب الحصول على مقدم عقد 800 الف جنيه وهو ما لم يمانعه مرتضى منصور رئيس النادي.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة مفاوضات بين الزمالك والمصري بشكل رسمي بعد أن استطلعوا رأي اللاعب.

17- زيدان : أبحث عن عرض في ألمانيا أو الدنمارك.. ولا أمانع التدرب تحت قيادة ميدو (yallakora):

أكد محمد زيدان مهاجم بني ياس الإماراتى أنه يبحث العودة من جديد للملاعب من خلال بوابة الدوري الألماني او الدنماركي، مشيراً إلى عدم امتلاكه لأي عروض مصرية.

وابتعد زيدان عن المشاركة مع بني ياس الإماراتى بعد تجميده من قبل ادارة النادي بسبب ادعاء اللاعب للإصابة.

وقال زيدان فى تصريحات تلفزيونية الخميس “تعاقدي ينتهي مع بني ياس الإماراتي يونيو المقبل، أسعى للعودة من جديد للملاعب عبر بوابة الدوري الألماني أو الدنماركي”.

وتابع مهاجم دورتموند الأسبق “ستكون هناك تحركات ايجابية نحو أحد الأندية التي سأنضم إليها ” .

واكمل “لا أمتلك أى عروض مصرية فى ذات التوقيت، وشرف لي الإنضمام للأهلي أو الزمالك”.
 
وعن تجربة أحمد حسام “ميدو” وامكانية التدريب تحت قيادته الفنية قال زيدان “علاقتي بميدو جيده للغاية، وأتنبأ له مستقبل باهر فى مجال التدريب”، مضيفاً “لا أمانع التدريب تحت قيادته لاسيما وان ميدو سيكون له توجيهات مفيدة”.

واختتم زيدان تصريحاته قائلاً “انضمامي لأحد الأندية ومشاركتي فى المباريات سيضمن عودتي من جديد لصفوف المنتخب”.

18- اتحاد الكرة يوصي بإقامة الرباعية من دور واحد والدوري الجديد بلا مجموعات (yallakora):

أوصى اتحاد الكرة بإقامة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري من دور واحد، وإقامة الدوري الجديد من مجموعة واحدة.

وطالب شوقي غريب بضرورة انتهاء الموسم الحالي قبل نهاية يوليو المقبل، وذلك لاتاحة الفرصة للمنتخب للاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015.

وأعلنت اللجنة الفنية نيتها الانتهاء من بطولة الدوري 3 يوليو المقبل، على أن تكون المباراة النهائية لكأس مصر 17 يوليو.

واستقرت اللجنة الفنية على إقامة الدوري الجديد من مجموعة واحدة، على أن تقام الدورة الرباعية لتحديد بطل الموسم الحالي من دور واحد.

وتتعارض توصيات اللجنة الفنية باتحاد الكرة، مع التوصيات التي أصدرتها لجنة الأندية في وقت سابق، بإقامة الدوري الموسم المقبل من مجموعتين، فضلا عن اقامة الدوري الرباعية لتحديد بطل الموسم الحالي من دورين.

19- سبورتنج لشبونة مهتم بضم ربيعة (yallakora):

أبدى مسئولو فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي رغبة في الحصول على خدمات الدولي المصري رامي ربيعة لاعب الأهلي الشاب.

و عرض عبد الرحمن مجدي وكيل أعمال اللاعب على مسئولي سبورتنج شرائط لمباريات ربيعة وأبدى مسئولو الفريق البرتغالي رغبة في ضمه.

ومن المقرر يقوم مسئولو النادي البرتغالي بإرسال عرض رسمي لإدارة النادي الأهلي خلال الأيام المقبلة لحسم الصفقة.

وكان اللاعب محل أحاديث من جانب عدد من الأندية مثل بازل السويسري وأحد الأندية الفرنسية من أجل التعاقد معه لكن هذه المفاوضات لم تكن جادة بالقدر الكافي.

جدير بالذكر أن لشبونة يضم بين صفوفه الدولي المصري محمود عبد الرازق شيكابالا.

20- الأهلي يفاوض لوكا بدر لاعب ليرس (yallakora):

يسعى النادي الأهلي للحصول على خدمات لوكا بدر لاعب وسط مدافع بفريق ليرس البلجيكي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويقوم النادي حالياً بالتفاوض مع أكثر من لاعب لتدعيم صفوفه قبل المراحل الحاسمة لكأس الكونفيدرالية الإفريقية والدوري المصري.

وقال مصدر في الإدارة الفنية للنادي الأهلي أنه يتم التفاوض مع لوكا البالغ من عمر العمر 22 عاماً.

ويلعب بدر في أكثر من مركز فهو بالأساس لاعب وسط مدافع ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر.

علماً بأن بدر كان لاعباً في صفوف ناشئي الأهلي قبل أن ينضم لليرس البلجيكي بعد فترة من اللعب لفريق تيرن أوت.

إعداد ونقل :محمد أشرف