حصاد النشرة المحلية ليوم الجمعة

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن تقديم حصاد للاخبار الرياضية على مدار اليوم  (الجمعة 16- 5- 2014) تم اقتباسها بعدد من المواقع الرياضية الإليكترونية .

1- رسميًا.. الإسماعيلى يطلب ضم إسلام محارب وسعد حسنى من الجونة (cairokora):

تلقى نادى الجونة، برئاسة سميح ساويرس، فاكسًا رسميًا من نظيره الإسماعيلى يطلب فيه ضم اللاعبين إسلام محارب، لاعب وسط فريق الأهلى السابق والجونة الحالى، وسعد حسنى، ظهير أيسر الفريق.

 جاء عرض الدراويش، بعد تألق اللاعبان مع الجونة خلال الموسم الحالى فى مسابقة الدورى الممتاز ومساهمتهم فى تواجد الفريق بالمنطقة الدافئة فى ترتيب جدول الدورى، حيث استطاع إسلام محارب قيادة هجوم فريقه بالتلاعب بدفاعات المنافسين.

2- رسميا.. “كوفى” يوقع للزمالك غدًا (cairokora):

أرسل نادى الزمالك دعوة رسمية وتأشيرة للبوركينى محمد كوفى، مهاجم بهاوك العراقى الحالى وبتروجت السابق، لزيارة مصر غدًا، عقب خوض المباراة الودية لمنتخب بلاده، وذلك لإتمام صفقة انتقاله لصفوف القلعة البيضاء.

وكان كوفى قد وقع للزمالك عبر البريد الإلكترونى “الإيميل”، فى صفقة انتقال حر مدة موسمين مقابل 250 ألف دولار فى الموسم الواحد.

3- مهاجم بتروجت يفاضل بين المصرى والمقاصة وينتظر الزمالك (cairokora):

يفاضل محمد أشرف، مهاجم فريق بتروجت، والمعار حاليا إلى نادى تليفونات بنى سويف، حتى نهاية الموسم، بين العرضين المقدمين من ناديى المصرى البورسعيدى والمقاصة لضمه خلال الموسم المقبل.

من جانبه أكد أشرف، أنه يفكر حاليا فى العرضين المقدمين له، مشيرا إلى أنه ينتظر دخول نادى الزمالك فى مفاوضات جادة مع ناديه للانتقال إليه حال وجود عرض رسمى، مؤكدا أنه يرغب فى الانتقال للقلعة البيضاء.

4- “الجبلاية” يرفض بيع الكأس “فضائيا” للتليفزيون.. ويمنحه حق البث الأرضى (cairokora):

رفض اتحاد الكرة بيع حقوق بث مباريات كأس مصر هذا الموسم للتليفزيون المصرى كما حدث فى مسابقة الدورى العام، وقرر مجلس الجبلاية تسويق الكأس لإحدى الوكالات أو الشركات الخاصة.

قال مصدر باتحاد الكرة، إن التليفزيون لم يلتزم بسداد مستحقات عقد الدورى، ما أدى لوضع الجبلاية والأندية فى مأزق شديد هذا الموسم.

تابع أن اتحاد الكرة سيمنح التليفزيون الحق فى البث الأرضى لكأس مصر، أما الفضائى فسيتم تسويقه بعيدا عن ماسبيرو، وفى حالة رغبة مسئوليه فى شراء الحقوق فعليهم التواصل مع الشركة التى ستفوز بمزايدة حقوق بث المباريات.

5- رسميا.. إنبى يطلب التعاقد مع “دويدار” الشرطة (cairokora):

أرسل نادى إنبى فاكسا رسميا إلى نظيره اتحاد الشرطة يطلب فيه التعاقد مع أحمد دويدار، مدافع الفريق الشرطى، اعتبارا من الموسم المقبل.

يأتى ذلك فى إطار سياسة الفريق البترولى فى تدعيم الفريق بصفقات سوبر خلال الموسم المقبل.

يذكر أن إنبى كان قد أرسل فاكسا رسميا أيضا إلى اتحاد الشرطة يطلب فيه ضم خالد قمر، مهاجم الفريق الشرطى.

6- المنتخب الأولمبى يبحث عن “مخرج” لأزمة ودية المغرب الثانية(cairokora):

يبحث حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، عن مخرج لأزمة المباراة الودية الثانية أمام المغرب المقرر إقامتها يوم 5 يونيو المقبل بالمغرب.

 ويكمن سبب الأزمة فى أن لاعبى الأهلى والزمالك سيغيبون عن مباراة المغرب الثانية وفقا لاتفاق البدرى مع أنديتهم، لذا يبحث البدرى عن لاعبين جدد لتمثيل الفراعنة فى هذا اللقاء.

 يذكر أن منتخب مصر سيلتقى المغرب مرتين وديا يومى 2 و5 يونيو المقبل.

7- بتروجت يسابق الزمن لتجهيز محمد رجب لمباراة الإسماعيلى (cairokora):

يسعى الجهاز الطبى لفريق بتروجت بقيادة الدكتور مدحت خلاف لتجهيز محمد رجب مهاجم الفريق خلال الفترة الحالية، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة والمهمة فى الدورى التى ستجمعه بنظيره الإسماعيلى ضمن منافسات الجولة الأخيرة من البطولة.

 ومن المقرر أن يعود اللاعب إلى التدريبات الجماعية بعد أسبوعين عقب انتهاء البرنامج التأهيلى الذى يخوضه الفترة الحالية ، خاصة وبعد الإصابة التى لحقت به عبارة عن جذع فى الرباط الداخلى للركبة خلال الفترة الماضية.

8- “أبوتريكة” يوافق مبدئيًا على تحليل المونديال على قناة “بى أن سبورت” (cairokora):

أبدى محمد أبوتريكة، نجم الأهلى السابق، موافقته المبدئية على قبول عرض قناة “بى أن سبورت ” القطرية، بتحليل مونديال البرازيل على القناة، والذى سيقام فى يونيو المقبل.

 وكان أبوتريكة قد تلقى عرضا من قناة “بى أن سبورت” لتحليل مباريات كأس العالم 2014 الذى سيقام فى البرازيل الشهر المقبل حيث يقام الاستديو التحليلى فى البرازيل.

 وأكد مصدر بقناة “بى أن سبورت” أن توقيع العقد بين أبوتريكة ومسئولى القناة سيكون خلال 48 ساعة ليتم تفعيله، ويتم الحجز له ويتم ترتيب للأمر خاصة أن تواجد أبوتريكة سيكون إضافة للقناة فى الناحية الجماهيرية فى الوطن العربى.

9- الأهلي يتفاوض من أجل إعادة حسام غالي (yallakora):

بدأت مفاوضات جادة بين إدارة النادي الأهلي وماجد سامي مالك نادي ليرس البلجيكي من أجل استعادة حسام غالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ورحل حسام غالي عن النادي الأهلي عام 2013 بعد أن رفض تجديد تعاقده بسبب الظروف السياسة التي تعاني منها البلاد.

ومن جانبه طلب سامى صفقة تبادلية لكن لم يتم الاستقرار بعد على العناصر التي ستدخل في إطار هذه الصفقة التبادلية.

ويتواجد حسام غالي في الوقت الحالي في القاهرة بعد أن تعرض للإصابة على مستوى الركبة.

وقد أكد اللاعب في تصريحات سابقة أنه لم يرفض العودة للنادي الأهلي كما شدد على أنه لم يخن القلعة الحمراء برحيلة قائلا أن ذلك كان بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

10- جماهير الأهلي تقتحم ملعب “بترو سبورت” لتشجيع فريقها (yallakora):

اقتحمت عدداً من جماهير فريق النادي الأهلي ملعب بترو سبورت لمشاهدة تدريبات الفريق الأخيرة قبل مواجهة فريق نكانا ريد ديفلز الزامبي في مجموعات بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

واكتفت جماهير الأهلي بتشجيع ومؤازرة الفريق قبل المباراة الهامة التي تنتظره.

ويلعب الأهلي أولى مبارياته في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية ضد فريق نكانا ريد ديفلز على ملعب بترو سبورت في الثامنة مساء غدٍ السبت .

يذكر أن الأهلي قد تأهل على حساب فريق الدفاع الحسني المغربي في دور الستة عشر بعدما فاز ذهاباً بهدف نظيفة، وخسر إيابا بنتيجة (2-1) ليتأهل بقاعدة احتساب الهدف في ملعب الخصم بهدفين.

11- مكي : لا أمانع التنازل عن جزء من مستحقاتي من أجل الأهلي (yallakora):

أبدى أحمد حسن مكي مهاجم أهلى طرابلس الليبي المعار من حرس الحدود رغبته في تقديم بعض التنازلات المالية من أجل تقريب وجهات نظر ناديه مع مسؤلى الأهلي لانتقاله لصفوف الأهلي .
 
كان نادي حرس الحدود قد طلب الحصول على 4 مليون جنيه من أجل الإستغناء عن اللاعب ، بينما عرض الاهلي 2 مليون جنيه .
 
وقال مكي فى تصريحات تلفزيونية لاأمانع على الإطلاق تقديم بعض التنازلات المادية من أجل انتقالي لصفوف الأهلي الموسم المقبل 

 وتابع مكي قائلاً: ” أتمنى من ادارة الناديين الوصول إلى حل وسط والإتفاق على المقابل المادي المناسب للصفقة ، فشرف لي الإنضمام إلى صفوف الأهلي ” .

 واختتم مكي: ” تقابلت مع المشير محمد حسنين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق خلال مواجهة حرس الحدود وطلائع الجيش ، تحدثنا سويا حول احوال الدوري الليبي ، ولم نتطرق مطلقاً إلى انتقالي لنادي أخر” .

12- محدث .. الزمالك يخوض أول مران بالكونغو استعدادا لملاقاة فيتا كلوب (yallakora):

خاض فريق الزمالك أول تدريباته على ملعب تاتا رافائيل بمدينة كنشاسا بالكونغو تمهيدا لخوض مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا والمقرر لها الأحد المقبل.

وكانت بعثة الزمالك قد وصلت في الواحدة والنصف مساء الجمعة إلى الكونغو بعد أن غادرت في الساعات الأولى من صباح نفس اليوم.

و حرص أحمد حسام “ميدو” على أن يكون المران خفيفا حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق.

ومن جانبه أبدى أحمد حسام “ميدو” المدير الفني للزمالك ارتياحه لأرضية ملعب تاتا رافائيل مؤكدا أنها على الرغم من أنها من النجيل الصناعي إلا أنها من النوعية الجيدة.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الزمالك وفيتا كلوب تقام في الخامسة والنصف مساء الأحد بتوقيت القاهرة.

الجدير بالذكر أن مجموعة الزمالك تضم أيضا أندية مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني.

13- السيد حمدي: عانيت من الصدأ في الأهلي (masrelyoum):

اعتبر السيد حمدي، مهاجم الأهلى، انضمامه لنادى سموحة لمدة «3» مواسم، بداية من الموسم المقبل، خطوة لإعادة إنتاج إمكانياته الكروية، التى أصابها «الصدأ» في الأهلى لعدم انتظام مشاركته بصفة أساسية منذ انضمامه للفريق مطلع موسم 2011.

وأعلن مسؤولو نادى سموحة تعاقدهم مع السيد حمدى لمدة «3» مواسم، ووقع اللاعب لسموحة عقب موافقة مسؤولي الأهلي على رحيله.

وقال «حمدى» لـ«المصرى اليوم»: «تلقيت عدة عروض فى الآونة الأخيرة، من أندية خليجية مثل العروبة السعودي، وبخلاف أندية محلية لا داعى للحديث عن تفاصيلها ولكن عرض سموحة كان الأفضل لى بكل المقاييس».

إعداد ونقل :محمد أشرف